اليوم هو السبت أغسطس 19, 2017 3:47 am

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين

صفحة 1 من 1 [ 2 مشاركة ] 
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة: من طلاب التعليم المفتوح إلى طلاب التعليم العادي
مشاركةمرسل: السبت يونيو 20, 2009 10:55 pm 
عضو جديد
عضو جديد

يعطيكون العافة شباب وصبايا أنا أول الشي ما بعرف كيف بدي بلش بلموضوع بعد الي شفتو بلمنتديات المختلفة طيب
أول الشي أنا طالب تعليم مفتوح ملتزم ببرنامج التأمين والمصارف وفخور جداً بذالك لأني بعرف شو عم إدرس بس السمعة السيئة الي عم تلحئني من إرنة لإرنة زاعجتني ومطققة مخي مع إني كل ما شوف طالب تعليم عادي ورجي كتبي ومناهجي بلاحظ إنو بيحترمني وبيقدر الدراسة الي عم إدرسها وبيغير وجهت نظره بنسبة لهتعليم بس شوبدنا نساوي إذا السوسة لكبيرة خربانة لهيك أنا قررة أعمل شرح مختصر عن ميزات التعليم المفتوح لعل وعسى حدى يسمعني
طليب أول معلومة وأهمها إنو نحني نسبة النجاح عنا طالب لكل ستتة طلاب يعني المتخرجين أقل بكتير من المسجلين وأنا بهطيقة ممكن عد التعليم المفتوح هوي عملية إصطفاء وللطلاب الذين وقفت الظروف أمامهم في مراحل البكلوريا ولم يستطيعوا تحقيق معدل مقبول مع العلم إني لازم إدرس بليوم الواحد فوق الخمس ساعات لحتى لحق ولي ما بيدرس مظبوط ((ما بينجح)) بسبب صعوبة الأسئلة و الترسيب على أبو جنب يعني فينكون تطمنوا إذا إنتو مسجلين وممكن تنجحوا شحط نحنا ما عنا هلكلام الفاضي هاد
2. كتبنا نظامية وذات سماكة وحجم محترم ولو إنو في مواد بروح نص الكتاب حذف بس سدقوني في كتب فوق 400 صفحة وهي بشاهدة القانون التجاري وطبعاً هيدي كلها معلومات إنتو نفسكون بتدرسوها يعني نحنا أكيد مارح يعطونا شغلات إنتو ما بتاخدوها ولمعلومة الي بيحفظا الواحد بضل ملعومة سواء أكانت تحت إسم تعليم نظامي أو مفتوح
3.نظام المراقبة في القاعات الإمتحانية عنا مرتفع جداً ولي ما مسدق يروح على لوحت الإعلانات بكلية الإقتصاد ويشوف العقوبات المسلوخة بطلاب يعني واحد أكل إدامي أتلة بنص القاعة لأنو حالو ينقل وطبعا الي بينلقط معوا موبايل صامت بينحرم عام دراسي كامل
4.الطالب عنا واعي وفهمان لأنو هوي كبير بلعمر يعني مارح يقعد يساوي حركات بلقاعات متلللل ورح ينظر للعالم لي بساوا هيك نظرة إحتقار والطلاب عنا ما يعرفو بعض يعني فما حدا رح يحاكي حدا بلقاعة فرح يكون الساعة ونص محاضرة ساعة ونص محاضرة وهادا الشي أكيد نقطة إيجابية
5. التعليم المفتوح الدوام في نهار واحد بلإسبوع وهادا الشي سلبي بس كمان إيجابي لأنو الواحد فينو يشتغل ويحقق عائد إقتصادي للمجتمع ورفع المستوى المعيشي على أولة الدكتور علي ميا وبنفس الوقت يكسب خبرة بمجال العمل لي رح يمارسوا و يقبض مصاري طبعاً

وأخيرا وليس أخراً مازلنا نفخر بخريجينا العظماء الذين يشهدون على نجاح نظامنا الحديث والمتطور والمبني على أسس علمية بحتة ولقاوبل للتطوير ونشد الأيلادي للشكر الشديد الذي نوجههُ لحبيبنا الرئيس الدكتور بشار الأسد على موقفه الإيجابي تجاه التعليم المفتوح وعونه الكبير في بناء هذا النوع من النظام الذي ينافس التعليم العادي بإنتاج الموارد البشرية

وبتمنا ما حدى يزعل من كلامي لأنو الكلام لي عم تكتبوا علينا كتير بزعل وبيأهر

غير متصل
 يشاهد الملف الشخصي إرسال بريد  

من طلاب التعليم المفتوح إلى طلاب التعليم العادي

إعلان

إعلان

عنوان المشاركة: Re: من طلاب التعليم المفتوح إلى طلاب التعليم العادي
مشاركةمرسل: الأحد يونيو 21, 2009 1:09 am 
مدير الموقع
مدير الموقع
صورة العضو الشخصية

مكان: سورية
أهلا و سهلا بك معنا ...

تم نقل الموضوع الى القسم المخصص " شؤون جامعية " ... و بالنسبة لمشاكل التعليم المفتوح فالله يكون في عونكم و اللي بيشوف مصيبة غيرو بتهون عليه مصيبتو ...

بعد الامتحانات انتظر مواضيع في هذا الخصوص !

مدير موقع الهندسة البحرية
موقع الهندسة البحرية | مكتبة بحرية . كوم | تعريف الهندسة البحرية | أعلن في الموقع !
----------------------------------------------
رأي الشباب |HprLink Blog | Hprlink Hosting
غير متصل
 يشاهد الملف الشخصي  

عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
 صفحة 1 من 1 [ 2 مشاركة ] 

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين

الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 1 زائر

لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى