اليوم هو الأربعاء سبتمبر 20, 2017 8:17 pm

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين




 صفحة 1 من 1 [ 2 مشاركة ] 
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة: كريستوف كولومبوس
مشاركةمرسل: الأحد أكتوبر 05, 2008 12:51 am 
مدير الموقع
مدير الموقع
صورة العضو الشخصية

اشترك في: السبت فبراير 24, 2007 10:27 am
مشاركات: 1215
مكان: سورية
كريستوفر كولومبوس

كريستوف كولومبوس (1451 - 1506م) رحالة إيطالي مشهور، ينسب إليه اكتشاف العالم الجديد (أمريكا). ولد في مدينة جنوة في إيطاليا ودرس في جامعة بافيا الرياضيات والعلوم الطبيعية وربما الفلك أيضاً. عبر المحيط الأطلسي ووصل الجزر الكاريبية في 12 أكتوبر 1492م لكن اكتشافه لأرض القارة الأمريكية الشمالية كان في رحلته الثانية عام 1498 م. بعض الآثار تدل على وجود اتصال بين القارة الأوروبية والأمريكية حتى قبل اكتشاف كولومبوس لتلك الأرض بوقت طويل . من شخصيته وحي اسم بلد : كولومبيا

فكرة الرحلة

تولدت في كولومبس فكرة هذه الرحلة الرغبة في تحقيقها لثلاثة أسباب:

    * الشهرة والثراء.
    * تعصبه لكاثوليكيته ولد عنده الرغبة في ايجاد طريق آخر غير الطرق التي تمر ببلاد المحمديين على حد تعبيره. في مدوناته البحرية.
    * بذله جهدا كبيراً في الدراسة البحرية العملية الحديثة في عصره. كما أقرّ علماء عصره أنّ العبور إلى شبه القارة الهندية وقارة آسيا لا يقتصر فقط على الرحلات المتجهة شرقاً ولكن إمكانيةالوصول ممكنة بالإتجاه غرباً وذلك لكروية الأرض. وإنطلاقاً من وجهة النظر هذه قرر المغامرة معتمداً على أحدث خرائط علماء عصره الإيطالي باولو توسكانيلي (1397-1492) و كذلك الألماني مارتين بيكهام (1459-1505). وكِلا العالمان متخصّصان بالرياضات والفلك.


إستكشاف أمريكا


إلى هذا اليوم فلا يعرف من هو مستكشف أمريكا الحقيقي ، فطبقاً لما أورده المؤرخ أبو الحسن المسعودي فإن أمير البحر خشخاش بن سعيد بن أسود هو أول من وصل إلى أمريكا ، التي وصفها "بالأرض المجهولة" ، و يقول في كتابة بأن خشخاش عاد محملاً بالكثير من الكنوز ، و الجدير بالذكر أن النقطة التي قام كولومبوس بالتحرك لأول مرة منها هي ذات النقطة التي وصفها المسعودي في كتابه (مروج الذهب) الذي ألفه سنة 940 .


الإعداد للرحلة

في مرفأ بيلوس كانت قد جُهزت ثلاث سفن مختلفة الأحجام:

    * السفينه الأولى: سفينة القيادة سانتا ماريا وهي من نوع كارافيل (بالإنجليزية: Caravelle). الجزء الغاطس من السفينه -2.8م ٬ الإزاحه الكليّه -227 طن ٬ عدد الطاقم – 84 بحّار ٫ كانت هذه السفينه بقيادة الأدميرال(أمير البحر) كولومبس.

    * السفينة الثانية: بينتا وهي من نوع كارافيل (بالإنجليزية: Caravelle). الطول- 20.1 م ٬ العرض – 7.3م ٬ الغاطس – 2.0م ٬ الإزاحه – 168.4 طن ٬ الطاقم – 65. القبطان والمالك كان مارتين آلونسو بينسون .

    * السفينه الثالثه: كانت نينا وهي من نوع كارافيل (بالإنجليزية: Caravelle). هذه التسميه كانت شائعة حول هذه السفينه إلا أنّ اسمها الحقيقي كان سانتا كلارا الطول – 17.3 م، العرض – 5.6م، الغاطس – 1.9 م٬ الإزاحه – 101.2 طن٬ الطاقم – 40 بحار.القبطان ڤيسنتي يانيس بينسون ومالِك السفينه خوان نينيه.

وجميع السفن شراعية تبحر اعتماداً على قوّه الرياح واِتجاهها.



...... يتبع .....



_________________

مدير موقع الهندسة البحرية
موقع الهندسة البحرية | مكتبة بحرية . كوم | تعريف الهندسة البحرية | أعلن في الموقع !
----------------------------------------------
رأي الشباب |HprLink Blog | Hprlink Hosting
غير متصل
 يشاهد الملف الشخصي  
 

كريستوف كولومبوس

إعلان

إعلان
 

 عنوان المشاركة: Re: كريستوف كولومبوس
مشاركةمرسل: الأحد أكتوبر 05, 2008 12:57 am 
مدير الموقع
مدير الموقع
صورة العضو الشخصية

اشترك في: السبت فبراير 24, 2007 10:27 am
مشاركات: 1215
مكان: سورية
أول اكتشافاته

في 12 أكتوبر أُكتشِفت ما تسمى اليوم جزر البهاماس إلا أنه أطلق عليها اسم سان سيلفادور والتي كانت أولى الخطوات٬ في 28 أكتوبر وصلوا كوبا، وقد تم الوصول إلى العديد من الجزر التي لم يخطر على بال أحدٍ وجودها في تلك الفترة.


عودة السفينتين

في 16 ديسمبر 1492 عادت السفينتان بينتا ونينا إلى إسبانيا في رحلة عودة استغرقت ما يُقارب 3 أشهر حيث وصلتا الميناء الإسباني في 15 مارس 1493. وهي أول الرحلات البحريه التي استغرقت هذه المدة من الابحار المستمر في ذالك العصر.


إعتقاد خاطئ

كان باعتقاد كولومبس أنه وصل إلى ما يُسمى بالهند الغربية وقد كانت رحلاته موفقة حيث استطاع إحضار الذهب الكثير٬ و امتلاك العديد من الجزر التي سُميت بالهنديه. ملك وملكة إسبانيا كانا في غاية الفرح لما توصل إليه البحار المكتشف كولومبس.


استمر في رحلة استكشافه

لم يتوقف كولمبوس عند هذا الحد من الإكتشافات فقد كان دوماً تواقاً لاكتشاف ما هو أبعد٬ وعاد ليُبحر ثانبة من موانئ اسبانيا بإسطولٍ مكون من 17 سفينه يرافقه 1500 بحار٬ وكانت سفنه مجهزة بتموين يكفيهم 6 أشهر. كسابقتها لم تبؤ هذه الرحلة بالفشل٬ فقد اكتشف جزراً جديدة ومن ضمنها ما يُعرف اليوم بجزر الأنتيل و من بعدها البحر الكاريبي من الجهة الجنوبية لكوبا. كل ذلك في سبيل بحثه عن الهند …

في مايو 1494 م وصل جامايكا٬ والعديد غيرها من الجزر الواقعة شرق القارة الأمريكية. و بذلك قد وصل كولومبوس إلى أهم الإكتشافات وأهم الطرق البحرية الجديدة وتم وضع خرائط ورسومات جديدة كل هذا ولم يخطر على باله يوما أنه لم يصل الهند.


وفاته

في 20 مايو 1506 م في اسبانيا تدهورت صحته وبدأ يصارع الموت بعد أن تعارك طوال حياته مع أمواج البحر والمحيط. و قد تم دفنه دون القيام بمراسم الجنائزية التي عهدها علماء ومكتشفي ذلك الزمان.

توفى كريستوفر كولومبس في فايادوليذ في 1506 في البيت الذي هو الان متحف مكرس له.اعلن في 2006 عن نتائج بحث قام به فريق من جامعة غرناطة حول عظام الشخص المدفون في كاتدرائية سيفييا، أثبت فيه انها تعود إلى كريستوفر كولومبوس (1451 ـ 1506)



المصادر :
http://etimologias.dechile.net/?Colombia
سلسلة أطلس الرحلات - الكتاب 3 - الصفحة 41 إصدار دار المختار للطباعة والنشر والتوزيع.
عدة مصادر أخرى ....



_________________

مدير موقع الهندسة البحرية
موقع الهندسة البحرية | مكتبة بحرية . كوم | تعريف الهندسة البحرية | أعلن في الموقع !
----------------------------------------------
رأي الشباب |HprLink Blog | Hprlink Hosting
غير متصل
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
 صفحة 1 من 1 [ 2 مشاركة ] 

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 1 زائر


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:

cron