اليوم هو السبت نوفمبر 18, 2017 12:52 am

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين




 صفحة 2 من 2 [ 26 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة السابق  1, 2
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة: Re: مهندس بحري أم ضابط سطح ؟؟
مشاركةمرسل: الأربعاء فبراير 17, 2010 12:55 am 
مدير الموقع
مدير الموقع
صورة العضو الشخصية

اشترك في: السبت فبراير 24, 2007 10:27 am
مشاركات: 1215
مكان: سورية
نحن في الجامعة درسنا حالات تغريق عدة قطاعات في السفينة و الحالات الخاصة لها و كيف ندرس اتزانها في هذه الحالات كلها ... يعني خسارة ما رح نستخدم هالمعلومات !!



_________________

مدير موقع الهندسة البحرية
موقع الهندسة البحرية | مكتبة بحرية . كوم | تعريف الهندسة البحرية | أعلن في الموقع !
----------------------------------------------
رأي الشباب |HprLink Blog | Hprlink Hosting
غير متصل
 يشاهد الملف الشخصي  
 

Re: مهندس بحري أم ضابط سطح ؟؟

إعلان

إعلان
 

 عنوان المشاركة: Re: مهندس بحري أم ضابط سطح ؟؟
مشاركةمرسل: الأربعاء فبراير 17, 2010 1:04 am 
قبطان
قبطان
صورة العضو الشخصية

اشترك في: الجمعة نوفمبر 06, 2009 2:12 pm
مشاركات: 951
Bahreya كتب:
نحن في الجامعة درسنا حالات تغريق عدة قطاعات في السفينة و الحالات الخاصة لها و كيف ندرس اتزانها في هذه الحالات كلها ... يعني خسارة ما رح نستخدم هالمعلومات !!


نحنا كمان بالاكاديمية ادرسنا جميع حالات التغريق وكان ذلك جزئ رئيسي وهام من منهاج اتزان السفن في دورة ضابطط اول

و يا سيدي الله لا يحوجك لمسالة التغريق

انا عن نفسي ما احتجتها

هلق لنكون منطقيين ما المهم حل مسالة التغريق بل المهم هو الشعور بالسفينة عندما يتم تغريق احد قطاعاتها بحيث يتم التعامل مع ذلك القطاع على انه فقد من السفينة و تاثير ذلك على اتزانها


غير متصل
 يشاهد الملف الشخصي إرسال بريد  
 
 عنوان المشاركة: Re: مهندس بحري أم ضابط سطح ؟؟
مشاركةمرسل: الأربعاء فبراير 17, 2010 1:24 am 
مشارك أساسي
مشارك أساسي

اشترك في: الجمعة سبتمبر 04, 2009 3:33 am
مشاركات: 227
شباب أنا صاحة لي سفرة ميكانيكي براتب جيد وأفكر بالسفر هذه الفترة دون تنزيل مواد والسفينة جيدة موديل جيد دكمة 1986 يابانية وأتوقع أنه حل جيد السفرة حوالي 8 أشهر في الخليج والراتب جيدجدا شو رأيكم
بيني وبينكم الحالة تعبانة ياليلى وما قلت لكم أنا أصرف على نفسي ولاأتقاضى من أهلي أي قرش بل العكس أحيانا وأنا سعيد بذلك
لذلك تأجيل المواد شغلة موصعبة موهيك شباب
رأيكم يهمني بس بدي اقول للجميع وأعتقد أن أبو العبد الأوغاريتي معي

حاجي نق اجمعوا معلومات واتخرجوا وبوشكم على البحر البحر رائع وكريم وكام سنة بجد 10-15 سنة تجمع فيها مبلغ غير شكل وبيرفع الراس وترتاح بعدين ولاتفكر بالبر قبل 15 سنة والتعب والإحباط والسوداوية سترافقك أول سنة فقط (دورة أغرار)
البحر جميل ورائع وكريمممممممممممممممممممممممم



غير متصل
 يشاهد الملف الشخصي إرسال بريد  
 
 عنوان المشاركة: Re: مهندس بحري أم ضابط سطح ؟؟
مشاركةمرسل: الأربعاء فبراير 17, 2010 1:29 am 
قبطان
قبطان
صورة العضو الشخصية

اشترك في: الجمعة نوفمبر 06, 2009 2:12 pm
مشاركات: 951
الافضل ان تنهي دراستك و تسافر بشهادتك على ان تسافر زيات الا اذا اجبرتك الظروف على غير ذلك


غير متصل
 يشاهد الملف الشخصي إرسال بريد  
 
 عنوان المشاركة: Re: مهندس بحري أم ضابط سطح ؟؟
مشاركةمرسل: الأربعاء فبراير 17, 2010 1:32 am 
مدير الموقع
مدير الموقع
صورة العضو الشخصية

اشترك في: السبت فبراير 24, 2007 10:27 am
مشاركات: 1215
مكان: سورية
و أنا أؤيد الأوغاريتي في ذلك ... نزل مادتين و ارتاح منهم طبعاً إلا إذا ظروفك المادية أجبرتك على السفر فهنا لا أحد يلومك على خيارك !



_________________

مدير موقع الهندسة البحرية
موقع الهندسة البحرية | مكتبة بحرية . كوم | تعريف الهندسة البحرية | أعلن في الموقع !
----------------------------------------------
رأي الشباب |HprLink Blog | Hprlink Hosting
غير متصل
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: مهندس بحري أم ضابط سطح ؟؟
مشاركةمرسل: الأربعاء فبراير 17, 2010 3:15 am 
مشارك أساسي
مشارك أساسي
صورة العضو الشخصية

اشترك في: الجمعة أغسطس 07, 2009 6:11 pm
مشاركات: 337
راييي من راي الشباب



غير متصل
 يشاهد الملف الشخصي إرسال بريد  
 
 عنوان المشاركة: Re: مهندس بحري أم ضابط سطح ؟؟
مشاركةمرسل: الخميس مارس 03, 2011 12:54 pm 
عضو جديد
عضو جديد

اشترك في: الأحد أغسطس 15, 2010 3:59 pm
مشاركات: 3
Christopher Columbus كتب:

وطبعا اول ما بيطلع الواحد  بدو يطلع زيات وبكل فخر
ومهمة الزيات كالتالي السفينة وهيي بعرض البحر بصير نظام ورديات للعمل اما
ست ساعات عمل وست ساعات رياحة طبعا للسفن اللي خطا قريب بالمتوسط يعني علبنان ومصر وتركيا
طبعا ازا سفن خطا بعيد بكون النظام اربع ساعات وردية عمل وتمن ساعات راحة
ومهمة الزيات بعرض البحر اهم شي المراقبة  مراقبة  درجة حرارة العادم (غازات الاحتراق)ومراقبة حرارة مياه التبريد طبعا هالشغلات مراقبة كلا للمحرك الرئيسي
ولمولادات الكهربا اللي عمتزود  الطاقة
وكمان حرارة مياه البحر المستخدمة لتبريد المياه الحلوة المستخدمة لتبريد المحرك
راقب ضغط الزيت وبدك تقيس مستوى الزيت كل فترة لتتاكد انو المحرك ما عم يحرق زيت وتعوض النقص بالزيت
وكمان لازم تراقب مستوي الفيول اللي عم يغزي المكنة الرئيسية  احسن ما تنطفي وازا نقصت كمية الفيول لازم تشغل مضخة السحب من الخزان الرئيسي الى السوبريتور (منقي الفيول ) الى الخزان اليومي اللي بتستهلك منوالمكنة الرئيسية والمولدات او فورا بتخبر الضابط المناوب معك
طبعا شباب بدو يمسح الواحد يعني بيخلقولك شغل من تحت الارض طبعا بكل وردية لازم يكون مع الزيات ضابط مناوب واي مشكلة بتصير من ارتفاع حرارة او نقص زيت او اي شي فورا عالسريع بتخبر الضابط المناوب معك  اما مهندس تالت او مهندس تاني
وبكون قاعد بغرفة الكونترول للمكنة عم يدخن

وقدامو لوحة هالتحكم اللي بتعطي جميع الموشرات للمكنة وبغط لعند الزيات كل شوية والتانية  يعني بصراحة وردية المهندس البحري برتبة بتكون مريحة  
وهادا شغل المهندس البحري خلال عرض البحر يعني تعب عضلي ما في
الا ازا صار مشاكل بعرض البحر يعني عطل المحرك الرئيسي او عطلت شي مولدة هون الكل بدو يشتغل لتنحل المشكلة
هادا شغل الزيات والضابط بعرض البحر
بس توصل السفينة عالمرفا يعني توقف بالياطر او عالرصيف بالمرفا  ببلش نظام جديد للزيات والضابط
بصير شي اسمو عند الزيات نظام الوتشية يعني مناوبة 12 ساعة من الستة العصر للستة الصبح هون شغلو تمسيح وتنضيف ومراقبة الجنيراتور
ومن الستة الصبح بنام للساعة 12 الضهر بروح بيطلع وردية للستة العصر وبعدين بيرتااااااااااااااح  لتاني يوم الستة الصبح
طبعا شغل الضابط الميكانيكي بكون معو وقت فراغ يوميا من الخمسة المسا لتاني يوم الصبح وهيك الضباط بينزلو يوميا عالبر
    
وكمان في شغلة بعلموه الضباط ياها للزيات  اول ما بيجي بلاضافة للتمسيح



كريستوفر كولومبوس .....

الظاهر انك عم تعاني كتير من شغلة الزيات هههههه ...وطالع خلقك من الضباط .... ...  اي كل مين وعندو شغلة يازلمة روقنا شوي شبك هاك ...

الحمدلله .... ماجربت هالشعور انا وماسافرت زيات ... على طول طلعت تالت انجنير على ببور 18 الف .


غير متصل
 يشاهد الملف الشخصي إرسال بريد  
 
 عنوان المشاركة: Re: مهندس بحري أم ضابط سطح ؟؟
مشاركةمرسل: الأربعاء يناير 04, 2012 8:21 pm 
عضو جديد
عضو جديد

اشترك في: الأربعاء يناير 04, 2012 7:27 pm
مشاركات: 1
ان لكل شخص رأيه الخاص به ومتعت العمل ضمن اختصاصه الذي يحب العمل فيه .


غير متصل
 يشاهد الملف الشخصي إرسال بريد  
 
 عنوان المشاركة: Re: مهندس بحري أم ضابط سطح ؟؟
مشاركةمرسل: الأربعاء أغسطس 29, 2012 10:47 pm 
عضو جديد
عضو جديد

اشترك في: الاثنين أغسطس 27, 2012 9:30 pm
مشاركات: 2
شباب
انا شاب اريد العمل فى البحر زيات
ما الشروط الواجبة فى هذة الوظيفة
انا مؤهلى الدراسى دبلوم صناعي قسم الكترونيات وكمبيوتر
سنى 28 عام

يوجد سؤالين
اولهما . ما راتب الزيات ؟ وما راتب فنى الكهرباء؟؟
الثانى هل مرض السكر يمنع من استخراج الجواز البحري ؟
ارجو ان تتقبلو مرورى


غير متصل
 يشاهد الملف الشخصي إرسال بريد  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
 صفحة 2 من 2 [ 26 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة السابق  1, 2

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 1 زائر


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن: