اليوم هو الأحد نوفمبر 19, 2017 7:41 pm




 صفحة 1 من 1 [ مشاركة واحده ] 
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة: إعادة افتتاح ميناء الصيد والنزهة في بانياس
مشاركةمرسل: الأحد يونيو 14, 2009 10:59 am 
مشرف
مشرف

اشترك في: السبت مارس 31, 2007 4:51 pm
مشاركات: 327
مكان: جبلة - الاسد
سيريا ستيبس- 13/06/2009

افتتح اليوم في مدينة بانياس بطرطوس مشروع إعادة تأهيل ميناء الصيد والنزهة في مدينة بانياس الذي أدرج ضمن خطة المديرية لعام 2006 بتكلفة تبلغ حوالي 208 ملايين ليرة سورية .

وأشار الدكتور يعرب بدر وزير النقل إلى أهمية هذا المشروع في تامين الحماية الآمنة للصيادين أثناء العواصف وبشكل دائم إضافة إلى دوره الكبير سواء من الناحية الإنتاجية للصيادين أو الترفيهية لسكان محافظة طرطوس .

ولفت وزير النقل إلى أن الخطة الاستثمارية للمديرية العامة للموانئ تتضمن انجاز عدد آخر من موانئ الصيد على الشاطئ السوري منها ما هو قيد الانجاز والتحديث مثل ميناء جبلة والبسيط ومنها ما هو مخطط تنفيذه في محافظة طرطوس كميناء بصيرة والحميدية.

ونوه العميد غازي حمدان مدير عام الموانئ إلى أهمية المشروع في تطوير الميناء وزيادة قدرته الاستيعابية لزوارق الصيد والنزهة والزوارق الرياضية واليخوت السياحية بغاطس لايزيد عن 4.5 أمتار إضافة إلى تأمين بنى تحتية لاستثمارات سياحية ومشاريع تتعلق بالصناعة البحرية وتدعيم عمل المديرية العامة للموانئ بضبط حركة زوارق الصيد ومكافحة الأعمال غير المشروعة التي يمكن أن تتم في منطقة سيطرة الميناء.

واستعرض حمدان مراحل العمل التي مر بها المشروع بدءا بالأرصفة الجديدة التي تعد محورا أساسيا فيه وإعادة تأهيل الأرصفة القديمة وتنفيذ أعمال الصيانة لها مرورا بتنظيم مجرى نهر رأس النبع والتحكم بحركة الرواسب السلبية التي تأتي من النهر وتغلق مدخل الميناء وانتهاء بتزويد الميناء بالمستلزمات الخدمية له .

يشار إلى أن المشروع نفذته مؤسسة الإنشاءات الهندسية وبطاقة استيعابية تبلغ 600 زورق حاليا ومدة التنفيذ بلغت 860 يوما والمدة العقدية 770 يوما ويتضمن توسيع الأرصفة الجديدة بطول 940 مترا وعمق بين 3.5 -5 أمتار وإنشاء ساحات بمساحة 14500 متر مربع.

حضر الافتتاح أمين فرع طرطوس لحزب البعث عدنان وسوف ومحافظ طرطوس عاطف النداف ومعاون وزير النقل لشؤون النقل البحري ومدير عام شركة مرفأ طرطوس و رئيس غرفة الملاحة البحرية السورية وبعض الفعاليات الرسمية والاقتصادية والشعبية



_________________
لا تأسفنَّ على غدرِ الزَّمانِ فطالمـا .. رقصت على جثث الأسودِ كلابٌ...
و
لا تحسبنَّ برقصها تعلوا على أسيادِها .. تبقى الأسود أُسودٌ والكلابُ كلابٌ...
غير متصل
 يشاهد الملف الشخصي  
 

إعادة افتتاح ميناء الصيد والنزهة في بانياس

إعلان

إعلان
 

عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
 صفحة 1 من 1 [ مشاركة واحده ] 


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 1 زائر


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:

cron