اليوم هو الأحد نوفمبر 19, 2017 7:41 pm




 صفحة 1 من 1 [ 6 مشاركة ] 
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة: مستقبل صناعة النقل البحري بسورية
مشاركةمرسل: الأربعاء مايو 05, 2010 9:58 pm 
كبير مهندسين
كبير مهندسين

اشترك في: الاثنين مايو 04, 2009 1:13 am
مشاركات: 91
بعد التحية:
هذا موضوع خطر ببالي و أود أن اطرحه للمناقشة:

تحتل صناعة النقل البحري مركزا" مهما" للدخل الوطني بسورية و تعد المهنة الأولى في محافظة طرطوس و الى حد ما باللاذقية و لكن ما هي التحديات الحالية و المستقبلية أمام هذه الصناعة؟ كيف سيتم تطويرها مستقبلا"؟ و إلى أي مدى قادرة على الصمود في ظل التغيرات العالمية المتسارعة و الاتفاقيات البحرية المتجددة باستمرار و التي لن تبقي الا الحيتان الضخمة تبحر في المحيطات؟؟


غير متصل
 يشاهد الملف الشخصي إرسال بريد  
 

مستقبل صناعة النقل البحري بسورية

إعلان

إعلان
 

 عنوان المشاركة: Re: مستقبل صناعة النقل البحري بسورية
مشاركةمرسل: الجمعة مايو 07, 2010 10:59 pm 
كبير مهندسين
كبير مهندسين

اشترك في: الاثنين مايو 04, 2009 1:13 am
مشاركات: 91
أستغرب من ان الزوار يقرأون الموضوع و لا يريدون المناقشة و لا حتى التعليق!!!!
هل هذا الموضوع غير مهم؟ أليس الموقع جزءا" من صناعة النقل البحري؟؟؟


غير متصل
 يشاهد الملف الشخصي إرسال بريد  
 
 عنوان المشاركة: Re: مستقبل صناعة النقل البحري بسورية
مشاركةمرسل: السبت مايو 08, 2010 12:50 pm 
مشرف
مشرف
صورة العضو الشخصية

اشترك في: الثلاثاء مارس 27, 2007 9:54 pm
مشاركات: 403
عزيزي the mariner نحن نأسف جداً جداً على التأخر بالرد ..و لكن ذلك نظراً لانشغال الاعضاء و المشرفين بالامتحانات للجزء العملي
أكرر مرة أخر أسفي و أعدك بالتواصل لأن الموضوع حقيقة يستحق النقاش و المتابعة


غير متصل
 يشاهد الملف الشخصي إرسال بريد  
 
 عنوان المشاركة: Re: مستقبل صناعة النقل البحري بسورية
مشاركةمرسل: السبت مايو 08, 2010 5:44 pm 
مدير الموقع
مدير الموقع
صورة العضو الشخصية

اشترك في: السبت فبراير 24, 2007 10:27 am
مشاركات: 1215
مكان: سورية
موضوع هام و له شجون كبيرة لابد من الحديث و الاستفاضة فيه ... خاصة مع بروز الأزمة المالية العالمية كعامل أساسي و مؤثر في اقتصاديات الدول الكبيرة و الصغيرة ... و على حركة التجارة بينها مما جعل أغلب السفن متوقفة عن العمل و أدى إلى إفلاس كثير من الشركات العالمية أو خسارتها ...

و لا بد هنا من السؤال : هل سينجر هذا إلى الشركات السورية ؟؟ ما مدى التأثير الذي لحق بها إلى الآن ؟ ..



_________________

مدير موقع الهندسة البحرية
موقع الهندسة البحرية | مكتبة بحرية . كوم | تعريف الهندسة البحرية | أعلن في الموقع !
----------------------------------------------
رأي الشباب |HprLink Blog | Hprlink Hosting
غير متصل
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: مستقبل صناعة النقل البحري بسورية
مشاركةمرسل: الخميس يوليو 15, 2010 8:53 pm 
كبير مهندسين
كبير مهندسين

اشترك في: الاثنين مايو 04, 2009 1:13 am
مشاركات: 91
بعض النقاط التي يجب ان يشار اليها و من ثم مناقشتها:

- الطواقم البحرية و مدى قدرتها على استيعاب التطورات الهائلة بهذه الصناعة، و عندما اشير الى ذلك فإنما اتكلم عن العاملين على السفن البحرية و كذلك الادارات في الشركات الملاحية.
- الجامعات المتخصصة و المعاهد البحرية لتأهيل العاملين.
- العوامل التي تؤثر على القادمين الجدد لهذه المهنة: مشكلة القراصنة، فرص العمل على اليابسة، مخاطر العمل البحري و صعوبته.
- مواكبة التطور السريع في المعاهدات البحرية و الاتفاقات.
- قدرة الشركات السورية على منافسة الشركات الاجنبية.

هذه بعض النقاط التي خطرت ببالي، و اعتقد انه يوجد غيرها، اترك للأفراد التعليق على الموضوع و المناقشة الهادفة....


غير متصل
 يشاهد الملف الشخصي إرسال بريد  
 
 عنوان المشاركة: Re: مستقبل صناعة النقل البحري بسورية
مشاركةمرسل: الأربعاء أغسطس 18, 2010 10:25 pm 
مدير الموقع
مدير الموقع
صورة العضو الشخصية

اشترك في: السبت فبراير 24, 2007 10:27 am
مشاركات: 1215
مكان: سورية
ضمن نفس الموضوع التقى موقع شام برس مع رئيس غرفة الملاحة السورية الذي صرح بأن مجالات الاستثمار في النقل البحري في سوريا هي :

صيانة الآليـات
الإرشاد والقطر
أحواض بناء وصيانة السفن
إحداث مرافئ متخصصة بشحن وتفريغ المواد الملوثة ( فوسفات - كبريت - اسمنت).
تطوير المصبات النفطية في بانياس وطرطوس وتجهيزها
الاستفادة من الموقع الجغرافي المميز للساحل السوري من خلال إحداث مرافئ متخصصة بالبواخر السياحية وسفن النزهة.
مشاركة القطاع الخاص في بناء واستثمار أرصفة جديدة في المرافئ السورية على مبدأ نظام الـ BOT
السعي لأن تكون المرافئ السورية مركزاً - للأقطرمـا - وذلك من خلال  استقطاب بواخر الحاويات الضخمة بعد تجهيز هذه المرافئ فنياً
السماح لشركات القطاع الخاص بتزويد السفن بالمحروقات من خلال مصافي النفط السورية مباشرة وتحت إشراف السلطات المختصة بالقطع الأجنبي ووفق الأسعار العالمية.

وقد نقلت وكالة الأنباء السورية و وكالة الأنباء الكويتية عن معاون وزير النقل لشؤون النقل البحري السوري الدكتور عماد عبدالحي أنه بحث مع ممثلي شركة (اوزال) الهندية المتخصصة في تجارة الفوسفات وتصنيع الاسمدة امكان تقديم وزارة النقل عددا من التسهيلات الجمركية للشركة التي تنوي الاستثمار في مجال الفوسفات وتصنيع الاسمدة في سوريا.
ونقلت وكالة الانباء السورية عن عبدالحي قوله انه تم التطرق خلال الاجتماع لامكانية انشاء أرصفة جديدة في مرفأ طرطوس لاستخدامها في تصدير الفوسفات والاسمدة موضحا ان الوزارة تخطط لاقامة رصيفين في مرفأ طرطوس الاول بطول 477 مترا والثاني بطول 266 مترا وبعمق 11 مترا و13 مترا على التوالي.
واضاف ان شركة (اوزال) الهندية ترغب باقامة مصنع للاسمدة والفوسفات والكبريت بطاقة انتاجية قدرها 5ر1 مليون طن للتصدير عبر مرفأ طرطوس مؤكدا حرص الوزارة على اقامة شراكات مع القطاع الخاص المحلي والاجنبي بما يعود بالنفع والفائدة على القطاع الحكومي.

18 - 8 - 2010
المصادر : شام برس + سانا + كونا



_________________

مدير موقع الهندسة البحرية
موقع الهندسة البحرية | مكتبة بحرية . كوم | تعريف الهندسة البحرية | أعلن في الموقع !
----------------------------------------------
رأي الشباب |HprLink Blog | Hprlink Hosting
غير متصل
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
 صفحة 1 من 1 [ 6 مشاركة ] 


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 1 زائر


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:

cron