اليوم هو الأربعاء سبتمبر 20, 2017 8:20 pm




 صفحة 1 من 1 [ مشاركة واحده ] 
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة: التسجيل الإلكتروني لدخول وخروج الحاويات
مشاركةمرسل: الثلاثاء يونيو 01, 2010 7:53 pm 
مدير الموقع
مدير الموقع
صورة العضو الشخصية

اشترك في: السبت فبراير 24, 2007 10:27 am
مشاركات: 1215
مكان: سورية

محطة حاويات اللاذقية تبدأ تطبيق نظام البوابات المؤتمت

باشرت شركة محطة حاويات اللاذقية الدولية مؤخراً بتطبيق نظام البوابات المؤتمت بالكامل. الذي يتم من خلال تفعيله تأمين التسجيل الإلكتروني لدخول وخروج الحاويات المليئة والفارغة عبر بوابات المحطة على أساس الكود الكامل لكل حاوية.

ووفقاً لهذا النظام قامت شركة محطة حاويات اللاذقية بإنشاء بوابات نظامية للمحطة (بوابة الدخول ولها أربع حارات, وبوابتين للخروج لكل بوابة حارتين). وتم تجهيزها بما يلزم لعمل الحواجز الآلية من أجهزة كمبيوتر, وكوادر مؤهلة ومزودة بكل احتياجات العمل.

ومن شأن تطبيق العمل وفق هذا النظام السماح بتحديد زمن دخول وخروج الحاوية من وإلى محطة حاويات اللاذقية, كما يوفر كافة المعلومات المتعلقة باستلام وتسليم البضائع.

يذكر أن هذا النظام هو جزء من نظام عمل مؤتمت متكامل يتم تطبيقه تباعاً من قبل الشركة لتحقيق الأتمتة الكاملة لكل عمليات المحطة, وذلك من خلال شبكة اتصال إلكترونية تسمح بضبط ومراقبة كافة العمليات في الساحات والأرصفة والبوابات وحركة الآليات وعمليات الفوترة, بما تتضمنه هذه العمليات من (تفريغ- تحميل- تستيف- خزن- كشف- فوترة ...الخ). كما يساعد تطبيق نظام العمل المؤتمت المتكامل على توفير الأرقام الإحصائية وكل المعطيات المتعلقة بعمل المحطة وجميع المتعاملين معها.

ويأتي تفعيل نظام البوابات في محطة حاويات اللاذقية كخطوة من مجموعة خطوات تسعى الشركة من خلال تفعيلها للوصول بمحطة حاويات اللاذقية إلى المستويات العالمية.

هذا وبدأت نتائج العمل على الأرض بإعطاء المؤشرات الإيجابية كانعكاس للتطوير الذي قامت به محطة حاويات اللاذقية باتجاه تحويل مرفأ اللاذقية إلى مرفأ عالمي قادر على استقبال مليون حاوية سنوياً وفقاً لما هو مخطط له مع قيام محطة حاويات اللاذقية الدولية بأعمالها التشغيلية في المرفأ.

وكانت نتائج عمل محطة حاويات اللاذقية أشارت إلى زيادة عدد الحاويات المصدرة والمستوردة عبر مرفأ اللاذقية بمقدار 5% في شهر نيسان مقارنة بالشهر الذي سبقه.

يذكر أن الائتلاف المكون من شركات سورية القابضة و CMA- CGM  و Terminl Link  قام بتوقيع اتفاقية لمدة 10 سنوات (قابلة للتجديد) مع شركة مرفأ اللاذقية لإدارة وتشغيل محطة الحاويات في مرفأ اللاذقية.

بدأ العمل في تشرين الأول 2009 وذلك بعد إنهاء أعمال الهندسة المدنية الضرورية لتحديث وتأهيل مرافق المحطة ومعداتها والخدمات التي تقدمها.

شركة CMA- CGM  هي ثالث أهم شركة شحن للحاويات في العالم وهي تحتل المرتبة الأولى في فرنسا. أما شركة Terminl Link a التابعة لها, فهي من أهم شركات إدارة المرافئ وتشغيلها.

أما سورية القابضة فإنها واحدة من أكبر شركات الاستثمار في سورية وتعمل على تنفيذ مجموعة من المشاريع الاستثمارية الضخمة في مقدمتها مشروع أبراج سورية في منطقة البرامكة ومشروع بوابة حلب ومركز ياسمين الطبي في يعفور قرب دمشق.


المصدر : سيرياستيبس 1\6\2010



_________________

مدير موقع الهندسة البحرية
موقع الهندسة البحرية | مكتبة بحرية . كوم | تعريف الهندسة البحرية | أعلن في الموقع !
----------------------------------------------
رأي الشباب |HprLink Blog | Hprlink Hosting
غير متصل
 يشاهد الملف الشخصي  
 

التسجيل الإلكتروني لدخول وخروج الحاويات

إعلان

إعلان
 

عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
 صفحة 1 من 1 [ مشاركة واحده ] 


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 1 زائر


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:

cron