اليوم هو الجمعة أغسطس 18, 2017 7:02 am

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين




 صفحة 1 من 1 [ 2 مشاركة ] 
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة: بعد نجاح التجربة في اسطنبول , تاكسي مائي في دبي قريباً
مشاركةمرسل: الأحد أغسطس 09, 2009 1:37 pm 
مدير الموقع
مدير الموقع
صورة العضو الشخصية

اشترك في: السبت فبراير 24, 2007 10:27 am
مشاركات: 1215
مكان: سورية
بسبب الازدحام على الطرقات العامة فقد قامت بلدية اسطنبول بتشغيل تاكسي بحري لنقل الركاب كما في تاكسي الأجرة تماماً ...

مقطع فيديو ... من الجزيرة على اليوتيوب : http://www.youtube.com/watch?v=NjZ9kDgDvDY

و لنفس المشكلة قررت بلدية دبي تشغيل تاكسي أجرة مائي أيضاً ... و قد تم التخطيط للأمر منذ عام 2007 , و في عددها الصادر يوم السبت 8 \ 8 \ 2009 صرحت صحيفة دار الخليج أنه سيتم " توسيع شبكة النقل البحري لتصبح أكثر من 250 كيلومتراً مع استحداث وسائط جديدة للمواصلات المائية تشمل التاكسي المائي، والعبّارة فيري دبي مع زيادة عدد العبرات العاملة في الخور . " ...

تحياتي ...



_________________

مدير موقع الهندسة البحرية
موقع الهندسة البحرية | مكتبة بحرية . كوم | تعريف الهندسة البحرية | أعلن في الموقع !
----------------------------------------------
رأي الشباب |HprLink Blog | Hprlink Hosting
غير متصل
 يشاهد الملف الشخصي  
 

بعد نجاح التجربة في اسطنبول , تاكسي مائي في دبي قريباً

إعلان

إعلان
 

 عنوان المشاركة: Re: بعد نجاح التجربة في اسطنبول , تاكسي مائي في دبي قريباً
مشاركةمرسل: الأربعاء أغسطس 26, 2009 1:37 pm 
مدير الموقع
مدير الموقع
صورة العضو الشخصية

اشترك في: السبت فبراير 24, 2007 10:27 am
مشاركات: 1215
مكان: سورية
و في نفس الإطار نشرت جريدة البيان الإماراتية بتاريخ 26 آب 2009 مايلي ...

اقتباس:
ان مؤسسة النقل البحري تقوم حاليا بتنفيذ مراحل أساسية من المخطط العام للنقل والمواصلات تغطي احتياجات الإمارة طبقا لملامح الخطة الإستراتيجية لدبي 2015، وفي ضوء الغايات الإستراتيجية لهيئة الطرق و المواصلات، حيث تشمل الخطة الإستراتيجية لمؤسسة النقل البحري 3 مشاريع رئيسية تتمثل في الباص المائي و التاكسي المائي و «الفيري».




التاكسي المائي
وكشف المدير التنفيذي لمؤسسة النقل البحري بالإنابة ل«البيان» أن الهيئة تستعد لإطلاق خدمة التاكسي المائي التي تتميز بأنه لا يتم التقيد بمواعيد محددة لرحلاتها، كما أن مناطق التغطية لا تقتصر على المحطات و المراسي العامة بل تتعداها إلى المراسي الخاصة للفنادق و المنشآت السياحية على خور دبي والمناطق الساحلية الأخرى.

وما على الراكب سوى الاتصال برقم الخدمة الهاتفي ليأتيه التاكسي المائي إلى أقرب محطة ، وينقله عبر الخور والقنوات والمسالك البحرية إلى أي موقع يريد، مؤكداً أن وسائل التاكسي المائي تتميز بسرعتها الفائقة حيث تبلغ 35 عقدة، وبهيكلها ثنائي القاعدة وأعلى مستويات السلامة البحرية.

كما تتميز المقصورة بمواصفات درجة رجال الأعمال كما أن المقاعد قابلة للطي بنسبة 20% لتتناسب مع متطلبات ذوي الاحتياجات الخاصة، من خلال توفير مساحة مناسبة لتسهيل عملية دخول وخروج الكرسي المتحرك والمحافظة على الثبات في المقصورة.

وأشار الدكتور الزاهد الى نسبة الانجاز في تصنيع التاكسي المائي بلغت أكثر من 35% والذي يصنع في هولندا، حيث سيتم تصنيع 10 وسائل منها بسعة 11 راكبا للوحدة، وسيتم توريدها على مرحلتين بواقع 5 وسائل نقل لكل مرحلة، ومن المتوقع وصول الدفعة الأولى خلال شهر فبراير من العام 2010 والثانية خلال شهر يوليو من العام نفسه، فيما تم مؤخرا ترسية عقد التصميم و الإنشاء للمحطات و المراسي حيث من المتوقع الانتهاء من جميع الأعمال فيها مطلع العام 2010.


الباص المائي

وأشار الى أن أسطول الباص المائي يتكون من 10 وحدات، سعة كل وحدة منها 36 راكبا تعمل على 5 خطوط تغطي مناطق السبخة و بر دبي وسوق دبي القديم وبني ياس والسيف والشندغة وحديقة الخور، وبهذا يقدم الباص المائي بمساراته الخمسة فرصة فريدة للركاب والسياح لاستكشاف خور دبي والتنقل بطريقة جديدة ومثيرة ، لافتاً الى أنه ومن بين الخطوط الخمسة، خط سياحي بتذاكر صالحة ليوم واحد بأكمله لاستكشاف معالم خور دبي في تجربة متميزة يتنقل فيها الراكب بين محطات الشندغة وبر دبي وسوق ديرة القديم والسيف وحديقة الخور ثم العودة للشندغة، وتمتد خدمة الباص المائي من الساعة السادسة صباحا حتى 11 مساء، بزمن تقاطر كلألا03 دقيقة في معظم الخطوط.

وأوضح الدكتور الزاهد أن باص دبي المائي يوفر خدمة نقل مريحة وآمنة عبر خور دبي حيث إن مقصوراته مكيفة، كما تتميز بمقاعدها الفخمة ومساحتها الرحبة، بالإضافة إلى تجهيزاتها المتطورة كشاشات «إلـ سي دي» المتطورة وغيرها من المزايا التي تجعل جميع الركاب بما فيهم ذوي الاحتياجات الخاصة يستمتعون بهذه التجربة المميزة.

وأوضح أن عدد ركاب الباص المائي بلغ في النصف الأول من العام الحالي حوالي 300 ألف راكب بزيادة أكثر من 50% عن الفترة نفسها في العام الماضي، ما يعكس التطور والإقبال الكبيرين من الجمهور على تلك الخدمة.

مشروع فيري دبي
إن مشروع «فيري دبي» هو المشروع الثالث والأهم ضمن الخطة الإستراتيجية للنقل البحري بعد الباص المائي والتاكسي المائي ، ويهدف إلى الارتقاء بمستوى خدمات النقل البحري التي تقدمها هيئة الطرق والمواصلات لاستيعاب النمو المتسارع في إمارة دبي، وتوفير خدمات مؤمنة لجميع فئات المجتمع للتنقل في خور دبي والقنوات المائية والمشاريع البحرية، وسيتم تحقيق التكامل والترابط بين مختلف منظومة النقل في الإمارة مثل مترو دبي والمواصلات العامة وسيارات الأجرة، حيث إن الهدف من تسريع الخدمة هو خفض متوسط فترة الانتظار وتحسين الربط والتكامل لخدمات النقل العام.

ألاوأشار الى أنه يشمل نطاق الخدمة تشغيل خطوط الخور والخط الساحلي على طول شواطئ جميرا الذي يخدم فئة السياح في الإمارة، وكذلك الخط الذي يربط وسط المدينة بالمشاريع الساحلية «النخلة جميرا، والنخلة جبل علي، ونخلة ديرة، ومشروع جزر العالم».

حيث تم اختيار تصميم فيري دبي من خلال مسابقة عالمية بين مجموعة كبيرة من الشركات المتخصصة في مجال تصميم القوارب من أستراليا وأوربا وآسيا، إضافة إلى شركات محلية كبرى، بهدف تجميع أكبر عدد من التصاميم المتنوعة، ومن ثم الوصول إلى أفضل التصاميم واعتماد الشكل النهائي لفيري دبي، مشيراً إلى أنه تم ترسية العقد على شركة «دامن» الهولندية التي تعد من كبرى الشركات المتخصصة في صناعة العبارات حيث تقوم بعملية تصنيع 10 عبارات بسعة 100 راكب، وتبلغ نسبة إنجاز المشروع حوالي 60% و من المتوقع اكتمال تصنيع القوارب خلال الربع الثالث من العام 2010.

أما بالنسبة للمحطات فهي حاليا قيد التصميم، أوضح حيث تم الانتهاء من تصميم محطة «سيتي سنتر» وسيتم طرحها للتنفيذ قريباً، كما تم إنجاز التصميم الأولي لمحطات سوق الذهب و الغبيبة و ميدان الاتحاد وقد تم الأخذ بالاعتبار تلبية متطلبات معايير الأبنية الخضراء عند إجراء التصميم و يتوقع إنجاز جميع المحطات بنهاية العام المقبل.

ولفت الى أن مؤسسة النقل البحري تخطط لتشغيل خدمة «فيري دبي» نهاية العام المقبل أو بداية العام 2011 لتنقل نحو 3 ملايين راكب في السنة الأولى كما هو متوقع من خلال رحلات مجدولة تغطي خلالها مناطق جديدة لم تكن مشمولة بنظام النقل البحري في إمارة دبي.



_________________

مدير موقع الهندسة البحرية
موقع الهندسة البحرية | مكتبة بحرية . كوم | تعريف الهندسة البحرية | أعلن في الموقع !
----------------------------------------------
رأي الشباب |HprLink Blog | Hprlink Hosting
غير متصل
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
 صفحة 1 من 1 [ 2 مشاركة ] 

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 1 زائر


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن: