اليوم هو الخميس أكتوبر 19, 2017 9:21 am

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين




 صفحة 1 من 1 [ مشاركة واحده ] 
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة: العجز عن إدارة المحرك
مشاركةمرسل: الأحد إبريل 29, 2007 5:14 pm 
مشرف
مشرف

اشترك في: السبت مارس 31, 2007 4:51 pm
مشاركات: 327
مكان: جبلة - الاسد
كثيرا ما يعجز المحرك عن الإدارة للاسباب التالية :
1- عدم توافر الوقود? وجود هواء فى أنابيب الهواء
2- وجود الماء والاقذار فى الوقود
3-  صمامات بدء الادارة غير مضبوطة
4- إنضغاض منخفض
5- وجود عطب بمضخة التغذية
6- وجود عطل بمضخة الحقن
7-وجود عطب بحاقن الوقود
8- تاكل زائد فى الاسطوانات
9- شنابر مكسورة
10- بعض يايات الصمامات مكسورة
2-في بعض الأحيان يعجز المحرك عن الدوران بسبب أعطال بشعات التسخين نتيجة :
   وجود قصر فى الدائرة
   سلك التوهج محروق
   تماسات التوصيل مؤكسدة أو مفكوكة
   كابل التوصيل مستهلك
   البطارية فارغة

4- اسباب فشل الا حتراق في الاسطوانات  يرجع إلى :
   انضغاط منخفض للهواء ? وجود ماء ? لاانسداد مرشحات الهواء
   الوقود ردىء

    الاشتعال الانفجارى فى المحرك يرجع للاسباب التالية
   التصاق صمام العادم أو صمام الشحن
   استعمال وقود غير مناسب أيضا
   احتواء الوقود على ماء أو شوائب

وتحدث الضوضاء الآليه نتيجة :
   الطرق : والعلاج يتم  بفحص كراسى النهاية الكبرى لذراع التوصيل فقد يكون غير مربوط وذلك برفع الذراع بعتلة
   بفحص كرسى الرسخ فقد يكون هناك خلوص كبير
   الدق :          وجود خطأ فى سمك حشة الحبك ( الجوان ) أو وجود تأكل فى الكراسى
   أو وجود خلوص كبير بين سيقان الصمامات وروافعها

7- قد ترتفع درجة حرارة  المحرك إرتفاعا شديدا لاحد الأسباب التالية :
   المحرك محمل فوق طاقته
   ضعف الاحتراق
   تأخر الاحتراق
8- يعطي لون العادم فكرة عن العيب الموجود في المحرك حيث :
   العادم أسود : نتيجة الوقود المحترق احتراق غير كامل لاحد الأسباب التاليه عيب فى صمام الحقن  - وجود عيب فى المضخة- عدم ضبط توقيت الحقن ? انخفاض مرتبة الوقود ? وجود عيب فى المحرك
   العادم أزرق : نتيجة تاكل حلقات كشط الزيت بشدة ? تاكل شديد فى بطانة الاسطوانة ? انخفاض لزوجة زيت التزييت الى درجة كبيرة   - زيادة كمية زيت التزييت
اسباب  التوقف الفجائي للمحرك
   عدم كفاية الوقود
   تحميل المحرك أكثر من طاقته
   توقف التزييت
   المضخة متوقفة عن العمل
   التصاق المكبس بالأسطوانة
اسباب  الدقه ( خبطه ) عند وصول مكبس الى النقطة الميتة العليا :
   وجود خطأ فى سمك حشية الحبك ( الجوان )
   وجود تأكل فى الكراسى
   وجود خلوص كبير بين سيقان الصمامات

اسباب نقص سرعة المحرك
  - عدم توافر الوقود
-   إتساخ فوهات التزرير أو انسدادها
-   رشح سدادات مضخة الحقن
-   المحرك محمل فوق طاقتة
-   زيادة كبيره فى الاحتكاك
-  إنخفاض الكباس فى بعض الاسطوانات بسبب جفاف الاسطوانة ونقص عمليات التزييت
-  تسريب فى حلقات المكبس
-   تسريب فى أحد صمامات رأس الاسطوانة
اسباب  الإشعال العنيف أثناء التقويم
-   وجود خطأ فى صمامات الحقن
  -وجود خطأ فى توقيت الحقن
   -التصاق صمام العادم او صمام الشحن
  - استعمال وقود غير مناسب
   -احتواء الوقود على ماء أو شوائب

اسباب إنخفاض ضغط الإنضغاض
   حدوث بيضاوى فى الاسطوانه
   كسر فى احد الشنابر
   تلف جوان وش السلندر


غير متصل
 يشاهد الملف الشخصي  
 

العجز عن إدارة المحرك

إعلان

إعلان
 

عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
 صفحة 1 من 1 [ مشاركة واحده ] 

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 1 زائر


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن: