صفحة 1 من 1

محرك MAN-B&Wالحديث

مرسل: الثلاثاء سبتمبر 28, 2010 2:42 pm
بواسطة MR.Diesel
محركات الديزل البحرية المتطورة وطرق تحسن الإستهلاك النوعي للوقود

نظرا للإرتفع المستمر بأسعار الوقود عالميا إتجهت معظم الشركات المنتجة للمحركات البحرية إلى العمل على زيادة كفاءة محركات الديزل فقامت على سبيل المثال لا الحصر شركة مان بي أند دبل يو(MAN-B&W)بإنتاج محركها MLC بفئاته 50و60و80و90والذي شكل ثورة حقيقية في إستهلاك النوعي للوقود97غ/حصان ساعة وإستخدمت هزه المحركات منظومة توقيت الحقن المتغير من خلال إستخدام طلمبات الحقن VITالمتغير
(veriable injection Time) والذي يؤدي بدوره إلى الوصول إلى أقصى ضغط داخل الإسطوانة قبل الوصول إلى أقصى سرعة للمحرك .

Re: محرك MAN-B&Wالحديث

مرسل: الثلاثاء سبتمبر 28, 2010 11:55 pm
بواسطة seasword
.

Re: محرك MAN-B&Wالحديث

مرسل: الخميس سبتمبر 30, 2010 3:55 pm
بواسطة Bahreya
أهلاً بكما ... و يا ريت يا MR.Diesell أي مصدر أو كتيب حول هذا المحرك لأنني بحثت عنه منذ وضعت الموضوع و لم أجد شيئاً !

Re: محرك MAN-B&Wالحديث

مرسل: الخميس نوفمبر 04, 2010 12:13 am
بواسطة themariner
شركة MAN B&W لم تقوم بانتاج محرك يحمل اسم MLC ، و هناك خطأ بنقل الفكرة
جميع محركات MAN B&W تستخدم تقنية VIT و هذه تقنية استخدمت منذ الثمانينات و لم تقتصر على شركة MAN B&W و انما استخدمتها شركة SULZER و غيرها من الشركات المصنعة
تكلمنا في المنتدى عن هذه المحركات و يمكن الرجوع لكتاب POUNDER DIESEL ENGINES حيث يحتوي على كم هائل من المعلومات.

Re: محرك MAN-B&Wالحديث

مرسل: الأربعاء إبريل 23, 2014 1:24 pm
بواسطة mahsn9
سؤال عندي مشكلة في محرك MAN-b&w 18V/28L/32h توقف اربعة اشهر وبعد الاربعة اشهر قمت بعمل تزييت وتدوير لمدة عشر دقائق وفتح صمامات الطرد من رأس الاسطوانة وأثناء تشغيله حدث فيه توقف وعدم اكتمال الاشتغال حيث توقف عن الدوران واصبح فيه حالة قفل حيث تم اعادة التدوير يدويا و هوائيا ولم يدور نهائيا فهل المشكلة في [MAin bearing وشكرا

Re: محرك MAN-B&Wالحديث

مرسل: الأربعاء إبريل 23, 2014 2:16 pm
بواسطة mahsn9
عندي مشكلة
بمحرك ديزل