صفحة 1 من 1

الإجراءات الموحدة لأعمال هيئات التصنيف البحري

مرسل: الأحد إبريل 08, 2007 9:22 pm
بواسطة عاشق البحر
:D الإجراءات الموحدة لأعمال هيئات التصنيف البحري
لدول مجلس التعاون

الشهادات التي تعاينها وتصدرها هيئات التصنيف البحري.

تفوض هيئات التصنيف المعتمدة حالياً في كل دولة عضو بالمعاينة وإصدار الشهادات المدونة أدناه ما لم يكن لدى الدولة العضو الإمكانيات الفنية التي تمكنها من إصدار هذه الشهادات على أن تصدر تقارير المعاينة للشهادات باللغتين العربية والإنجليزية.

- شهادة السلامة.

- شهادة بناء السفينة.

- شهادة خطوط الشحن الدولية.

- شهادة قياس الحمولة.

- شهادات السلامة لسفن ركاب الرحلات الخاصة.

- شهادة البضائع الخطرة.

- شهادة التلوث البحري.

- شهادة المسئولية المدينة.

- تقارير معاينة فحص السفن.

- شهادة الإعفاء بعد موافقة الجهة الحكومية المختصة.

مرسل: الثلاثاء إبريل 10, 2007 11:16 pm
بواسطة Silent FoRce
مشكور يا غالي ...الله يديمك

Re: الإجراءات الموحدة لأعمال هيئات التصنيف البحري

مرسل: الخميس أغسطس 26, 2010 9:49 pm
بواسطة themariner
مشكور على المشاركة، و لكن عندي بضعة تعليقات:

يا ليت تكون الكتابة باللغة الانجليزية الى جانب اللغة العربية لكي يعرف الشباب عنها عندما يواجهون المواقف المتعلقة بها في الحياة العملية، و اذا اردتم التفصيل ساتكلم عن هذا الموضوع لأنني بدأت اعمل في احدى هيئات التصنيف مSurveyor
هناك الكثير من الشهادات الأخرى التي تصدرها هيئات التصنيف او غيرها Recognized Organization RO