اليوم هو الاثنين يونيو 26, 2017 7:20 am

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين




 صفحة 1 من 3 [ 40 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة 1, 2, 3  التالي
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة: زميلك الدراسي الفاشل زميلاً في العمل ؟؟
مشاركةمرسل: الجمعة نوفمبر 14, 2008 1:32 pm 
مدير الموقع
مدير الموقع
صورة العضو الشخصية

اشترك في: السبت فبراير 24, 2007 10:27 am
مشاركات: 1215
مكان: سورية
أهلاً بكم ...

عبرت في أحد الأيام و أنا في الكلية فكرة شريرة رأيت أن أشارككم بها ..
ماذا لو أنك بعد مباشرتك العمل في شركة نقل بحري أو على ظهر سفينة , اكتشفت أن أحد المهندسين زملاءك في الشركة كان زميلك في الدراسة في السنة الخامسة, و كان على درجة عالية من الغباء , و تمكن بثمان سنوات من إنهاء دراسته , ربما أكثر !!! ( يا لطيف ) و فوق ذلك تم تعيينه قبلك لأنك مسكين ذهبت لخدمة الجيش فيما هو لديه " واسطة " أدى الخدمة الإلزامية في منزله و عمل في الشركة الخاصة قبلك لهذا السبب ... و حتى أزيد الطين بلة ... فلقدمه الوظيفي بالنسبة لك فقد أصبح رئيسك في العمل مستفيداً من دعمته التي أراحته في الخدمة الإلزامية !!!

ماذا تفعل ؟؟؟

تنتحر ؟
تستقيل ؟
لا شيء ؟


لمن اختار : لا شيء .... شوف :
بعد يومين من تعيينك جاء إليك هذا " الزميل " ليرحب بك , و يعطيك التوجيهات كونه أفهم منك ... تتقبل الموضوع بروح رياضية طبعاً , لترى بعد قليل أكوام من الأوراق أمامك لتدرسها , و لأنك مهندس جديد فأنت مندفع للعمل فتهم بدراستها واحدة واحدة ... بعد يومين يأتيك المحروس و يسمعك كلام لأن الأوراق ما خلصت ... طبعاً لم تكتشف أنت حتى الآن أن هذه الأوراق من اختصاصه هو و عمله في الشركة ... لا اكتشفت هذا الأمر و أنه لا يعرف ماذا يجب فعله معها ...

ما زلت لن تفعل شيئاً ؟؟؟

بعد أسبوع جاء مدير الشركة يشكره أمامك على إنجازه العمل في مدة قياسية صارفاً له مكافأة ... ثم يتوجه المدير إليك قائلاً : يجب أن تكون مثله !! لسا ما جربناك , بس الأيام جايي ...

ما بدك تعمل شي ما هيك ؟؟
بعد شهر من عملك ... الزميل خاف على نفسه منك , أنت أفهم منه و أجدر منه أيضاً .. قرر يزحلقك .. مرر لك ورقة غير نظامية لتوقعها , لكنك ذكي تكتشف أنها غير نظامية و لا توقعها ...

شو بعدين ؟؟

لظروف قاهرة تتأخر عن دوامك نصف ساعة .. لتجد زميلك ( رئيس قسمك ) هائجاً مثل الثور , يصرخ و يرفع صوته و فوق هيك سلخك عقوبة حسم 5% من راتبك 6 أشهر .. ؟؟ !!

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اي فعلاً إذا مارح تعمل شي بتستحق كل شي عم يصير فيك ... فعلاً أنك بدون كرامة ... أنا عالحكي بس عصبت كيف إذا تعرضت لهيك مواقف ؟؟



_________________

مدير موقع الهندسة البحرية
موقع الهندسة البحرية | مكتبة بحرية . كوم | تعريف الهندسة البحرية | أعلن في الموقع !
----------------------------------------------
رأي الشباب |HprLink Blog | Hprlink Hosting
غير متصل
 يشاهد الملف الشخصي  
 

زميلك الدراسي الفاشل زميلاً في العمل ؟؟

إعلان

إعلان
 

 عنوان المشاركة: Re: زميلك الدراسي الفاشل زميلاً في العمل ؟؟
مشاركةمرسل: الأربعاء مارس 10, 2010 3:56 am 
مشرف
مشرف

اشترك في: السبت مارس 31, 2007 4:51 pm
مشاركات: 327
مكان: جبلة - الاسد
انا عندي اقتراح احلى :
وهو ان يكون زميلك الفاشل هذا هو صاحب الواسطة و المكتب :twisted:  :twisted:  معا لانه الامر الاكثر ترجيحا في هذه الحالة
وعندئذ يصبح ليس فقط اعلى رتبة منك وانما رئيسك في العمل ورزقك متوقف عليه و على اوامره
وكما هي العادة ان مثل هؤلاء الاصحاب سيحاولون رد اي موقف او ازعاج ليس شرطا ان يكون بالمعنى العام وانما بالمعنى الخاص
كان يعاقبك لانك كنت افضل منه في الجامعة وتفهم اضعاف اضعاف مايفهمه........
فما رايك في هذا الاقتراح



_________________
لا تأسفنَّ على غدرِ الزَّمانِ فطالمـا .. رقصت على جثث الأسودِ كلابٌ...
و
لا تحسبنَّ برقصها تعلوا على أسيادِها .. تبقى الأسود أُسودٌ والكلابُ كلابٌ...
غير متصل
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: زميلك الدراسي الفاشل زميلاً في العمل ؟؟
مشاركةمرسل: الأربعاء مارس 10, 2010 7:03 pm 
عضو فعال
عضو فعال
صورة العضو الشخصية

اشترك في: السبت فبراير 13, 2010 4:14 am
مشاركات: 114
هلا حدا قمة بالغباء متل ما وصفت ما بعتقد دخل هندسة وقدر يخلص منها . حتى لو فرضنا انو عم يشتري موادو إلا ما يطلعلوا شي دكتور ابن حلال من ابناء الشعب المسحوق ضميرو لسا عم يحتضر ويوقف بوجهو .
وخلينا نقول انو خلص دراسة وحب يشتغل بعتقد ما في إلا شركة أبو بتلموا
وهون بيصح المثل القائل (اربوط الكر محل ما بيقلك صاحبوا) يعني لازم تكسب رضا المعلم
وياسيدي خليني افترض انو داوم بشركة حكومية (طبعا بفيتامين واو)
هون الأخ ما رح يداوم تاكد
وهيدول هنن الرافعين راس البلد الحقيقة لانون الغالبية العظمى



_________________




غير متصل
 يشاهد الملف الشخصي إرسال بريد  
 
 عنوان المشاركة: Re: زميلك الدراسي الفاشل زميلاً في العمل ؟؟
مشاركةمرسل: الخميس مارس 11, 2010 11:46 pm 
عضو جديد
عضو جديد

اشترك في: الأربعاء فبراير 03, 2010 10:40 pm
مشاركات: 15
هههههههههههه حلوة منك هوى بحري
بس ياعزيزتي ما كل مين تخرج مهندس بعد مدري كم الف سنة ،،، صار مهندس !!!!


غير متصل
 يشاهد الملف الشخصي إرسال بريد  
 
 عنوان المشاركة: Re: زميلك الدراسي الفاشل زميلاً في العمل ؟؟
مشاركةمرسل: الجمعة مارس 12, 2010 1:07 am 
عضو مشارك
عضو مشارك
صورة العضو الشخصية

اشترك في: الجمعة إبريل 20, 2007 8:58 pm
مشاركات: 40
لأ عزيزتي هوى بحري دائماً الأغبياء  ينجحون و بجدارة ... ربما بعد عدة سنوات رسوب و أحياناً بيطلعوا من الأوائل و عالحالتين الأغبياء بيستلموا أرقى المناصب في الدوائر الحكومية و لولاهم ما شفتي بلدنا متخلف هيك
و إذا واحد طلع الأول على فرعو فهذا قمة الخطر لأنو الأوائل على الهندسة ( بعضهم وليس كلهم ) كلهن أدبي يعني فلتهم على الحفظ بدون أقل درجة فهم و أغبياء اجتماعياً ما بيعرفو يقولوا مرحبا و بيصيروا دكاترة بالمستقبل لأنهم طلعوا من الأوائل .
على كل حال بكرة منشوفك وين رح تتعيني و منشوف مين بكون مديرك بالشغل . ورح ذكرك ..


آخر تعديل بواسطة Eng.Lojain في الجمعة مارس 12, 2010 11:54 pm، عدل 2 مرات
Reason: تغيير ألفاظ قد تكون غير مناسبة



_________________
PV=mRT
غير متصل
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: زميلك الدراسي الفاشل زميلاً في العمل ؟؟
مشاركةمرسل: الجمعة مارس 12, 2010 4:04 pm 
عضو فعال
عضو فعال
صورة العضو الشخصية

اشترك في: السبت فبراير 13, 2010 4:14 am
مشاركات: 114
بس كيف عم تظبط معك كاتيربيلر
غبي وصار ناجح بجدارة
ونتيجة الحفظ
هلا لو عم نحكي فرع أدبي ممكن , بس هون في امتحان عملي وفي مسائل , وفي تشغيل عقل و مستحيل الحفيظ يوصل
وبعدين مين قلك أنو الأوائل حتى لو ما كلون متل ما عم تقول
هنن مو فهمانين شي , أو أغبياء اجتماعيا.
ما بيصير يكون فهمان و وحفيظ و اجتماعي و لا وعندو نشاطات كتيرة
بس مشكلتنا كل واح فينا بيبرر فشلوا بأقبح الأعذار
وبيتهم التانيين بالغباء(نهر الجنون) .


آخر تعديل بواسطة Eng.Lojain في الجمعة مارس 12, 2010 11:55 pm، عدل 2 مرات
Reason: تغيير ألفاظ قد تكون غير مناسبة



_________________




غير متصل
 يشاهد الملف الشخصي إرسال بريد  
 
 عنوان المشاركة: Re: زميلك الدراسي الفاشل زميلاً في العمل ؟؟
مشاركةمرسل: الجمعة مارس 12, 2010 4:08 pm 
عضو فعال
عضو فعال
صورة العضو الشخصية

اشترك في: السبت فبراير 13, 2010 4:14 am
مشاركات: 114
TALA كتب:
هههههههههههه حلوة منك هوى بحري
بس ياعزيزتي ما كل مين تخرج مهندس بعد مدري كم الف سنة ،،، صار مهندس !!!!

ليش يا صديقتي برأيك مناهجنا الدراسية كافية لتخلي الواح منا مهندس
يعني لاهيك خالصين و ولا هيك خالصين.
خلي الواح منا يطلع من الجامعة , ويخلص المناهج الجامدة والمنقرضة المفروضة عليه.
وبعدين يشتغل على حالو ويطور معلوماتو.



_________________




غير متصل
 يشاهد الملف الشخصي إرسال بريد  
 
 عنوان المشاركة: Re: زميلك الدراسي الفاشل زميلاً في العمل ؟؟
مشاركةمرسل: الجمعة مارس 12, 2010 11:25 pm 
عضو مشارك
عضو مشارك
صورة العضو الشخصية

اشترك في: الجمعة إبريل 20, 2007 8:58 pm
مشاركات: 40
عم برر فشلي بأقبح الأعذار
الأوائل بيصيروا دكاترة بالجامعة
فسر لماذا نصف دكاترة جامعة تشرين .... يعني ما رح قول شي بس اذا بتدافعي عنهم رح بلش نكش بالدفاتر القديمة و حط سلالم تصحيح خاطئة و بلش نشر غسيل



_________________
PV=mRT
غير متصل
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: زميلك الدراسي الفاشل زميلاً في العمل ؟؟
مشاركةمرسل: الجمعة مارس 12, 2010 11:36 pm 
عضو مشارك
عضو مشارك
صورة العضو الشخصية

اشترك في: الجمعة إبريل 20, 2007 8:58 pm
مشاركات: 40
بالمناسبة انا كنت من الطلاب الأواخر جدا بالجامعة و مستعد اتحدى الطلاب الشاطرين عندكم بأي موضوع علمي ... انتي شو معدلك يا شطورة ؟



_________________
PV=mRT
غير متصل
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: زميلك الدراسي الفاشل زميلاً في العمل ؟؟
مشاركةمرسل: الجمعة مارس 12, 2010 11:53 pm 
مدير الموقع
مدير الموقع
صورة العضو الشخصية

اشترك في: السبت فبراير 24, 2007 10:27 am
مشاركات: 1215
مكان: سورية
الله يسامحك يا هوى بحري ... الغبي ما بينجح بالجامعة ؟؟

في أمثلة كتيرة بس ما بدي اذكرها حتى ما اجرح حدا ... غداً ( منشان خط الانترنت ) سأذكر لكم مثالاً عني أنا شخصياً في أكثر من مادة كي لا أحرج أحداً بالحديث عنه



_________________

مدير موقع الهندسة البحرية
موقع الهندسة البحرية | مكتبة بحرية . كوم | تعريف الهندسة البحرية | أعلن في الموقع !
----------------------------------------------
رأي الشباب |HprLink Blog | Hprlink Hosting
غير متصل
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: زميلك الدراسي الفاشل زميلاً في العمل ؟؟
مشاركةمرسل: السبت مارس 13, 2010 12:27 am 
مشرف
مشرف
صورة العضو الشخصية

اشترك في: الثلاثاء مارس 27, 2007 9:54 pm
مشاركات: 403

مرحبتين يا شباب..
الصراحة هالموضوع استفذني جدا ...لأنو إذا بدنا نجي للمنطق فدراستنا هي دراسة أدبية بحتة و بإمكان أي طالب دريس مستواه تحت الوسط أن يحقق نتائج ومعدلات باهرة جداً(طبعا حلال عليه والله لا يضيع تعب حدا)
أنا رح ناقش شوية شغلات معكون :
نحنا مارح نضحك ع بعض بخصوص الأسئلة اللي عم تجي
يعني المسائل اللي عم تجي كلها محلولة في المقرر و أغلبها تأتي بأرقامها يعني ببساطة أي طالب بصيم قادر يبدع بالمادة
و بالمقابل نحنا مارح نرضى عن الدكتور اللي بجيب مسائل فيها نكشات للأذكياء و أكيد رح نحكي بحقو كلمتين تلاتة..
وهون بتلعب شخصية الدكتور الدور الأساسي في ذلك :
يعني الدكتور الفهمان الذكي الحاضر لأي سؤال ممكن ينطرح عليه , اللي بيتعب بمحاضرتو وهوي عم يشرح و يعيد ...أنا بعتبر من حقه انو يجيب سؤال للأذكياء بس
بس الدكتور الـ ( هات إيدك و الحقني ) ....... (فيكن تتخيلوا الوضع لحالكن)





غير متصل
 يشاهد الملف الشخصي إرسال بريد  
 
 عنوان المشاركة: Re: زميلك الدراسي الفاشل زميلاً في العمل ؟؟
مشاركةمرسل: السبت مارس 13, 2010 1:22 am 
عضو فعال
عضو فعال
صورة العضو الشخصية

اشترك في: السبت فبراير 13, 2010 4:14 am
مشاركات: 114
تمام بوسيدون مناقشة للموضوع كتير صح ومنطقية
بس شو نسبة الدكاترة اللي بيشرحو هات أيدك والحقني متل مو عم تقول
يعني بعتقد ما في دكتور إلا بيسأل وبيترجى وبيتوسل للطلاب ليسالو شي سؤال
بس البركة الكل بدو تخلص المحاضرة بساعة وربع .
وهون العلة بترجع ع الطالب مو على الدكتور. حرام ما تبهدل وتعب لوصل لهون وآخر شي نطالعو ما بيفهم.



_________________




غير متصل
 يشاهد الملف الشخصي إرسال بريد  
 
 عنوان المشاركة: Re: زميلك الدراسي الفاشل زميلاً في العمل ؟؟
مشاركةمرسل: السبت مارس 13, 2010 1:43 am 
عضو جديد
عضو جديد

اشترك في: الخميس مارس 04, 2010 12:05 pm
مشاركات: 24
هناك عدة نقاط اساسية يجب مناقشتها في هذا الموضوع :
اولا: من هو الطالب الفاشل دراسيا واناجح عمليا  !!!!!!!!
ثانيا : لماذا تقولون عن دراستنا انها ادبية !!!!!!!
ثالثا: ليس هناك دكتور لايفهم لكن المشكلة في المواد وطريقة الشرح !!!!!!!!
رابعا: ماهي نسبة المواد التي تعتمد جـزئـيـا  على البصم (لن تتحاوز 25%)!!!!!!!!!!



_________________
لو كان بيدك جوزة وقال لك الناس أنها لؤلؤة ما نفعك وأنت تعلم أنها جوزة
ولو كان بيدك لؤلؤة وقال لك الناس أنها جوزة ماضرك وأنت تعلم أنها لؤلؤة
غير متصل
 يشاهد الملف الشخصي إرسال بريد  
 
 عنوان المشاركة: Re: زميلك الدراسي الفاشل زميلاً في العمل ؟؟
مشاركةمرسل: السبت مارس 13, 2010 1:51 am 
عضو جديد
عضو جديد

اشترك في: الخميس مارس 04, 2010 12:05 pm
مشاركات: 24
انا (واعوذ بالله من كلمة انا) مـانـي مـع اي مسألة محلولة بتجي بالأمتحان ,
بس فيني قول وبثقة انو لو من هالمسائل المحلولة كان (75%)من الطلاب مابيشيلوا المواد الا بعد عراك طويل



_________________
لو كان بيدك جوزة وقال لك الناس أنها لؤلؤة ما نفعك وأنت تعلم أنها جوزة
ولو كان بيدك لؤلؤة وقال لك الناس أنها جوزة ماضرك وأنت تعلم أنها لؤلؤة
غير متصل
 يشاهد الملف الشخصي إرسال بريد  
 
 عنوان المشاركة: Re: زميلك الدراسي الفاشل زميلاً في العمل ؟؟
مشاركةمرسل: السبت مارس 13, 2010 2:02 am 
عضو جديد
عضو جديد

اشترك في: الخميس مارس 04, 2010 12:05 pm
مشاركات: 24
بدي احكي عن اشخاص بعرفين كتير منيح وهني من الأوائل
شو رأيكن بشخص (له ترتيب مميز ) مابيفضى من كتر الشغل
وتقريباقبل كل مادة بيومين أو تلاتة مابيقعد بالبيت من ضغط الشغل (يعني بيقرا المادة بيوم أو يومين كمراجعة قبل المادة )
وبالنهاية بتشوفو من الأوائل
وكتير من الأعضاء عرفوا عن مين عم احكي ,
وصدقوني بعرف كتيررررررر  أشخاص هيك(وفي كليات متنوعة )


آخر تعديل بواسطة كان ياما كان في السبت مارس 13, 2010 2:27 am، عدل 1 مرة


_________________
لو كان بيدك جوزة وقال لك الناس أنها لؤلؤة ما نفعك وأنت تعلم أنها جوزة
ولو كان بيدك لؤلؤة وقال لك الناس أنها جوزة ماضرك وأنت تعلم أنها لؤلؤة
غير متصل
 يشاهد الملف الشخصي إرسال بريد  
 
 عنوان المشاركة: Re: زميلك الدراسي الفاشل زميلاً في العمل ؟؟
مشاركةمرسل: السبت مارس 13, 2010 2:13 am 
عضو جديد
عضو جديد

اشترك في: الخميس مارس 04, 2010 12:05 pm
مشاركات: 24
وبظن انو مشكلة (الزميل الدراسي الفاشل زميل في العمل ) ناتجة بشكل اساسي من الشهادة الثانوية (مثلا طالب بيجيب علامة تامة عا كل المواد العلمية (رياضيات,فيزياء ,كيمياء ,علوم ) وللأسف بينزل بالمواد الأخرى وبيضطر انو يسجل هندسة مع طالب جايب علامة تامة عا العربي والقومية ونازل بالمواد التانية ) او مع طالب عايد البكالوريا مدري كم سنة
وليست المشكلة في مواد الجامعة ( اي المشكلة انو مافي تخصص )



_________________
لو كان بيدك جوزة وقال لك الناس أنها لؤلؤة ما نفعك وأنت تعلم أنها جوزة
ولو كان بيدك لؤلؤة وقال لك الناس أنها جوزة ماضرك وأنت تعلم أنها لؤلؤة
غير متصل
 يشاهد الملف الشخصي إرسال بريد  
 
 عنوان المشاركة: Re: زميلك الدراسي الفاشل زميلاً في العمل ؟؟
مشاركةمرسل: السبت مارس 13, 2010 2:34 am 
عضو جديد
عضو جديد

اشترك في: الخميس مارس 04, 2010 12:05 pm
مشاركات: 24
وبالنهاية بقول ياريت لو كل الدكاترة بيجيبو  نكشات منشان مايتخرج مهندسين فاشلين



_________________
لو كان بيدك جوزة وقال لك الناس أنها لؤلؤة ما نفعك وأنت تعلم أنها جوزة
ولو كان بيدك لؤلؤة وقال لك الناس أنها جوزة ماضرك وأنت تعلم أنها لؤلؤة
غير متصل
 يشاهد الملف الشخصي إرسال بريد  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
 صفحة 1 من 3 [ 40 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة 1, 2, 3  التالي

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 2 زائر/زوار


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:

cron