سؤال بحري

للمواضيع العلمية التي لا تناسبها التصنيفات الأخرى
أضف رد جديد
صورة العضو الرمزية
Caterpillar
عضو مشارك
عضو مشارك
مشاركات: 40
اشترك في: الجمعة إبريل 20, 2007 8:58 pm

سؤال بحري

مشاركة بواسطة Caterpillar »

كيف الشباب
إذا شي مرة شفتو كتالوج محرك أو سجل عمل آلة على سفينة متل محرك أو رافعة أو غيرها بتلاحظوا أنو جلدة السجل عليها لوح حديد ، نعم جهة كرتون والجهة التانية حديد

حدا بيعرف تفسير ؟

يالله يا طلاب فكروا لنشوف تحليلاتكم !
PV=mRT

صورة العضو الرمزية
Bahreya
مدير الموقع
مدير الموقع
مشاركات: 1217
اشترك في: السبت فبراير 24, 2007 10:27 am

Re: سؤال بحري

مشاركة بواسطة Bahreya »

هلا لو كانت الجهتين حديد كنت قلتلك نوع من الحماية الزائدة ... لكن باعتبار جهة واحدة حديد فأعتقد أنه لتعليقه بالحائط بمغناطيس !! :roll:

صورة العضو الرمزية
ugaritian
قبطان
قبطان
مشاركات: 951
اشترك في: الجمعة نوفمبر 06, 2009 2:12 pm

Re: سؤال بحري

مشاركة بواسطة ugaritian »

ما تواخذني خي كاتربلر بس عمرو ما مرق علي حكي من هانوع يعني بحياتي ما شفت الحديد عالكاتالوغات علما اني شايف كتالوغات كتير

ياريت تفهمني اكتر و يا ريت نشوف مشاركاتك في بقية المواضيع المفتوحة

صورة العضو الرمزية
Caterpillar
عضو مشارك
عضو مشارك
مشاركات: 40
اشترك في: الجمعة إبريل 20, 2007 8:58 pm

Re: سؤال بحري

مشاركة بواسطة Caterpillar »

ugaritian كتب:ما تواخذني خي كاتربلر بس عمرو ما مرق علي حكي من هانوع يعني بحياتي ما شفت الحديد عالكاتالوغات علما اني شايف كتالوغات كتير
يوجد على السفن الروسية و بالأخص على السفن الحربية والسبب هو في حال الغرق لكي يبقى السجل في مكانه ولا يطفو فيضيع وخصوصاً إذا كان يحمل درجة سرية

هذا هو الجواب . ولقد لفت انتباهي أثناء خدمتي الإلزامية و لم أستطع أن أفسره حتى سألت أحد البحارة عن وجود هذا اللوح فكان جوابه ماسبق .

فما رأيكم
PV=mRT

صورة العضو الرمزية
ugaritian
قبطان
قبطان
مشاركات: 951
اشترك في: الجمعة نوفمبر 06, 2009 2:12 pm

Re: سؤال بحري

مشاركة بواسطة ugaritian »

تمام الله يعطيك العافة, هلق انفهمت, ما اشتغلت على سفن روسية و لا حتى يابانية (كلو يا خيي اوروبي) لهيك ما مرقت علي هالقصة

صورة العضو الرمزية
Caterpillar
عضو مشارك
عضو مشارك
مشاركات: 40
اشترك في: الجمعة إبريل 20, 2007 8:58 pm

Re: سؤال بحري

مشاركة بواسطة Caterpillar »

سؤال على الهامش : المحركات الأوروبية بتصرف زيت متل المحركات الروسية ؟
يعني مصروف زيت على الحرق معظم المحركات الروسية مصروفها عدة كيلو غرامات في الساعة تقريباً ( 2-3 غ/حصان . سا ) وتتغير بحسب استطاعة و حمولة المحرك
آخر تعديل بواسطة Caterpillar في الأحد يناير 24, 2010 4:29 pm، تم التعديل مرة واحدة.
PV=mRT

صورة العضو الرمزية
ugaritian
قبطان
قبطان
مشاركات: 951
اشترك في: الجمعة نوفمبر 06, 2009 2:12 pm

Re: سؤال بحري

مشاركة بواسطة ugaritian »

ما كتير تعول على اجابتي, لانني لست مختص في المحركات, لكني اعتقد بشدة ان المحركات الروسية تصرف زيت اكثر من المحركات الاوروبية, ما في متل الاوروبي و خاصة الالماني و خاصة الماك MAK

themariner
كبير مهندسين
كبير مهندسين
مشاركات: 91
اشترك في: الاثنين مايو 04, 2009 1:13 am

Re: سؤال بحري

مشاركة بواسطة themariner »

بصراحة انا عملت على باخرة مبنية بألمانيا الشرقية سابقا" و كانت تابعة للأسطول التجاري السوفيتي، السفينة كانت أسطورة بامكاناتها، حمولتها حوالي 20 الف طن، و يللي بدو يعرف اكتر عنها، يبحث على النت عن سفينة طراز استراخانAstrakhan Type ships
لا يمكنني الا ان انحني اعجابا" لتصمميم السفينة
كانت متل الجبل بالبحر، عندما كنت مهندس ثاني عليها اذكر كم كانت معقدة، بغرفة الماكينات كان يوجد عندي 66 مضخة فقط....... فتأملو يرعاكم الله...

alzaeem
عضو جديد
عضو جديد
مشاركات: 17
اشترك في: السبت إبريل 10, 2010 5:23 am

Re: سؤال بحري

مشاركة بواسطة alzaeem »

انا عملت على سفينة صنعة في المانيا انا بحب كل قطعة فيها كل برغي كل عزقة كل ماسورة كل مفتاح كهربا كلشي بتحس انو فيه روح شعب كادح بيحترم العمل و يقدسه انا بتمنى انو يصير الحب في بلدنا عمل متكامل انو طلاب الهندسة ينظرو الى المستقبل مو بالوظيفة بالجامعة لانو هدا حلم الكثيرين انا بتمنى ان الحياة تصير دراسة و عمل و حب

أيمن
عضو جديد
عضو جديد
مشاركات: 1
اشترك في: الخميس أغسطس 05, 2010 11:30 am

Re: سؤال بحري

مشاركة بواسطة أيمن »

سلام يا شباب
انا اخوكم أيمن من سلطنة عمان جديد بالمنتدى
حبيت اشارككم اذا ما عندكم مانع في مواضيعكم عن الهندسة البحرية
انا طالب هندسة بحرية وانهيت سنة اولى من التخصص واتمنى استفيد من اصحاب الخبرة الموجودين بالمنتدى
تحياتي

أضف رد جديد