وجد الغطّاس بأن الباخرة غير صالحة للإبحار ونصح بإخضاعها لصيانة "بأسرع وقت ممكن، لا سيما الحديد في أسفلها". ثم حضر أصحاب الباخرة محي الدين وطارق طعمة ووقفا على مدخلها وأعطيا القبطان مبلغا من المال"بوجودي"، فنقله إلى الغطّاس، الذي غير فحوى التقرير إلى "صالحة للسفر".
مالك الباخرة محيي الدين طعمة يؤكد أنه سدد "مستحقات وتعويضات البحارة الذين غرقوا معها" معتبرا أنه لم يكن "ملزما بذلك، بل (كرم أخلاق)"، ذلك أن عقد "التأمين مع شركة في قبرص يغطي حصرا جسم الباخرة".
شركات التأمين داخل سورية تتيح لأصحاب البواخر خيار التأمين مع أو بدون البحارة دون علمهم، حسبما يقول المحامي المتخصص في قضايا النقل البحري كامل كراوي.
خبر أليم جدا ويتكرر وأين الرقابة من هذا ولماذا أسطولنا البحري نائم وغائب عن الرقابة النزيهة والأمن والسلامة؟ حرررام عنجد السوري أرخص منو مافي !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! حتى لو كان في ذرة امل لانقاذ الناس فإن تواطئ المعنيين يحولها إلى ذروة الالم !!! الله يصبر أهلو
راميتا كتب: خبر أليم جدا ويتكرر وأين الرقابة من هذا ولماذا أسطولنا البحري نائم وغائب عن الرقابة النزيهة والأمن والسلامة؟ حرررام عنجد السوري أرخص منو مافي !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! حتى لو كان في ذرة امل لانقاذ الناس فإن تواطئ المعنيين يحولها إلى ذروة الالم !!! الله يصبر أهلو
هذه احد النقاط المهمة التي اردت ان اثيرها
بمعنى ان البحري لا يترك واسطة و لا طريقة و لا رجاء لكي يلتحق بسفينة... اي سفينة و عينه على راتب البحر و عندما تغرق السفينة ينسى كل الناس و اولهم اهل البحارة ان صاحب السفينة خرب بيته ايضا و فقد ماله و راس ماله, و دعكم من الكلام الفاضي عن شركات التأمين فهذه السفن ليست مؤمنة, و المحاميين اللبنانيين المقيمين في قبرص و الذين ورد ذكرهما في مقال سوريا نيوز معروفين بتدبيرهما لشهادات تأمين غير حقيقية لتسيير امور الباخرة من الناحية التجارية (عادة لا يتم استئجار سفن غير مؤمنة)
اذا و بنظري ان الحق بالدرجة الاولى يقع على البحار الذي قبل بالسفر على اي سفينة
كتب:
اذا و بنظري ان الحق بالدرجة الاولى يقع على البحار الذي قبل بالسفر على اي سفينة
بايدك بالموضوع100 % لانو صارت فيني وبتعرف هالشي يابو العبد
بس كمان ما فينك تحكم عالسفينة حتى لو طلعت عليها قبل ما تسافر بالبحر
يعني المشاكل بجوز ما تبين الا اثناء السفر
والبحار وين هالخبرة اللي بدها تجيه ليعرف الحالة الفنية للسفينة ازا صالحة ملاحيا ولا غير صالحة ملاحيا
هي ناحية تانية
يعني عين على صورة السفينة بسيريا نيوز طبعا العاقل بقلك بعد ما بشوف هلاهتراء بالواح البدن تبع السفينة مبينة غير صالحة للسفر بالبحر وحرام الواحد يطلع على هيك سفينة
والا في حالات ما بيقدر الشخص يعرفها
الا لما بتوقع الواقعة والمصيبة
وباحدى المشاركات وبتمنى تنفتح على شكل موضوع منفصل قمنا بطرح فكرة
كيف يختار البحار الشركة للسفر وكيفية اختياره للسفينة
ما هي واجبات البحار والامور الضرورية اللتي يجب ان يكون على علم فيها قبل توقيع العقد مع ي شركة
وفي امور كتير ةكنا بدنا نناقشها واجلناها
وسؤال كمان هل ضمن توقيع عقد العمل بين الشركة والبحار يتضمن
ضمان على حياته الشخصية واضرار صحية
ام هذا عقد منفصل
ام شركة التامين اللتي تؤمن على السفينة هي نفسها اللتي تؤمن على حياة البحارة وسلامتهم
انها فضيحة لسوريا نيوز و الصحفية كاتبة المقال كشفت على يد اخوكم ابو العبد الاوغاريتي, و حصريا لمنتدانا
ساضع لكم الصورة الموجودة في سوريا نيوز هنا
2.jpg
و ساضع لكم نفس الصورة التي حصلت عليها بطريقتي الخاصة و بدقة عالية و ساترك لكم ملاحظة اشارتي عليها و المقارنة مع صورة سوريا نيوز, و دعوني اسمع تعليقاتكم
يا سيدي ان ما خا ب ظني هي بقع دهان لاحط ان لونها نفس لون الدهان الاسود في اعلى السفينة
وبكل صراحة بداية قلت بيني وبين حالي انه من الجنون السفر بمتل هيك باخرة ووجود اهتراء كبير متل هذا الاهتراء
بالواح البدن
يعني اي نوع من المخاطرة والحاجة بتخلي الاشخاص يسافر ببيهك باخرة
Christopher Columbus كتب:
يا سيدي ان ما خا ب ظني هي بقع دهان لاحط ان لونها نفس لون الدهان الاسود في اعلى السفينة
وبكل صراحة بداية قلت بيني وبين حالي انه من الجنون السفر بمتل هيك باخرة ووجود اهتراء كبير متل هذا الاهتراء
بالواح البدن
يعني اي نوع من المخاطرة والحاجة بتخلي الاشخاص يسافر ببيهك باخرة
شايف كيف الصحافة بتلعب على عواطف القراء و الانكى اللعب على عواطف اهل الضحايا و تصوير ملاك السفن على انهم وحوش مفترسة و ليسو كلهم كذلك بل نسبة ضئيلة جدا, بعدين تعا لقلك!!! صاحب الباخرة مستحيل يخليها تسافر لو ان تلك البقع اهتراءات و فجوات في السفينة, شو هوي مجنون ليعمل هيك؟؟؟
و على فكرة هي ليست بقع دهان, حاول انت و بقية الشباب ان تعرفوا ماهي؟؟؟
آخر تعديل بواسطة ugaritian في الثلاثاء فبراير 23, 2010 4:14 pm، تم التعديل مرة واحدة.
Christopher Columbus كتب:ممكن تكون بقع موضوعة للدلالة على مكان ااالواح اللي عمل صيانة لها
او للدلالة على بعض الالواح ومكانها اللتي تم اللحام لها
او ممكن تكون بقع فيول
خطأ, الشغلة بسيطة جدا و اي واحد مسافر بالبحر يعرفها, وين الدمشقي
لعلم الجميع في المنتدى, لقد اتصلت بغرفة الملاحة السورية و زودتهم بالصورة ذات الدقة العالية و هم يتابعون الموضوع الان
في الصورة الأخيرة الظل لشيء يشبه الثقالة التي يستخدمها عمال البناء و لا بد أنه يستخدم في السفينة لتنظيف البدن أو دهانه أو إصلاحه .... إلخ .. و قد يكون الظل في الناحية الخلفية لثقالات أخرى أيضاً