كيف تقدر علامتك ؟؟

نناقش هنا ما يخص قوانين الجامعات , المشاكل , الحلول المقترحة و الآراء المختلفة .... لجميع الكليات و الفروع و الأقسام ..
تسوق اكسسوارات وقطع غيار القوارب معدات صيد معدات غطس

صورة العضو الرمزية
Bahreya
مدير الموقع
مدير الموقع
مشاركات: 1217
اشترك في: السبت فبراير 24, 2007 10:27 am

كيف تقدر علامتك ؟؟

مشاركة بواسطة Bahreya » الأربعاء فبراير 18, 2009 12:21 am

تحياتي ...

يثير تقدير العلامة لدى الطلاب كثيراً من الجدل ... حول ما إذا كان الدكتور صحح المادة أم لا ... أو ما هو الحسم الذي قام به ... و لماذا توجد علامة عالية ؟؟؟؟؟

لنقاش هذه الأمور علينا أولاً أن نتعلم كيف نقدر علامتنا ... ليس بناءً على ما كتبناه على ورقة الامتحانات ... بل على نسبة الطلاب الذين جاوبوا بشكل صحيح .. بالتالي ما هو الحسم الذي سيقوم به الدكتور على كل علامة ليحقق نسبة الرسوب المطلوبة !
هذا الحسم قد يشمل جميع الطلاب عند بعض الدكاترة فتكون جميع العلامات مخفضة بنسبة 20% غالباً ..
و عند آخرين يشمل هذا الحسم العلامات المتدنية في المادة بحيث يرسب أصحابها ..
و عند القسم الثالث ( و هو الأسوأ برأيي ) يكون الحسم على هوى الإجابة ... فإذا كان جواب المسألة النهائي صحيحاً يأخذ الطالب العلامة و ربما جزء منها حسب كتابته و إذا لم يكن الجواب صحيحاً فيأخذ علامة الصفر بغض النظر عن ماهية الخطأ المرتكب و الذي قد يكون حسابياً بسيطاً و قد يكون معرفياً ( ذا قيمة ) ... و إذا كان السؤال نظرياً فإجابتك الحرفية تعطيك العلامة فقط !! أما إذا جاوبت بصياغتك أنت فستأخذ الصفر لأن هذا قد يعتبرونه ( عدم دقة ) في حين أنهم غالباً لا يفهمونه و يريدون منك فقط أن تحفظ مثلما كانوا يفعلون هم !!!

المهم بعد هذه الجولة النكدية جراء نتائج الامتحانات لا بد من التذكير بأن نقطة الماء التي تنزل باستمرار على صخرة لا بد أن تحفرها ... و نحن هنا نحاول أن نكون القطرة لكن يبدو أن الصخور تحفر قبل أن يدخل هذا المفهوم رؤوسهم ! لذا نصيحة مجرب : خلال دراستكم في جامعة تشرين لا تهتموا بفهم ما تقرؤوه أو معرفة كيف تستخدموه ... فقط سجلوه في أدمغتكم و انسخوه أجوبة على أسئلتهم لعلكم تفلحون !! و إذا كنت تريد أن تفهم فاترك هذا لما بعد الدراسة الجامعية !!

................ و للحديث تتمة .