إنشاء خط نقل بحري بين سورية و الجزائر

أهم الطرق البحرية للنقل , الموانئ الرئيسية , أهم المضائق و الممرات البحرية
تسوق اكسسوارات وقطع غيار القوارب معدات صيد معدات غطس

صورة العضو الرمزية
Bahreya
مدير الموقع
مدير الموقع
مشاركات: 1217
اشترك في: السبت فبراير 24, 2007 10:27 am

إنشاء خط نقل بحري بين سورية و الجزائر

مشاركة بواسطة Bahreya » الأربعاء مارس 04, 2009 3:58 pm

مصدر الخبر : جريدة الوطن السورية
2009-03-04

أكد الدكتور عماد الدين عبد الحي معاون وزير النقل للشؤون البحرية أن وزارة النقل تقوم بالاستعداد والتجهيز لافتتاح خط نقل بحري يربط بين الموانئ السورية والموانئ الجزائرية وقال: لقد لقيت هذه الفكرة تشجيعاً من الحكومتين السورية والجزائرية في إطار اجتماعات اللجنة البحرية السورية المشتركة التي عقدت في الجزائر.
وأضاف: تبين لنا بعد الدراسة أن الخط البحري لا يمكن أن يكون بداية بشكل مباشر بين الموانئ وإنما لا بد من خط آخر، ووجد أن هناك خطاً يربط ميناء الجزائر مع ميناء أسطنبول التركي وهو خط شغلته الشركة الوطنية للملاحة في الجزائر وتمتلك عدة سفن ولقد أبدت الشركة المذكورة رغبتها في مد هذا الخط باتجاه الموانئ السورية وتم الاتفاق على أن يقوم الجانب السوري والجزائري بالترويج لهذا الخط لإعلام أصحاب الفعاليات التجارية والبرية في البلدين بوجود هذا الخط لمن يرغب في تصدير بضائعه فبعدما كانت تستغرق المدة 45 يوماً لن تحتاج أكثر من أسبوعين لتصل هذه البضائع.
وأوضح عبد الحي أنه لم يتم اختيار المرافئ إلى الآن لأنه أمر مرتبط بالتجار ولكن الأمر بحد ذاته يخفف التكلفة بشكل كبير وأنه جاهز لتلقي المكالمات لمن يريد الاستفسار عن الموضوع وطرق نقل البضائع.

تسوق اكسسوارات وقطع غيار القوارب معدات صيد معدات غطس

صورة العضو الرمزية
Bahreya
مدير الموقع
مدير الموقع
مشاركات: 1217
اشترك في: السبت فبراير 24, 2007 10:27 am

Re: إنشاء خط نقل بحري بين سورية و الجزائر

مشاركة بواسطة Bahreya » الأربعاء مارس 11, 2009 5:30 pm

ضمن متابعتي للموضوع .... هذه آخر الأخبار من صحيفة تشرين بتاريخ : الاربعاء 11 آذار 2009
أقر مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها أمس برئاسة المهندس محمد ناجي عطري رئيس المجلس مشروع القانون المتضمن تصديق اتفاقية النقل البري للركاب والبضائع الموقعة بين حكومة الجمهورية العربية السورية وحكومة الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية وذلك بهدف تطوير التعاون بين البلدين الشقيقين في المجالات السياحية والاجتماعية والاقتصادية.

وفي تصريح خاص لـ «تشرين» أوضح الدكتور يعرب بدر وزير النقل أن اتفاقية النقل البري تسمح بتسهيل مرور الشاحنات العابرة، وعندما يتم تسيير خط بحري بين البلدين على مبدأ الرورو فهذه الاتفاقية ستجد مفعولها من خلال حركة الشاحنات التي ستنتقل بحراً ثم تتابع مسيرها للوصول إلى مقصدها النهائي براً. ‏

والجدير بالذكر أن الجزائر هي التي طرحت مؤخراً مد الخط البحري الذي يصل بين الجزائر واسطنبول إلى سورية، ويجري حالياً العمل على إنجاح ذلك من قبل فعاليات قطاع النقل البحري السوري.