سعود بن صقر يدشن مدينة رأس الخيمة الملاحية

كل ما يخص الملاحة , فن تحديد مكان السفينة و اتجاهها ... من كتب و برامج و نقاشات
تسوق اكسسوارات وقطع غيار القوارب معدات صيد معدات غطس

ahmed.ahmed
عضو جديد
عضو جديد
مشاركات: 2
اشترك في: الأحد مايو 08, 2011 3:09 pm

سعود بن صقر يدشن مدينة رأس الخيمة الملاحية

مشاركة بواسطة ahmed.ahmed » الثلاثاء مايو 24, 2011 10:54 am

دشن صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة أمس المرحلة الأولى لمدينة رأس الخيمة الملاحية التي بلغت تكلفتها حوالي 520 مليون درهم وتعتبر خامس منشأة للملاحة البحرية من نوعها على مستوى الإمارة وهي وأحدث المناطق الاقتصادية الحرة على مستوى الدولة. وأكد سموه أن هذا الصرح سيعزز قدرات الإمارة الاقتصادية والسياحية والملاحية وسيفتح الآفاق لجذب المزيد من الاستثمارات العربية والأجنبية للإمارة. وأوضح سموه أن رأس الخيمة الملاحية هي امتداد للتاريخ الملاحي العريق للإمارة والذي أصبح إلى جانب التراث الحضاري الغني من المكونات الرئيسية لهويتنا الوطنية.
وأضاف سموه أن المنطقة الحرة الجديدة تمثل نقلة نوعية على المستويين الاقتصادي والملاحي حيث توجه رسالة إلى قطاع الملاحة العالمي بمختلف شرائحه بمواصلة الإمارة لالتزامها بتطوير بنيتها التحتية في مجال الملاحة والنقل البحري وفق أعلى المعايير الدولية.
وأشار إلى أن المشروعات التي انطلقت على أرض الإمارة خلال السنوات الماضية القليلة أكدت على قدرة رأس الخيمة على جذب مزيد من الاستثمارات في شتى المجالات بما يصب في النهاية لصالح الاقتصاد الوطني. وقال إن مدينة رأس الخيمة الملاحية تؤسس لاقتصاد المستقبل القائم على المعرفة واستخدام التكنولوجيا المتقدمة في الشحن والتفريغ والمناولة لافتا إلى الموقع الاستراتيجي لإمارة رأس الخيمة وامتداد سواحلها على الخليج العربي ما يمكنها من أن تصبح واحدة من الوجهات البحرية المتميزة بالنسبة للعديد من الشركات العاملة في هذا المجال.

المصدر :
http://international-mag.com/index.php/ ... 2-14-03-42