غرق سفينة شحن سورية في ميناء فيتنامي دون وقوع إصابات

كل شيء عن السفن : تصاميمها , كيفية إنشائها و تدعيمها , المواد المستخدمة في بنائها .. أنواعها , أخبارها
أخبار السفن
تسوق اكسسوارات وقطع غيار القوارب معدات صيد معدات غطس

صورة العضو الرمزية
Bahreya
مدير الموقع
مدير الموقع
مشاركات: 1217
اشترك في: السبت فبراير 24, 2007 10:27 am

غرق سفينة شحن سورية في ميناء فيتنامي دون وقوع إصابات

مشاركة بواسطة Bahreya » الأربعاء سبتمبر 23, 2009 9:40 am


غرق سفينة شحن سورية في ميناء فيتنامي دون وقوع إصابات
أعلن مسؤولون فيتناميون يوم الثلاثاء أن "سفينة شحن سورية محملة بأكثر من 16 ألف طن من خام الحديد غرقت الليلة الماضية في نهر يقع بالقرب من ميناء (هو شي منه) في هانوي عاصمة فيتنام دون أن يتسبب الحادث بوقوع إصابات".

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية ( د ب أ ) عن نائب مدير هيئة الميناء نجوين فان هونغ قوله إن "من المحتمل أن تكون السفينة قد غرقت بسب عطب أصابها عقب إبحارها يوم الجمعة الماضي واصطدامها بعد ذلك باثنين من الجسور".

وتسبب تسرب كميات من زيت محرك السفينة إلى انتشار بقعة من الزيت في نهر سواي راب, فقد قال مدير إحدى الشركات المتخصصة في إزالة بقع الزيت إن "شركته تخلصت من أكثر من طن من الزيت من سطح النهر بدءاً من ظهر اليوم".

وأوضح المسؤولون أنه "لم يكن على متن السفينة أي أحد عندما غرقت أو عندما اصطدمت بالجسرين وأنه لم يصب أحد في الحادث".

من جهتها؛ قالت صحف فيتنامية الاثنين الماضي إنه "تم إغلاق جسر مونغ تشوي، الذي اصطدمت به سفينة الشحن, أمام حركة المرور لحين الانتهاء من فحصه".

وكانت سفينة سورية ترفع علم جورجيا غرقت في تشرين الثاني عام 2007 في البحر الأسود قبالة الشواطئ الأوكرانية نتيجة عاصفة قوية, ما أدى إلى غرق 15 بحارا سورياً من طاقمها ونجاة اثنين.

وتعرضت سفينة تجارية سورية في عام 2006 إلى حريق عندما كانت تمخر البحر المتوسط وعلى متنها 12 فرداً تم إنقاذهم جميعاً, كما شهد العام نفسه غرق سفينة شحن سورية بكامل حمولتها إثر تعرضها لحادث في ميناء خور الزبير بجنوب العراق ما أدى إلى وفاة احد بحارتها.


----------------------------------
مصدر الخبر : سيريا نيوز