محرك MAN-B&Wالحديث

جميع أنواع المحركات : بنزين - ديزل - فيول - نووي ...
MR.Diesel
عضو جديد
عضو جديد
مشاركات: 2
اشترك في: الأحد يناير 17, 2010 5:42 am

محرك MAN-B&Wالحديث

مشاركة بواسطة MR.Diesel » الثلاثاء سبتمبر 28, 2010 2:42 pm

محركات الديزل البحرية المتطورة وطرق تحسن الإستهلاك النوعي للوقود

نظرا للإرتفع المستمر بأسعار الوقود عالميا إتجهت معظم الشركات المنتجة للمحركات البحرية إلى العمل على زيادة كفاءة محركات الديزل فقامت على سبيل المثال لا الحصر شركة مان بي أند دبل يو(MAN-B&W)بإنتاج محركها MLC بفئاته 50و60و80و90والذي شكل ثورة حقيقية في إستهلاك النوعي للوقود97غ/حصان ساعة وإستخدمت هزه المحركات منظومة توقيت الحقن المتغير من خلال إستخدام طلمبات الحقن VITالمتغير
(veriable injection Time) والذي يؤدي بدوره إلى الوصول إلى أقصى ضغط داخل الإسطوانة قبل الوصول إلى أقصى سرعة للمحرك .

seasword
عضو جديد
عضو جديد
مشاركات: 13
اشترك في: الجمعة ديسمبر 26, 2008 3:43 pm

Re: محرك MAN-B&Wالحديث

مشاركة بواسطة seasword » الثلاثاء سبتمبر 28, 2010 11:55 pm

.

صورة العضو الرمزية
Bahreya
مدير الموقع
مدير الموقع
مشاركات: 1215
اشترك في: السبت فبراير 24, 2007 10:27 am

Re: محرك MAN-B&Wالحديث

مشاركة بواسطة Bahreya » الخميس سبتمبر 30, 2010 3:55 pm

أهلاً بكما ... و يا ريت يا MR.Diesell أي مصدر أو كتيب حول هذا المحرك لأنني بحثت عنه منذ وضعت الموضوع و لم أجد شيئاً !

مدير موقع الهندسة البحرية
موقع الهندسة البحرية | مكتبة بحرية . كوم | تعريف الهندسة البحرية | أعلن في الموقع !
----------------------------------------------
eMajal Hosting

themariner
كبير مهندسين
كبير مهندسين
مشاركات: 91
اشترك في: الاثنين مايو 04, 2009 1:13 am

Re: محرك MAN-B&Wالحديث

مشاركة بواسطة themariner » الخميس نوفمبر 04, 2010 12:13 am

شركة MAN B&W لم تقوم بانتاج محرك يحمل اسم MLC ، و هناك خطأ بنقل الفكرة
جميع محركات MAN B&W تستخدم تقنية VIT و هذه تقنية استخدمت منذ الثمانينات و لم تقتصر على شركة MAN B&W و انما استخدمتها شركة SULZER و غيرها من الشركات المصنعة
تكلمنا في المنتدى عن هذه المحركات و يمكن الرجوع لكتاب POUNDER DIESEL ENGINES حيث يحتوي على كم هائل من المعلومات.

mahsn9
عضو جديد
عضو جديد
مشاركات: 2
اشترك في: الأربعاء إبريل 23, 2014 12:19 pm

Re: محرك MAN-B&Wالحديث

مشاركة بواسطة mahsn9 » الأربعاء إبريل 23, 2014 1:24 pm

سؤال عندي مشكلة في محرك MAN-b&w 18V/28L/32h توقف اربعة اشهر وبعد الاربعة اشهر قمت بعمل تزييت وتدوير لمدة عشر دقائق وفتح صمامات الطرد من رأس الاسطوانة وأثناء تشغيله حدث فيه توقف وعدم اكتمال الاشتغال حيث توقف عن الدوران واصبح فيه حالة قفل حيث تم اعادة التدوير يدويا و هوائيا ولم يدور نهائيا فهل المشكلة في [MAin bearing وشكرا

mahsn9
عضو جديد
عضو جديد
مشاركات: 2
اشترك في: الأربعاء إبريل 23, 2014 12:19 pm

Re: محرك MAN-B&Wالحديث

مشاركة بواسطة mahsn9 » الأربعاء إبريل 23, 2014 2:16 pm

عندي مشكلة
بمحرك ديزل