سؤال تفصيلي عن محرك deutz البحري الالماني لمن يمكنه الاجابة

جميع أنواع المحركات : بنزين - ديزل - فيول - نووي ...
تسوق اكسسوارات وقطع غيار القوارب معدات صيد معدات غطس

م. ملهم
عضو جديد
عضو جديد
مشاركات: 5
اشترك في: السبت مارس 31, 2012 7:42 pm

سؤال تفصيلي عن محرك deutz البحري الالماني لمن يمكنه الاجابة

مشاركة بواسطة م. ملهم » السبت مارس 31, 2012 8:33 pm

كما نعلم انا مجمع العادم "الاكزوز" يتم تبريده بالمياه العذبة ....طيب ...في حال شرخ الاكزوز من الداخل وانعدام امكانية تبريده هل يمكن قصر دارة مياه التبريد يعني بصيغة اخرى قطع الماء عن الاكزوز؟؟؟
يرجى ابداء الراي

تسوق اكسسوارات وقطع غيار القوارب معدات صيد معدات غطس

م. ملهم
عضو جديد
عضو جديد
مشاركات: 5
اشترك في: السبت مارس 31, 2012 7:42 pm

Re: سؤال تفصيلي عن محرك deutz البحري الالماني لمن يمكنه الاجابة

مشاركة بواسطة م. ملهم » الأحد إبريل 01, 2012 5:18 pm

شو شباب ولا حدا عندو فكرة بدا؟؟؟

صورة العضو الرمزية
Bahreya
مدير الموقع
مدير الموقع
مشاركات: 1217
اشترك في: السبت فبراير 24, 2007 10:27 am

Re: سؤال تفصيلي عن محرك deutz البحري الالماني لمن يمكنه الاجابة

مشاركة بواسطة Bahreya » الأحد إبريل 01, 2012 8:38 pm

ممكن شرح السؤال بتفصيل أكثر ... هل التبريد الذي تتحدث عنه هو فعلاً لمجمع غازات العادم ؟ أم أنه لاستعادة الحرارة من غازات العادم ( ليس الهدف منه التبريد ) ؟

م. ملهم
عضو جديد
عضو جديد
مشاركات: 5
اشترك في: السبت مارس 31, 2012 7:42 pm

Re: سؤال تفصيلي عن محرك deutz البحري الالماني لمن يمكنه الاجابة

مشاركة بواسطة م. ملهم » الأحد إبريل 01, 2012 11:39 pm

التبريد للعادم نظرا للحرارة العالية له وقبل توجه غازات العادم الى السوبر

صورة العضو الرمزية
Bahreya
مدير الموقع
مدير الموقع
مشاركات: 1217
اشترك في: السبت فبراير 24, 2007 10:27 am

Re: سؤال تفصيلي عن محرك deutz البحري الالماني لمن يمكنه الاجابة

مشاركة بواسطة Bahreya » الاثنين إبريل 02, 2012 7:17 am

حدد لي أي محرك من بين هذه المحركات من موقع deutz
توجد ثلاث محركات بحرية تبريدها بالمياه ... أيها محرك السفينة ؟
و إذا يتوفر لديك مخطط بسيط للمحرك بيكون أفضل


صورة العضو الرمزية
Bahreya
مدير الموقع
مدير الموقع
مشاركات: 1217
اشترك في: السبت فبراير 24, 2007 10:27 am

Re: سؤال تفصيلي عن محرك deutz البحري الالماني لمن يمكنه الاجابة

مشاركة بواسطة Bahreya » الثلاثاء إبريل 03, 2012 5:17 pm

أين ذهبت ؟ إذا حصلت على الإجابة أو حللت المشكلة نتمنى الحصول عليها أيضاً ... على كل حال إذا كان المبرد الذي تتكلم عنه مضافاً إلى المحرك ( ليس من أساس بنائه ) فلابأس بقطع المياه على ألا يستمر ذلك فترة طويلة لأن من أضاف هذا المبرد لا بد أنه أضافه لسبب ما ...

لذا أتمنى أن تحيطنا بكامل التفاصيل كي نصل إلى الحل سوياً ...

بالتوفيق ..

م. ملهم
عضو جديد
عضو جديد
مشاركات: 5
اشترك في: السبت مارس 31, 2012 7:42 pm

Re: سؤال تفصيلي عن محرك deutz البحري الالماني لمن يمكنه الاجابة

مشاركة بواسطة م. ملهم » الجمعة إبريل 20, 2012 12:13 am

المبرد ليس من الاساس الهيكل ....من جهة انه يعمل فهو يعمل اما السؤال يقصد به ماهي المشكلات لتي يحتمل ظهورها بعد هذا التعديل...............المحرك لايزال تحت التجربة حاليا.....حتى يتم توفير بديل للمبرد...لكننا لم نضعه في العمل حتى الان لاسباب فنية اخرى.........وسازودكم بنتيجة التعديل الاضطراري هذا فور ضهور النتائج

themariner
كبير مهندسين
كبير مهندسين
مشاركات: 91
اشترك في: الاثنين مايو 04, 2009 1:13 am

Re: سؤال تفصيلي عن محرك deutz البحري الالماني لمن يمكنه الاجابة

مشاركة بواسطة themariner » السبت يونيو 16, 2012 2:43 am

ليس الغاية منه تبريد الغازات، و انما الغاية منه الاستفادة من حرارة غازات العادم لرفع درجة حرارة مياه التبريد التي تدخل لتبريد قمصان و رؤوس المحرك، حيث هذه المحركات كفائتها عالية و لها متطلبات تشغيل محددة، يمكن الرجوع لكتيب الصانع و قراءة بارامترات التشغيل و سوف تجدها تختلف عن بقية المحركات.....

صورة العضو الرمزية
Bahreya
مدير الموقع
مدير الموقع
مشاركات: 1217
اشترك في: السبت فبراير 24, 2007 10:27 am

Re: سؤال تفصيلي عن محرك deutz البحري الالماني لمن يمكنه الاجابة

مشاركة بواسطة Bahreya » السبت يونيو 16, 2012 12:16 pm

تشكر جداً على الإجابة صديقنا كبير المهندسين ... وفعلاً لايمكن أن يكون الهدف تبريد مجمع غازات العادم لكن الاستفادة من حرارتها بشكل من الأشكال ..