الموقع : من الفكرة حتى التطبيق !

اطلع على كل جديد من إدارة الموقع . المواضيع التي تنشر هنا هي فقط مواضيع الإدارة !
تسوق اكسسوارات وقطع غيار القوارب معدات صيد معدات غطس

صورة العضو الرمزية
Bahreya
مدير الموقع
مدير الموقع
مشاركات: 1215
اشترك في: السبت فبراير 24, 2007 10:27 am

الموقع : من الفكرة حتى التطبيق !

مشاركة بواسطة Bahreya » الجمعة مارس 30, 2007 2:46 am

السلام عليكم .

في البداية كانت فكرة متواضعة عن موقع بسيط للهندسة البحرية تداولناها سراً لتكون مفاجأة حين نعلنها , تناقشنا عن المحتوى و عن البنية و بعد كم كبير من الاقتراحات تم الاتفاق على البنية و الشكل ( التصميم ) و النطاق Bahreya و توزيع المحتوى بين العلمي و الترفيهي و الناقد ..

بدأنا العمل و كلنا أمل بإقبال جيد و نجاح لا بأس به مع بعض من الخوف من أن يذهب عملنا سدىً . لكن تصميمنا على أن نحدث تغييراً ما و أن نربط بين حياتنا الجامعية و حياتنا الالكترونية دفعنا إلى التفكير في " خبطة إعلامية " و ضجة نثيرها بالكلية سعياً لإشهار الموقع فكانت فكرة " المفاجأة "

ترقبوا مفاجأة الهندسة البحرية قريباً :
هذا هو نص الإعلان المذهل الذي فعل فعله في الكلية , و للصراحة لم أكن أتوقع له هذا الصدى الممتاز لكن زملائي كانوا متأكدين من النتيجة الايجابية فكان لهم ما أرادوه ..
طبعنا الإعلان البسيط و وزعناه مساءً في الكلية لنأتي في اليوم التالي قبل محاضرة العاشرة لنذهل بأن جميع الطلاب حديثهم و شغلهم الشاغل " مفاجأة البحرية " ما هي ؟ من المسؤول عنها ؟ من ؟ ماذا ؟ متى ؟ ... إلخ

طرائف متعلقة بالموضوع : البعض توقع رحلة إلى سفينة و آخرون رحلة في البحر و غيرهم انتظر نبأ فصل الهندسة البحرية عن الهمك و آخرون توقعوا إلحاقنا بكلية الآداب أو إلغاء الفرع و توزيع الطلاب على بقية الفروع أو أو ..... و البعض ذهب في البحث و تعمق ليجد أن (...) هو من طبع الإعلان !!

الخطأ القاتل : نسينا ختم الإعلان من الاتحاد الوطني لطلبة سورية و هو الأمر المطلوب حسب القانون مما جعل مجهولين يزيلونه بعد يومين من تعليقه ليتحول الإعلان من تكهنات و تفاؤل إلى تهمة يتقاذفها طلاب الهندسة البحرية دون أن أعلم حتى الآن سبب ذلك ؟؟ و كأن إنشاء الموقع بات تهمة ! مما دفع أحدنا للتصريح بالمفاجأة أمام أحد الزملاء و المدعو ( م ص ) و الذي بادر إلى السخرية من الموقع قبل أن يراه لذلك نوجه له التحية الآن مع طلب رأيه في الموقع بعد انطلاقته ..

في هذه الأثناء اكتمل حوالي 75% من بناء الموقع و قمنا برفعه إلى السيرفر المستضيف للتجربة .
و بتنا مطالبين أكثر بعمل جدي و حقيقي بعد أن توقع الطلاب الكثير و لم نرد أن نصدمهم بأمر قليل فكانت الجهود مضاعفة للانتهاء قبل مرور أسبوع على الإعلان و يبقى أن نخبركم أن دوركم الآن قد بدأ في طرح حوارات علمية أو ترفيهية أو ناقدة بشكل حضاري و تنشيط الحوارات المطروحة و إغنائها بالردود و المشاركات الفعالة و أي مشكلة تتعلق بالموقع تواجهونها بإمكانكم طرحها في منتدى الشكاوي و الاقتراحات .

تحياتي ...

تسوق اكسسوارات وقطع غيار القوارب معدات صيد معدات غطس

صورة العضو الرمزية
Bahreya
مدير الموقع
مدير الموقع
مشاركات: 1215
اشترك في: السبت فبراير 24, 2007 10:27 am

مشاركة بواسطة Bahreya » الجمعة إبريل 06, 2007 12:02 am

الإعلان الثاني ...
http://www.bahreya.com/kbb/viewtopic.php?t=25

:)
تحياتي