على متنها بحّار سوري يدعى سامر صالح ..غرق سفينة شحن

للمواضيع العامة و التي ليس لها تصنيف في المنتدى
أضف رد جديد
ali-h
عضو جديد
عضو جديد

Re: على متنها بحّار سوري يدعى سامر صالح ..غرق سفينة شحن

مشاركة بواسطة ali-h »

اخي الاوغاريتي تحياتي
بالنسية للجهود عنا للاسف ما فينا نعمل شي لانو ابسط تجهيزات مكافحة التلوث مو موجودة عنا ابتدائا من قوارب مكافحة التلوث ومعدات مكافحة التلوث والاهم من ذلك الكوادر المهيئة للتعامل مع هذه الحالات والقدرة على التخطيط ووضع خطة عمل منهجية لاسلوب المكافحة انا برأيي الشخصي يستعينوا بتركيا بهالموضوع لانو تركيا عندها امكانيات ضخمة جدا وكوادر هائلة
اخي الاوغاريتي شو منشان محطة الرادار الجديدة يلي بالمرقأ vts انو شو منشان اساتها منظر ولا مرة اسا شفتو عم يتحرك لا باللاذقية ولا بطرطوس
العمى في سماهون مو شي بيعقد اساتنا منفوت ومنزت الياطر ولا حدا بيحس عليك لتاني ليوم طيب بدون مراقبين رادار يعني مثلا :o جاهزين فورا :mrgreen:
ALI

ugaritian
قبطان
قبطان

مشاركة بواسطة ugaritian »

اخي الكريم انت ذكرت المشكلة و الحل:

1. الكوادر: و هي نقطة شائكة تتعلق بعقلية الادارة في القطاع العام, و اكتفي...!!!
2. الامكانيات: الكلام حولها عبثي اذا لم تحل المشكلة الاولى, و بجميع الاحوال نعم تركيا من افضل الخيارات و لو ان الاتحاد الاوروبي بشكل عام و قبرص و اليونان بشكل خاص قطعت اشواط امام تركيا, و يتمنون مساعدتنا في هذا المجال, اهم شيئ بنظري ان لا ندق باب مصر و الا سنغني معها في الطاحون

ينطبق ما سبق على كل ما يهم قطاع النقل البحري:

1. البحث و الانقاذ
2. مكافحة التلوث
3. مراقبة السواحل VTS
الخ

ali-h
عضو جديد
عضو جديد

مشاركة بواسطة ali-h »

بتعرف انك حطيت ايدك على الجرح لانو يا سيدي الكريم للاسف الشديد مثلما تفعل مصر نحن نفعل وكما تسير نحن نسير وكأننا جهلة ولا نعرف امورنا ولا ينقصنا الا مصر لتوجهنا
على فكرة مو بس بالقطاع البحري بكل شي انا برأيي نفك هالارتباط يلي ما الو معنا اما بالنسبة انو ليش ذكرت تركيا قلاعتبارات سياسية باعتبار نحنا دولة صديقة لتركيا وممكن تساعدنا بلا مقابل لهيك انا بعدت عن الاتحاد الاوروبي بس على فكرة تركيا بمجال التلوث تتفوق او تساوي اليونان يعني مو هالسهلة تركيا
اما منشان مراقبة السواحل vts وعمليات البحث والانقاذ ومكافحة التلوث والله عم نفخ انا وعم اكتبها يعني انشالله خير وعلى انتظار يصير عنا متلنا متل باقي الدول
ALI

ugaritian
قبطان
قبطان

هلق الخط الجديد المفتوح مع تركيا الو طابع استراتيجي, من حوالي شهر اجا زوارق دورية (بناء تركي) على مينا اللاذقية ممكن استخدامهم بالبحث و الانقاذ, بس مين بدو يسوق؟؟؟؟ باكدلك مافي كوادر بالمينا تعرف تتعامل مع هيك معدات, هلق في كوادر سورية على مستوى عالي من الكفاءة بالخليج و غيرو بس مين القبطان او الشيف انجنير اللي بدو يترك راتب بالاف الدولارات و يجي يتوظف بالمينا براتب لا يتجاوز 20 الف ليرة

ali-h
عضو جديد
عضو جديد

مشاركة بواسطة ali-h »

الزوارق الجديدة هيي زورقين ومعك حق لايوجد كوادر بالنسبة لمن سوق يقود هذه الزوارق فنحن خريجي الاكادمية مؤهلين لهذه الامور
ولكن المزاحمات على الوظيفية والواسطات هي التي تمنع الكوادر المؤهلة من استلام العمل زعلى فكرة قائد الزورق ما رح يكون لا قبطان ولا شيف ولا سكند ولا تالت عبارة عن مجند عادي او مساعد حافظ هي لقدام وهي لورا طبعا هاد بيدخلنا لشق تاني طويل الحكي فيه انو هالشي عم يأثر على جاهزية المركب والزورق(بيهروه) ما رح نفوت بهيك سجال "؟,.:"
سيدي انشالله خير وما منتمنا غير نكون من احسن دول المتوسط بالمراقبة الساحلية والبحث والانقاذ
وما تزاخذوني على اخطائي الكتابية لانو ما عندي كيبورد عربي :arrow:
ALI

ugaritian
قبطان
قبطان

Christopher Columbus كتب: شكرا الك صديقي علي عالتوضيح بس منشان العلم يعني انت عم تاجل خدمة العلم على اساس عقد عمل لان بعرف ناس عم تاجلالجيش وبتسافر بالبحر على اساس ورقة من الاكادمية وموقعة من السفارة السورية بمصر وبيجي الواحد بقدمها لشعبة التجنيد بسوريا لحتى ينقبل التاجيل بحجة انو هو لسا عم يسافر بالبحر من اجل اخدمة بحرية لحتى يخضع لدورات الضابط التالت ان كان ملاحة او دورات للمهندس الثالث b او المهندس الثاني ممكن توضيح ازا عندك فكرة
http://www.bahreya.com/bb3/viewtopic.php?f=1&t=389

damascus
مشارك أساسي
مشارك أساسي

مشاركة بواسطة damascus »

شباب خلونا شوي واقعيين وسأرد على نقاط أثارها الجميع ومنا:
معدات التلوث, ياأعزائي نملك معدات تلوث وزورق خاص بالتلوث ممتاز ومجهز وفق أحدث المعايير ولكن..........................لا يتحرك إلا!!!!! أي أننا نملك الإمكانيات ولكن..................
الزوارق السريعة للموانئ علمت من بعض الأصدقاء أنهم مجهزين بكل المعدات المتقدمة بالإضافة إلى الأتمتة التامة لها وسرعاتها الكبيرة وعلمت أن من سيقودها هم ضباط قيادة زوارق حربية سريعة (نظرا للحاجة إلى معرفة المناورة العسكرية السريعة وهذا لايتوفر في ربان السفن)
ليس كل مالدينا سيئ وليس كل ماعند الغريب ممتاز فلننظر إلى نصف الكأس الملآن أرجوووووووووووووووووووووووووكم سورية تستحق من أكثر من ذلك.

ugaritian
قبطان
قبطان

هلا بخي الدمشقي, وينك اشتقتلك؟؟!!!

انا معك بس بالله ما رح تتحسن الامور اذا لم يتم استخدام كوادر متعلمة و لن يتم ذلك الا باستقطابهم بدفع رواتب تتناسب مع السوق

الميزان1
عضو فعال
عضو فعال

مشاركة بواسطة الميزان1 »

damascus كتب:أرجوووووووووووووووووووووووووكم سورية تستحق من أكثر من ذلك
ولو اني ماناقشت بهالموضوع بس صدقني الشباب ماكتبوا يلي كتبوا إلا لأنو سورية بقلبهم
العشقُ بلا جنونٍ
كما الثكلى بلا ولدِ
والحبُ بلا قُبلٍ
كدفءٍ يرتجفُ
من البردِ.

ugaritian
قبطان
قبطان

الميزان1 كتب:
damascus كتب:أرجوووووووووووووووووووووووووكم سورية تستحق من أكثر من ذلك
ولو اني ماناقشت بهالموضوع بس صدقني الشباب ماكتبوا يلي كتبوا إلا لأنو سورية بقلبهم
طبعا, كلنا فدا هالبلد

Christopher Columbus
مشارك أساسي
مشارك أساسي

مشاركة بواسطة Christopher Columbus »

اخوي الدمشقي انا بأيد راي الاوغاريتي انو لازم يعطو الكوادر اللي عندها خبرات رواتب بنفس التعب الي ممكن تقدمو هالكوادر يعني بيجي الواحد بكون فهمان وعندو خبرة بمجال عملو وتعب على حالو سنوات طويلة لحتى وصل للنجاح بشغول بدو بالمقابل راتب حكومي مغري يستاهل تعب هالسنوات كلا وتعطيه حقو

ugaritian
قبطان
قبطان

Christopher Columbus كتب:اخوي الدمشقي انا بأيد راي الاوغاريتي انو لازم يعطو الكوادر اللي عندها خبرات رواتب بنفس التعب الي ممكن تقدمو هالكوادر يعني بيجي الواحد بكون فهمان وعندو خبرة بمجال عملو وتعب على حالو سنوات طويلة لحتى وصل للنجاح بشغول بدو بالمقابل راتب حكومي مغري يستاهل تعب هالسنوات كلا وتعطيه حقو
اضف الى ذلك وجود فرص بديلة براتب افضل خاصة بالنسبة للاكاديميين ذوي الخبرة

Christopher Columbus
مشارك أساسي
مشارك أساسي

مشاركة بواسطة Christopher Columbus »

كمان اخوي الدمشقي نحنا بزمن وبايام تحتاج الى دخل شهري محترم ليقدر الانسان يحقق متطلبات الحياة الضرورية وصدقني وعم احكي واقع راتب الحكومة واللي الحمد لله عليه على كل حال لتمشي حالك فيه لاخر الشهر لا تنسى امام الشباب مسؤوليات زواج تكوين اسرة كل هالشغلات بتجتمع م ع بعضا لتخلي الشخص عنا من اول شبابو يفكر بالسفر والاغتراب لانو الفرص الاخرى اللي عم تنعرض عليه برواتب محترمة وبتخليه يختصر كتير فترات زمنية من حياتو وتمشي امورو ليقدر يبني نفسو

ugaritian
قبطان
قبطان

ارجو من مشرفبنا الكرام حذف المشاركات التي ليس لها صلة بالموضوع او نقلها الى مكان مناسب

يوم امس نزلت عند السمان اللي تحت البت لشراء بعض الحاجيات, كان حاطط التلفزيون عالمستقبل عرضين برنامج زافين اللي مستضيف احد الناجين من العبارة و هو لبناني, اسرعت بالصعود الى المنزل و للاسف لم الحق فقد كانت الفقرة في نهايتها, كل ما سمعته ان الناجي قد استعان بعجل يبقى طافيا و قد صرح ان العجل انقذ حياته

ارجو ممن شاهد الحلقة ان يطلعنا على بقية التفاصيل, و ارجو من ديدان الانترنت (وانا واحد منهم) ان يجدو لنا الحلقة المذكورة على النت

Bahreya
مدير الموقع
مدير الموقع

مشاركة بواسطة Bahreya »

ارجو من مشرفبنا الكرام حذف المشاركات التي ليس لها صلة بالموضوع او نقلها الى مكان مناسب
تم ...
ارجو ممن شاهد الحلقة ان يطلعنا على بقية التفاصيل, و ارجو من ديدان الانترنت (وانا واحد منهم) ان يجدو لنا الحلقة المذكورة على النت
جاري البحث

ugaritian
قبطان
قبطان

بحثت كثيرا و لم اجد تسجيلا للحلقة المذكورة, لكن يبدو انه من الممكن تحميلها بعد فترة (اسبوع من اذاعة الحلقة على الهواء) بجميع الاحوال يبدو ان اسم الناجي اللبناني هو (أحمد ماهر حرب) و كان اللبناني الوحيد على متن السفينة و هو ضابط ملاحة (مثل سامر), اثناء البحث وقعت على المقالين التاليين:

http://www.albayanlebanon.com/news.php?id=5034&idC=4

http://www.al-akhbar.com/ar/node/170013

لا يحتويان اي جديد, و تصريحات احمد حرب فيهما غامضة و لا تعطي اي دليل عن سبب محتمل لغرق السفينة

لننتظر حلقة زافين

ugaritian
قبطان
قبطان

هام

شباب حلقة سيرة و انفتحت موجودة على هذا الرابط:

http://www.future.com.lb/videos/scF-5236200054000.asx

كما تلاحظون لا يمكن مشاهدة الرابط بسبب الحجب, مين القبضاي اللي فينو يحملها و يرفعها على موقع اخر؟؟؟

أضف رد جديد