ما كنت بعرف انو المدراء الناجحين هنن عم يفكوا ويركبوا محركات،وماكنت بعرف انو المسؤولين الناجحين عم بيمارسوا العمل لحتى يستلموا مناصب الادارة فن وعلم بحد ذاته والشخصية تلعب دور كبير فيه وليس مفكات البراغي[/RIGHT]
ما كنت بعرف انو المدراء الناجحين هنن عم يفكوا ويركبوا محركات،وماكنت بعرف انو المسؤولين الناجحين عم بيمارسوا العمل لحتى يستلموا مناصب الادارة فن وعلم بحد ذاته والشخصية تلعب دور كبير فيه وليس مفكات البراغي[/RIGHT]
يا انستي المحترمة
المدير الناجح لا يفك و يركب لكن سبق له ان فك و ركب و الا فكيف اصبح مديرا؟؟؟ و كيف سيعرف اذا كان مرؤوسيه يفكون و يركبون بشكل صحيح
يعني الواحد اذا ما جرب الشغل بايدو ممكن يضحكو عليه بسهولة و يقولولو فكو و هنن ما فاكين
صديقتي راميتا نحنا هون لنتبادل الاراء وبكل رحابة صدر
وما فيكي تنكري دورالجانب العملي بلادارة واللي بيلعب دور كبير
كبير
بالعمل الاداري
طيب
تخيلي ادراي فني ميكانيكي بشركة بحياتو ما شايف المحرك وما بيعرف شكل هالمفك البراغي اللي انتي عم تحكي عنو
وطلبت الشركة صفقة معدات مكيانيكية للشركة ومنها مفكات البراغي
وطلبو من هلاداري يكشف عالطلب ويعاينو لانو الادراة مو بس قعدة ورا مكتب طول العمر في شي اسمو معاينة وطلعات وكشوفات
ويدور يدور على هالمفك وما كان يشوفو لان ما بيعرف شكلو
بربك ما حرام يكون اداري هادا
Christopher Columbus كتب:صديقتي راميتا نحنا هون لنتبادل الاراء وبكل رحابة صدر
وما فيكي تنكري دورالجانب العملي بلادارة واللي بيلعب دور كبير
كبير
بالعمل الاداري
طيب
تخيلي ادراي فني ميكانيكي بشركة بحياتو ما شايف المحرك وما بيعرف شكل هالمفك البراغي اللي انتي عم تحكي عنو
وطلبت الشركة صفقة معدات مكيانيكية للشركة ومنها مفكات البراغي
وطلبو من هلاداري يكشف عالطلب ويعاينو لانو الادراة مو بس قعدة ورا مكتب طول العمر في شي اسمو معاينة وطلعات وكشوفات
ويدور يدور على هالمفك وما كان يشوفو لان ما بيعرف شكلو
بربك ما حرام يكون اداري هادا
/عزيزتي راميتا عزيزي كريس
في الشركة التي اعمل بها انا من يقوم باجراء طلبيات قطع الغيار علما انني ملاح و لست ميكانيكي, لذلك اقول لك لا توجد مشكلة في طلب قطع الغيار لان الطلبية دائما تكون مبنية على اسم المحرك و الرقم التسلسلي الخاص به و بالتالي فلا مجال للخطأ
المشكلة الكبيرة في نظري هي تحديد صلاحية القطعة القديمة من عدمه و اليك المثال التالي:
لنفترض اننا اجرينا عمرة كاملة لمكنة رئيسية ووصلنا في الفك الى الكرنك و انكشفت علينا القشور الثابتة و المتحركة فجاء كبير المهندسين يخبر من في الشركة ان تلك القشور بحاجة لتغيير و هي قطع غيار غالية جدا خاصة اذا ما كانت اصليةفماذا لو كان كبير المهندسين مخطئ من سيحدد صلاحية القشور للاستعمال من عدمه؟ و كيف سيحدد ذلك اذا كان سيدة لم تفك مكنة في حياتها؟؟
دائما في اي نقاش يوجد مؤيد ومعارض وتختلف الاراء ووجهات النظر في عرض الافكار والقناعة الشخصية تختلف من شخص لاخر حول بعض الامور
واتمنى بالنهاية ان لا يكون هذا النقاش أو اي نقاش يتضمن تعارض للافكار بين الاعضاء ان يؤدي لردات فعل سلبية
او مواقف سلبية تجاه اي عضو في هذا المنتدى لاننا بالنهاية هنا لتبادل الافكار على اختلاف وجهات النظر فيها
واكرر اخت راميتا باسمي وباسم اعضاء هذا المنتدى سرورنا بانك احد الاعضاء الجدد في هذاالمنتدى وزميلة دراسية في الكلية
ونتمنى ان نرى مشاركاتك بجميع المواضيع
اخت راميتا
واهلا وسهلا بك مرة اخرى
وعفكرة اعود وااكد لك ان جميع الاعضاء في هذ المنتدى
من انصار عمل المراة
وذلك للحزن الشديد لقلة الفتيات في هذا الفرع
وارجو ان تتحفينا دوما بمشاركاتك المميزة مع الايام
[RIGHT]إلى جميع الشباب الكرام الذين شاركوا بالمناقشة حول هذا الموضوع: أقول لكم لا أحد منا ينكر بل لا أحد يستطيع أن ينكر أهمية الخبرة العملية ،ولكن وجه الخلاف بيننا أنكم تنظرون للإدارة من ناحية الامور الفنية والميكانيكية وانا أنظر لها من نواحي متعددة وإدارية بحت،لانها متعددة المجالات وايضا في النقل البحري ،وأنا أعتبر هكذا إدارة هي عملية بحتة وليس بمعنى الإدارة التي أقصدها للفتاة [/RIGHT]
[RIGHT]شباب الحياة مبينية على اختلاف الآراء ووجهات النظروالنقاش،وهذا طبيعي ،وأيضا ممكن لكل إنسان أن يتكلم عن الموضوع المطروح للنقاش من وجهة نظر محددة دون التطرق لبقية الجوانب ممكن لانها لا تعنيه،وهذا طبيعي ؟؟أيضا المهم أن يكون هناك نقد بناء وأن لا يتمسك الانسان برأييه إن اكتشف أنه على خطأ وهذه خطوة جيدة للتطوير..(كل على ليلاه يغني.....وأنا أغني على ليلي) [/RIGHT]
اخت راميتا سنصل بالنهاية لفكرة ونتفق الجميع عليها
ان الادارة تحتاج لفن واتقان وشخصية مميزة قيادية
ولا نستطيع انكار الجانب العملي
اي بالنهاية كل منها يكمل الاخر واذا تكلمنا عن ناحية الادارة كما تقولي من ناحية فنية وميكانيكية
فذلك نتيجة طبيعة الفرع الذي ندرسه
والذي يركز بشغل كبير على الامور الميكانيكة اي تصبغ عليه الصفة الذكورية اكثر من الانثوية
لانه كما لاحظتي ان الاختصاص البحري الذي يخص الفتيات هو
ادارة التجارة ولوجستيات النقل الدولي
يعني
نقل بحري
بارك الله فيك اتفق معك في الجزئ الاخير من مشاركتك عندما رحبت بالباشمهندسة راميتا و ارحب بها معك و مع الجميع
لكني اختلف معك في الجزئ الاول:
دائما في اي نقاش يوجد مؤيد ومعارض وتختلف الاراء ووجهات النظر في عرض الافكار والقناعة الشخصية تختلف من شخص لاخر حول بعض الامور
واتمنى بالنهاية ان لا يكون هذا النقاش أو اي نقاش يتضمن تعارض للافكار بين الاعضاء ان يؤدي لردات فعل سلبية
او مواقف سلبية تجاه اي عضو في هذا المنتدى لاننا بالنهاية هنا لتبادل الافكار على اختلاف وجهات النظر فيها
فالخلاف وارد لكني لم الاحظ وجود ردات فعل سلبية من اي من المشاركين في هذا الموضوع انا فقط احاول توضيح وجهة نظري التي قد لا اوفق في ايصالها من اول مرةو التي ان وصلت قد لا تفهم بالشكل المقصود و اعتقد اننا قربنا وجهات النظر بشكل ملحوظ لحد الان
فالخلاف وارد لكني لم الاحظ وجود ردات فعل سلبية من اي من المشاركين في هذا الموضوع انا فقط احاول توضيح وجهة نظري التي قد لا اوفق في ايصالها من اول مرةو التي ان وصلت قد لا تفهم بالشكل المقصود و اعتقد اننا قربنا وجهات النظر بشكل ملحوظ لحد الان
وانا لا اقصد اي شيء صديقي الاوغريتي وكل ما اريده هو تقريب وجهات النظر بيننا جميعا
طبعا لم يوجد ردات فعل سلبية صديقي الاوغاريتي ولكن دقق في كلامي
اقول اتمنى
ربما يتراود الشخص داخليا رد فعل سلبي ولا يظهره بالمشاركة
بالنهاية لكل امرء قناعته في بعض الامور
ونحن تبادلنا الاراء المختلفة وكل شخص عبر عن رايه الشخصي
وليس الا
[RIGHT]أخوتي الكرام أظن أن التكامل بآرائنا أومتل ما بيقولوا بالرياضيات الاجتماع هو جواب المناقشة المطروحة مع شكر للاخوة كريستو واوغاريت ،،بس برجع بقلكم في مجالات اوسع من اللي نذكرت ربما تفعل بشكل اكبر مستقبلا او ربما متل ما قلتلكون كل واحد بيشوف الشي اللي بيناسبو.[/RIGHT]
لقد قابلت في حياتي المهنية خبيرة بحرية اتت الى سفينتي في فرنسا لاجراء الكشف السنوي من قبل هيئة التصنيف الفرنسية BV
و اقول لك اجرت الكشف بكل كفاءة في كل من غرفة الماكينات و خزانات القاع المزدوج
اتمنى من كل قلبي ان يكون لدينا تجربة من هذا النوع لكن ذلك صعب التحقيق فحتى يصبح المهندس البحري خبير بحري يجري كشوفات هيئات التصنيف عليه ان يحقق شروط منها:
1. السفر في البحر للحصول على الخبرة التشغيلية الكافية
2. ان يتدرب على اعمال الخبرة البحرية في احواض بناء و اصلاح السفن
و اعتقد ان كلا الشرطين صعبين في التحقيق بالنسبة لمهندسة سورية الا اذا كانت مرأة حديدية بكل معنى الكلمة اما الفتاة الاوروبية فليست بحاجة لان تكون حديدية لانها تجاوزت الكثير من الحواجز النفسية في مجتمعها على مر التاريخ
راميتا كتب:[RIGHT]أخوتي الكرام أظن أن التكامل بآرائنا أومتل ما بيقولوا بالرياضيات الاجتماع هو جواب المناقشة المطروحة مع شكر للاخوة كريستو واوغاريت ،،بس برجع بقلكم في مجالات اوسع من اللي نذكرت ربما تفعل بشكل اكبر مستقبلا .[/RIGHT]
صدقيني اخت راميتا كلنا نتمنى ذلك ونتمنى تطوير هذا الفرع لارقى المستويات واشكرك على هذا الفكر المنفتح
والافق الواسع
اكرر ترحيبي بك في هذا المنتدى
[RIGHT]شباب - صبايا نقاش جميل وأكثر من رائع وأجمل مافيه الإختلاف في الرأي مما يترك للإنسان حرية الإختيار.
لدينا مهندسة بحرية تعمل في الكلية بصفة قائمة بالأعمال وتعمل أيضا بشركة السيد عبد القادر صبرة في القسم الفني وعندما تعلمت المهنة كانت تلبس أوفرول وتطلع على البواخر بدون خجل وهي الآنسة رنا ومعروفة من الجميع ودرستني الترمودينميك عملي ومرة ثانية أهلا بالجميع[/RIGHT]
damascus كتب:[RIGHT]شباب - صبايا نقاش جميل وأكثر من رائع وأجمل مافيه الإختلاف في الرأي مما يترك للإنسان حرية الإختيار.
لدينا مهندسة بحرية تعمل في الكلية بصفة قائمة بالأعمال وتعمل أيضا بشركة السيد عبد القادر صبرة في القسم الفني وعندما تعلمت المهنة كانت تلبس أوفرول وتطلع على البواخر بدون خجل وهي الآنسة رنا ومعروفة من الجميع ودرستني الترمودينميك عملي ومرة ثانية أهلا بالجميع[/RIGHT]