أرجو مساعدتي في الاختيار

هذا المنتدى للإجابة على استفسارات الراغبين بدراسة الفروع البحرية , قم بمراجعة الاستفسارات السابقة قبل طرح تساؤلك و ضع عنواناً مناسباً لموضوعك !
قوانين المنتدى
راجع كافة الاستفسارات قبل طرح سؤالك !
ضع عنواناً مناسباً لسؤالك بعيداً عن : أرجو المساعدة أو طلب مساعدة ليتم الإجابة على سؤالك !
أضف رد جديد
Bahreya
مدير الموقع
مدير الموقع

Re: أرجو مساعدتي في الاختيار

مشاركة بواسطة Bahreya »

طبعاً ... بالمفاضلة مسموح 3 رغبات و ما من أحد في توقعي يضع وزارة الدفاع ... لكن تعيينهم جاء في وزارة الدفاع فإما يقبلون به أو لا يتوظفون في الدولة !!!
أو يقبلون به و بعد فترة بيدبروا شي واسطة لينتقلوا إلى وزارة تانية !!
و منشان الشاي و المتة ... ماني عم اتمسخر هادا هوي الوضع الحقيقي صدقيني عم احكي من الواقع تماماً أصدقائي و أقاربي ينتفون ما تبقى من شعرهم يومياً لهذا السبب !!

ugaritian
قبطان
قبطان

مشاركة بواسطة ugaritian »

Bahreya كتب:طبعاً ... بالمفاضلة مسموح 3 رغبات و ما من أحد في توقعي يضع وزارة الدفاع ... لكن تعيينهم جاء في وزارة الدفاع فإما يقبلون به أو لا يتوظفون في الدولة !!!
أو يقبلون به و بعد فترة بيدبروا شي واسطة لينتقلوا إلى وزارة تانية !!
و منشان الشاي و المتة ... ماني عم اتمسخر هادا هوي الوضع الحقيقي صدقيني عم احكي من الواقع تماماً أصدقائي و أقاربي ينتفون ما تبقى من شعرهم يومياً لهذا السبب !!

لاحول ولا قوة

عليكم بالبحر

الميزان1
عضو فعال
عضو فعال

مشاركة بواسطة الميزان1 »

lawedesa كتب:ليش عم تتمسخرو شو هي شاي ومتة
"من حقك الاستغراب لكن للأسف شر البلية مايضحك وهذا واقع نعيشه وماكتب هو أراء من أصدقاء تعينوا في وزارة الدفاع ورووا لنا ديباجة العمل اليومي التي تقوم بمعظمها على " استخدام الخبرة في شرب المتة
العشقُ بلا جنونٍ
كما الثكلى بلا ولدِ
والحبُ بلا قُبلٍ
كدفءٍ يرتجفُ
من البردِ.

damascus
مشارك أساسي
مشارك أساسي

مشاركة بواسطة damascus »

الميزان1 كتب:"من حقك الاستغراب لكن للأسف شر البلية مايضحك وهذا واقع نعيشه وماكتب هو أراء من أصدقاء تعينوا في وزارة الدفاع ورووا لنا ديباجة العمل اليومي التي تقوم بمعظمها على " استخدام الخبرة في شرب
المتة
في وزارة الدفاع هناك الحوض العائم والمزلقان ومعمل السفن في طرطوس ولكن أنا كما قلت لكم الشباب من دفعتي بعرف وقالوا لي أنهم فضلوا وطلبوا يروحوا على المكاتب من النزول على الشغل الحقيقي

هناك مثل أو مقولة يعرفها الجميع
أن نضيئ شمعة خير ألف مرة من أن نلعن الظلام
وفهمكم كفاية

Bahreya
مدير الموقع
مدير الموقع

مشاركة بواسطة Bahreya »

لما الشمعة مو بايدك لازم تطالب بإشعالها ما هيك ؟؟
نعم يوجد الحوض العائم و المزلقان و لكن إذا تعينت هناك فهذا أسوأ بكثير ... اسمع لكان : يوجد 15 مهندس ميكانيك من مختلف الأعمار في ذلك المكان ( أحد هذين المكانين ) و كلهم جالسون دون أي عمل منذ سنين .. و لا يوجد لدى أحدهم حتى مكتب يجلس وراءة و لا كراسي عالعدد ... بالإضافة لبعده عن أي مركز نشاط سكاني ( يعني سكنك إجباري بعيد عنو و رح تحط اجرة طريق بلاوي )

الميزان1
عضو فعال
عضو فعال

مشاركة بواسطة الميزان1 »

damascus كتب:
الميزان1 كتب:"من حقك الاستغراب لكن للأسف شر البلية مايضحك وهذا واقع نعيشه وماكتب هو أراء من أصدقاء تعينوا في وزارة الدفاع ورووا لنا ديباجة العمل اليومي التي تقوم بمعظمها على " استخدام الخبرة في شرب
المتة
في وزارة الدفاع هناك الحوض العائم والمزلقان ومعمل السفن في طرطوس ولكن أنا كما قلت لكم الشباب من دفعتي بعرف وقالوا لي أنهم فضلوا وطلبوا يروحوا على المكاتب من النزول على الشغل الحقيقي

هناك مثل أو مقولة يعرفها الجميع
أن نضيئ شمعة خير ألف مرة من أن نلعن الظلام
وفهمكم كفاية

إن ماكتبته أنا هو حال لسان الطلاب الذين تخرجوا من الهندسة البحرية وعينوا في وزارة الدفاع ومنهم[زميل تعين في القيادة البحرية باللاذقية ,وراء مكتب وليس بناء على طلبه لانه لايحق لك الطلب إلا إذا كنت تملك "الواسطة" وعندها برأيي فمن يستخدم الواسطة يكون مكانه المناسب فعلاً وراء المكتب وعلى شرب متة
بالنسبة للشمعة والظلام قل لي عندما تقطع الكهرباء في منزلك او في منزلي أو في أي منزل أخر فإن اول كلمة تقال عندها من كل مواطن سوري!!!................اللي قطعها
العشقُ بلا جنونٍ
كما الثكلى بلا ولدِ
والحبُ بلا قُبلٍ
كدفءٍ يرتجفُ
من البردِ.

Eng.Lojain
مشرف سابق
مشرف سابق

مشاركة بواسطة Eng.Lojain »

lawedesa كتب:شباب يعني اجباري عنهم راحوا على وزارة الدفاع
أنا سمعت أن تعيين الشباب بوزارة الدفاع كان خطأً كبيراً غير مقصود
وسيتم تدارك الوضع في الدفعات القادمة

ugaritian
قبطان
قبطان

TALA كتب:[RIGHT]عزيزتي لاوديسا [/RIGHT][RIGHT]أنا مهندسة بحرية تخرجت من جامعة تشرين [/RIGHT][RIGHT]حبيت علّق عمشاركتك وانصحك قدر الامكان لأنك ذكرتيني بحالي [/RIGHT][RIGHT]انا نجحت بكالوريا وكان بيطلعلي كل الهندسات باستثناء المعلوماتية بس انا كنت كتير حابة البحرية ويمكن انا البنت الوحيدة بالفرع اللي حطت الهندسة البحرية اول رغبة بالمفاضلة بس للأسف الشديد تغير رأيي كتير بعد التخرج [/RIGHT][RIGHT]هندستنا حلوة كتير وممتعة كتير وموادا حلوة وفيا علم ، بس كونك بنت ما رح تستفادي شي من كل اللي درستيه لأن أكيد ما رح تفكري تسافري وتشتغلي على شي سفينة وهون مارح يصرلك شغل بشركة خاصة الا اذا كنتي على معرفة بصاحب شي شركة خاصة انا حاولت قدم على أكتر من شركة بس الشركات عنا ما بتشغل الا عن طريق معرفة او واسطة [/RIGHT][RIGHT]مع احترامي الك القرش الأسود معلوماتك مانا دقيقة مافي ولا مهندسة بحرية مستلمة سيارة او منصب مهم انا على اطلاع بأوضاع كل المهندسات المتخرجات من اول دفعة حتى آخر دفعة اللي ما تعينو لسا [/RIGHT][RIGHT]وضعن أسوأ بكتير من خريجات الهندسات الأخرى مع انو دراسة الهندسة البحرية أصعب وانتو أدرى ياشباب بالمواد [/RIGHT][RIGHT]لهيك بنصحك نصيحة إياكي ان تفكري في دراسة الهندسة البحرية [/RIGHT]

و الله يا بشمهندسة صارلي يومين عمحاول اشرح هالحكي

شكرا لكي

lawedesa
عضو مشارك
عضو مشارك

مشاركة بواسطة lawedesa »

شباب عم تخوفوني كل شي الا وزارة الدفاع،

lawedesa
عضو مشارك
عضو مشارك

مشاركة بواسطة lawedesa »

شباب الدمشقي وعدني باسماء البنات المتميزات وأماكن عملهم وانا ناطرة،كتير بهمني الموضوع لاني عم ادرس الفكرة مع بابا

ugaritian
قبطان
قبطان

lawedesa كتب:شباب الدمشقي وعدني باسماء البنات المتميزات وأماكن عملهم وانا ناطرة،كتير بهمني الموضوع لاني عم ادرس الفكرة مع بابا

بدي اسألك سؤال:

شو طموحك؟ تشتغلي بالدولة و الا شي تاني؟

damascus
مشارك أساسي
مشارك أساسي

مشاركة بواسطة damascus »

ugaritian كتب:
lawedesa كتب:شباب الدمشقي وعدني باسماء البنات المتميزات وأماكن عملهم وانا ناطرة،كتير بهمني الموضوع لاني عم ادرس الفكرة مع بابا

بدي اسألك سؤال:

شو طموحك؟ تشتغلي بالدولة و الا شي تاني؟
[RIGHT]اختي لاواديسا
أحاول جمع معلومات لكن اذي حصلت عليه هو:
المهندسة حنان قفورة مهندسة بحرية في وزارة النقل ومديرية النقل البحري في وزارة النقل في دمشق وسافرت لتحضير الدكتوراه في إيطاليا
المهندسة صنوة بو عيسى مهندسة في مرفأ اللاذقية ومُدرسة في الأكاديمية مع دكتور رامي في مادة بناء السفن ومادة الهندسة البحرية لضباط السطح
المهندسة رنا كباس قائمة بالأعمال في الكلية وتعمل في شركة ريامار في طرطوس في القسم الفني
وسأحاول جمع أسماء المزيد بس لأن عدد البنات قليل
حاليا في السنة الخامسة بنت واحدة نادين بوراس بنت مدير النقل البحري في وزارة النقل سابقا الدكتور كميل بوراس
وفي السنة الرابعة بنتين واحدة منهم أروادية!!!!!!!!!!! و
[/RIGHT]

Eng.Lojain
مشرف سابق
مشرف سابق

مشاركة بواسطة Eng.Lojain »

و سأضيف إلى ما ذكره أخي الدمشقي : المهندسة جيداء عبد الحميد خريجة السنة الماضية والأولى على دفعتها وستتعين معيدة في القسم بشكل تلقائي وفقاً للمرسوم القاضي بتعيين الأول من كل قسم معيداً

damascus
مشارك أساسي
مشارك أساسي

مشاركة بواسطة damascus »

بوسيدون العزيز معك حق وجيداء من دفعتي سابقاااااااااااااااا

lawedesa
عضو مشارك
عضو مشارك

مشاركة بواسطة lawedesa »

[RIGHT]شباب شكرررا كتير ع كل التوضيحات اللي قدمتولي ياها وشكرررا على كرمكم ،أخدت من وقتكم بس كانت أجوبتكم كتير مهمة وواضحة بالنسبة إلي
وشكرا للدمشقي الذي أعطاني نماذج حية عن مهندسات بحريات متميزات يعملن في أعمال متعددة المجالات:
أخوتي الكرام مما لاحظته وجودالعديد من المجالات لعمل البنات في البحرية كما ذكرتم
الجامعة وزراة النقل دمشق والاكاديمية والقطاعات والشركات الخاصة والمرافئ و....الخ
والاهم هو انكم جدا محترمين ومتعاونين وصراحة بتحترموا البنات اللي معكم وهادا دافع الي اذا دخلت الهندسة البحرية
بالنسبة لسؤال السيد أوغاريتي أقول له اذا شاء الله ودخلت هندسة بحرية سأكون قطعا من المتفوقات لانني احب هذا الفرع (من خلال قرائتي عنه في المنتدى ومن خلال صديقتي المصرية)وسأختار مجال عمل بدئي مع الدولة ولكن ليس في الجامعة لاني احب التجديد،ومن ثم أفكر بخلق شغل خاص فيني إذا كان قانونيا مسموح متل رفيقتي عندها شركة بحرية بمصر
وأخي فاتح مكتب هندسي ،فالجواب الواضح هو ممكن أن أعمل مع الدولة بعمل اختاره مستقبلا بعد دخولي الهندسة البحرية انشالله تعالى ثم شغلي الخاص،وطبعا الموضوع بعرف انو صعب وبدو خبرات بس ما مشكلة بنحكي بس ادخل الفرع الرائع...وممكن تكون الشركة اللي بطمحلها عربية غربية بحكم أن أخوالي في الخارج.
وشكرررا للمرة الاخيرة وقبل ما ودعكم رح اسألكم سؤال. في التعليق اللاحق.؟
[/RIGHT]

lawedesa
عضو مشارك
عضو مشارك

مشاركة بواسطة lawedesa »

[RIGHT]هل ممكن للمهندس البحري أن يفتح مكتب،أو شركة بحرية وهل الشروط صعبة قانونيا
[/RIGHT]

ugaritian
قبطان
قبطان

lawedesa كتب:[RIGHT]شباب شكرررا كتير ع كل التوضيحات اللي قدمتولي ياها وشكرررا على كرمكم ،أخدت من وقتكم بس كانت أجوبتكم كتير مهمة وواضحة بالنسبة إلي
وشكرا للدمشقي الذي أعطاني نماذج حية عن مهندسات بحريات متميزات يعملن في أعمال متعددة المجالات:
أخوتي الكرام مما لاحظته وجودالعديد من المجالات لعمل البنات في البحرية كما ذكرتم
الجامعة وزراة النقل دمشق والاكاديمية والقطاعات والشركات الخاصة والمرافئ و....الخ
والاهم هو انكم جدا محترمين ومتعاونين وصراحة بتحترموا البنات اللي معكم وهادا دافع الي اذا دخلت الهندسة البحرية
بالنسبة لسؤال السيد أوغاريتي أقول له اذا شاء الله ودخلت هندسة بحرية سأكون قطعا من المتفوقات لانني احب هذا الفرع (من خلال قرائتي عنه في المنتدى ومن خلال صديقتي المصرية)وسأختار مجال عمل بدئي مع الدولة ولكن ليس في الجامعة لاني احب التجديد،ومن ثم أفكر بخلق شغل خاص فيني إذا كان قانونيا مسموح متل رفيقتي عندها شركة بحرية بمصر
وأخي فاتح مكتب هندسي ،فالجواب الواضح هو ممكن أن أعمل مع الدولة بعمل اختاره مستقبلا بعد دخولي الهندسة البحرية انشالله تعالى ثم شغلي الخاص،وطبعا الموضوع بعرف انو صعب وبدو خبرات بس ما مشكلة بنحكي بس ادخل الفرع الرائع...وممكن تكون الشركة اللي بطمحلها عربية غربية بحكم أن أخوالي في الخارج.
وشكرررا للمرة الاخيرة وقبل ما ودعكم رح اسألكم سؤال. في التعليق اللاحق.؟
[/RIGHT]
صورة
صورة

اسمعي مني عمري اكتر من 15 سنة بالبحر ما بدك هالشغلة, لانك رح تحسبي حالك عالبحر و صدقيني يا دوبك تشمي ريحتو

و بالتالي موقفك رح يضل ضعيف قدام اولاد البحر

و الله عمقلك هالحكي و معتبرك اختي الصغيرة و الشباب بيعرفوا

الهم بلغت

الهم فاشهد

أضف رد جديد