منتداكم جميل و لكن...!!!

ما هي المشكلات التي تواجهها في تصفح الموقع ؟ ما هي اقتراحاتك لتطويره ؟؟
ugaritian
قبطان
قبطان

منتداكم جميل و لكن...!!!

مشاركة بواسطة ugaritian »

اعضاء المنتدى الكرام و اخص الاداريين

تحية طيبة

انا بحار سوري مولع بالتكنولوجيا و لي عدة مشاركات في عدد من المنتديات المتخصصة العلمية و الثقافية و التكنولوجية, و اشتراكي في عدد منها يمتد لعدة سنوات, وددت ان اذكر ذلك لاوضح لكم ان ما ساقوله مبني على خبرة في مجال الانترنت و المنتديات بالاضافة للخبرة البحرية التي يسلط منتداكم الضوء على جزئ منها فارجو من الجميع ان يتقبلوا كلامي برحابة صدر.

منتداكم رائع وواعد و فكرة جمع المهتمين بالهندسة البحرية في منتدى فكرة رائعة ولكني لاحظت خمول عام فمعظم المواضيع الجديدة لا يتم الرد عليها و الردود على البقية الباقيه شحيحة مع ان المواضيع تطرقت لامور هامة و ممتعة و اود ان تتكرموا جميعا بقبول النصائح التالية لعلها تسهم في تطوير و تحسين الموقع و جذب عدد اكبر من الاعضاء:

1. ادعو الجميع لبذل جهد اكبر لكتابة مواضيع شيقة و مفيدة و تحديثها باستمرار, و لا مانع من مشاركة مجموعة من الاعضاء في مشاريع مشتركة على وجه الخصوص مشاريع ترجمة لاهم المراجع البحرية من الى اللغة العربية.

2. ادعو الجميع و خاصة المشرفين لمتابعة المواضيع الجديدة و تشجيع المتميز منها بواسطة الردود و التفاعل.

3. ارجو عدم حصر المنتدى بطلاب الهندسة البحرية في جامعة تشرين فبقية المؤسسات التعليمية في مختلف الاقطار العربية الاخرى على اقل تقدير اكثر عراقة من قسم الهندسة البحرية في جامعة تشرين, و اعذروني لا اقصد اهانة بل هي الحقيقة. ان خريجي تشرين عاجلا ام اجلا سوف ينزلون الى سوق العمل و يحتكون بخريجي بقية المعاهد من السوريين و العرب و الاجانب بدون اغفال مكانيكيو الخبرة الذين مازالوا يستأثرون بحصة كبيرة من سوق العمل البحري, فليكن منتداكم هذا حاضن للجميع. ولا ننسى اهمية تبادل الخبرات و المعلومات مع الغير

اعذروني على الاطالة

شكرا

ugaritian
قبطان
قبطان

Re: منتداكم جميل و لكن...!!!

لا تعليق!!!

Eng.Lojain
مشرف سابق
مشرف سابق

مشاركة بواسطة Eng.Lojain »

عزيزي....
أولا : مشكور على هذه النقاط و عذرا على التأخر بالرد
ثانيا : إن موقع الهندسة البحرية ليس حكرا على طلاب جامعة تشرين كما ذكرت و لكن إن تدقق الملاحظة في الأعضاء فالنصف منهم إن لم تكن الأغلبية من خارج القطر العربي السوري..
ثالثا : بإمكانك الاطلاع على فكرة و تاريخ إنشاء bahreya.com
رابعا: بخصوص التأخر في الرد فإنه عائد لعدة أمور من احدها انشغال بعض المشرفين بالدراسة ( فترة امتحانات كما تعلم ) علاوة على أنني لست من محبذي ردود الشكر و العرفان إنما يفضل في الرد أن يكون مناقشة لما جاء في الموضوع وهذا ما نرجوه
في النهاية و بكل صدق أشكرك جدا على حرصك و أدعوك للمساهمة الفعالة و البناءة

ugaritian
قبطان
قبطان

بلا ولا شي كتب:عزيزي....
أولا : مشكور على هذه النقاط و عذرا على التأخر بالرد
ثانيا : إن موقع الهندسة البحرية ليس حكرا على طلاب جامعة تشرين كما ذكرت و لكن إن تدقق الملاحظة في الأعضاء فالنصف منهم إن لم تكن الأغلبية من خارج القطر العربي السوري..
ثالثا : بإمكانك الاطلاع على فكرة و تاريخ إنشاء bahreya.com
رابعا: بخصوص التأخر في الرد فإنه عائد لعدة أمور من احدها انشغال بعض المشرفين بالدراسة ( فترة امتحانات كما تعلم ) علاوة على أنني لست من محبذي ردود الشكر و العرفان إنما يفضل في الرد أن يكون مناقشة لما جاء في الموضوع وهذا ما نرجوه
في النهاية و بكل صدق أشكرك جدا على حرصك و أدعوك للمساهمة الفعالة و البناءة
اشكرك

اعلم ان معظم الاعضاء من خارج القطر و لكن الا تتفق معي ان اغلبهم اشتركو في الموقع و لا يتفاعلون معه و يجب تشجيعهم على ذلك
اتمنى للجميع التوفيق في الامتحانات و ارجو ان لا يفهم من كلامي اني اسعى وراء شكر او عرفان فانا استخدم اسم مستعار و ليس لدي نية للكشف عن اسمي الحقيقي, و على كل حال انوي مشاركتكم لكي استفيد من معلومات الهندسة البحرية مع انها ليست اختصاصي لكن الاطلاع عليها مفيد جدا لعملي بالاضافة الى اني اريد مشاركتكم و افادتكم بما اعرفه عن البحر و السفن تشجيعا لكم على العمل الجميل و الحداثي الذي تقومون به فشكرا لقبولي بينكم.

سابذل كل جهد ممكن لمشاركتكم بمواضيع مفيدة و ممتعة ضمن امكانياتي و اليك موضوعي الجديد:

http://www.bahreya.com/bb3/viewtopic.php?f=1&t=349

Eng.Lojain
مشرف سابق
مشرف سابق

أبدا لم أقصدك بقولي عن الشكر والعرفان بالعكس تماما مشكور جدا بالاهتمام و بالتفاعل الدائم متمنيا لك و لنا الازدهار
كما أتمنى منك كتابة بعض من تجاربك إن سمح الوقت لك في منتدى نسمات بحرية
و لك جزيل الشكر....

Bahreya
مدير الموقع
مدير الموقع

مشاركة بواسطة Bahreya »

أهلاً بك معنا ... و شكراً لك على النقد و الاقتراحات !!
أيضاً أستغل الموضوع لشكرك على المواضيع العلمية التي تطرحها باستمرار ...

انقطع خط الهاتف عندي لأسبوع مما أدى لغيابي عن الانترنت كامل الأسبوع , لكنني في هذه الحالات أعتمد على وجود باقي المشرفين أو ترددهم على الموقع للتأكد مما يدور فيه !

بالنسبة لطرح المواضيع العلمية فهناك قصة ... المواضيع العلمية أرفض أنا أن تكون منقولة من مواقع أخرى و أحبذ دوماً في حال نقلها الإشارة للمصدر ! بالتالي نحتاج مواضيع جديدة , الحصول عليها صعب كالترجمة و التجميع و متابعة التلفاز مثلاً و التسجيل عنه .... إلخ مما يعني قلة العدد !! .... أنا أعمل في كثير من الأحيان منفرداً في ترجمة مواضيع مجموعة من أكثر من موقع أجنبي و نشرها هنا ... و أحرص على نشر موضوع أو أكثر كل فترة شهر مثلاً للحفاظ على نشاط الموقع في حده الأدنى ...

تحياتي ...

ugaritian
قبطان
قبطان

Bahreya كتب:أهلاً بك معنا ... و شكراً لك على النقد و الاقتراحات !!
أيضاً أستغل الموضوع لشكرك على المواضيع العلمية التي تطرحها باستمرار ...

انقطع خط الهاتف عندي لأسبوع مما أدى لغيابي عن الانترنت كامل الأسبوع , لكنني في هذه الحالات أعتمد على وجود باقي المشرفين أو ترددهم على الموقع للتأكد مما يدور فيه !

بالنسبة لطرح المواضيع العلمية فهناك قصة ... المواضيع العلمية أرفض أنا أن تكون منقولة من مواقع أخرى و أحبذ دوماً في حال نقلها الإشارة للمصدر ! بالتالي نحتاج مواضيع جديدة , الحصول عليها صعب كالترجمة و التجميع و متابعة التلفاز مثلاً و التسجيل عنه .... إلخ مما يعني قلة العدد !! .... أنا أعمل في كثير من الأحيان منفرداً في ترجمة مواضيع مجموعة من أكثر من موقع أجنبي و نشرها هنا ... و أحرص على نشر موضوع أو أكثر كل فترة شهر مثلاً للحفاظ على نشاط الموقع في حده الأدنى ...

تحياتي ...
شكرا لك و بارك الله فيك

لا بد من نقل بعض المواضيع الهامة لضمان تكامل ارشيف المنتدى و ذكر المصدر دائما ضروري, انا على استعداد للمشاركة في مشاريع الترجمة على ان لا تكون شديدة التخصص بعيدا عن تخصصي و هو الملاحة و الادارة و القانون البحري, و لدي بالفعل مشروعين: الاول ترجمة كتاب ship knowlage و هو كتاب شامل للتالف مع السفينة و اجزائها برسومات جميلة و حديثة, و الثاني Dry cargo chartering يعنى بربط البضاعة للسفن بداية من عرض البضاعة و السفينة في السوق مرورا بجميع مراحل التفاوض و نهاية بربط البضاعة و من ثم تنفيذ عقد النقل

المشكلة ان كل الكتابين كبيران اكثر من 400 صفحة و الوقت ضيق لكن الفكرة تراودني من زمن

damascus
مشارك أساسي
مشارك أساسي

مشاركة بواسطة damascus »

أخي مستجد
لاترهق نفسك في كتاب Shiop Knowledge لأنه تقريبا انتهى من الترجمة وإذا أردت المزيد أعلمني لأعطيك اسم من قام بالترجمة
أؤكد أن الموقع ليس حكرا على مهندسي قسم الهندسة البحرية في جامعة تشرين لكن نحن نعترف أننا حديثون في هذا القسم لكننا لسنا مهندسين بحريين ميكانيك فقط بل بناء سفن.
بالنسبة لمهندسي الخبرة نرفع لهم القبعة تماما لكن في كل السفن موديل عام 1995 ومافوق المهندس الخبير هو المهندس الدارس والذي يعرف قراءة المخططات وأساليب التحكم الآلي وخاصة في المحركات المغلقة والمؤتمتة أنظمة PLC

ugaritian
قبطان
قبطان

damascus كتب:أخي مستجد
لاترهق نفسك في كتاب Shiop Knowledge لأنه تقريبا انتهى من الترجمة وإذا أردت المزيد أعلمني لأعطيك اسم من قام بالترجمة
أؤكد أن الموقع ليس حكرا على مهندسي قسم الهندسة البحرية في جامعة تشرين لكن نحن نعترف أننا حديثون في هذا القسم لكننا لسنا مهندسين بحريين ميكانيك فقط بل بناء سفن.
بالنسبة لمهندسي الخبرة نرفع لهم القبعة تماما لكن في كل السفن موديل عام 1995 ومافوق المهندس الخبير هو المهندس الدارس والذي يعرف قراءة المخططات وأساليب التحكم الآلي وخاصة في المحركات المغلقة والمؤتمتة أنظمة PLC
لا اعرف لماذا احس بلهجة هجومية في مشاركتك اعلاه

اولا لست مستجدا انا يا بشمهندس في البحر من اكتر من عشرين سنة, البركة فيكم ايها الشباب و كل ما احاول عمله هنا هو ان افيدكم بما لا تعلمونه لوجه الله و الوطن. فلقد مر علي العديد من زملائك في موقع عملي و اعلم تماما ما ينقص خريجي جامعة تشرين و ما ينقص غيرهم من ميكانيكي الخبرة (لاحظ اني لا اسميهم مهندسين بل ميكانيكيين) كما اني اعرف ما يتميز به خريجي مصر في الهندسة البحرية.

بودي ان اتعرف على القبضاي الذي قام بترجمة كتاب ship knowlage و يا ريت لو يقبل مساعدتي في مشروعه.

اوافقك الراي بدون شك ان المهندس الحقيقي هو الذي يعرف التعامل مع المخططات و انظمة التحكم الالي و لكن بنفس الوقت يجب عليه ان يكون منفتحا على الاخرين و ان يتخلص من التعالي و التكابر لكي يستطيع استيعاب الجميع فالهدف هو المصلحة العامة (في حالتنا السفينة و الشركة المالكة) و ليس تسجيل نقاط على الاخرين سواء كانو خبرة او دارسين

لقد قال اجدادنا: (الارض الواطية بتاخد ميتها و المي حواليها)

damascus
مشارك أساسي
مشارك أساسي

مشاركة بواسطة damascus »

لا لاتفهم مشاركتي هجوم وأنا من جماعة الأرض الواطية وأنا حصلت على مشروع تخرج هدية من أحد الطلاب زملائي كان فيه ترجمة لقسم كبير من الكتاب المذكور وعندما أجده سأعطيك عنوانه أو أسمه وهذا الكتاب موجود بملف اكروبات في النت
لاتفهمني غلط صحيح أنا مع الدراسة ومع الدارسين والله يعطيك العافية

Eng.Lojain
مشرف سابق
مشرف سابق

أنا والله شايف انكن متفقين بالأفكار بس مختلفين باللهجة بس :shock:
المهم صراع ( خبرة - هندسة ) لازم نطلع منو لأن برأيي الموضوع أزلي وما فينا ننكر أنو الخبرة العملية أساس الفهم و التعامل مع الواقع
بس فيكن تتخيلوا مهندس خبير .....أكيييد في فرق للأفضل!!! :wink: :wink:

ugaritian
قبطان
قبطان

damascus كتب:لا لاتفهم مشاركتي هجوم وأنا من جماعة الأرض الواطية وأنا حصلت على مشروع تخرج هدية من أحد الطلاب زملائي كان فيه ترجمة لقسم كبير من الكتاب المذكور وعندما أجده سأعطيك عنوانه أو أسمه وهذا الكتاب موجود بملف اكروبات في النت
لاتفهمني غلط صحيح أنا مع الدراسة ومع الدارسين والله يعطيك العافية
حي الله جماعة الارض الواطية, هدول الناجحين اللي بيرفعو راس اهلون و بلادون بالعلم و العمل باجتهاد, الله جعلي كون واحد منهم يا رب

يا ريت تتكرم على اخوك الصغير تحطلنا وصلة لهالمشروع, خلينا نتساعد نترجم الكتاب بطريقة احترافية على الاقل منشان يستفاد اخوتنا الصغار و في المستقبل القريب اولادنا, و بالطبع نستفاد نحنا من ترجمة كتاب بهالمستوى

انا كمان مع الدراسة و الدارسين اخي الكريم, لاني دارس لطالعة عيوني من الدرس و بعرف قيمة الدراسة منيح, كل القصد ان نحن الدارسين نطلع من شغلة الفوقية و التعالي على غيرنا لعدة اسباب لا يتسع الوقت لذكرها و اهم سبب قصة الارض الواطية.

اشكرك على اخلاقك العالية و تقبل اعتذاري على اي سوء فهم قد يكون بدر مني.

ugaritian
قبطان
قبطان

بلا ولا شي كتب:أنا والله شايف انكن متفقين بالأفكار بس مختلفين باللهجة بس :shock:
المهم صراع ( خبرة - هندسة ) لازم نطلع منو لأن برأيي الموضوع أزلي وما فينا ننكر أنو الخبرة العملية أساس الفهم و التعامل مع الواقع
بس فيكن تتخيلوا مهندس خبير .....أكيييد في فرق للأفضل!!! :wink: :wink:
عزيزي المشرف شكرا لمرورك و طرحك لفكرة راقية
بس فيكن تتخيلوا مهندس خبير .....أكيييد في فرق للأفضل!!!
احد اساتذتي من اقدم القباطنة الدارسين (خريج الشارقة عندما كانت تستضيف الاكاديمية العربية للنقل البحري كما كانت تسمى ابان مقاطعة جامعة الدول العربية لمصر) سالني في بداية حياتي البحرية فقال: هل لك ان تخبرني من كان يدرس في اول اكاديمية بحرية في التاريخ؟ قباطنة خبرة ام دارسين؟
للوهلة الاولى وجدت نفسي امام ما يشبه معضلة الدجاجة و البيضة, لكن العقل و المنطق اقنعني ان الحكاية مختلفة و اقتنعت باهمية الخبرة, فكلنا يعرف ان معظم المواد النظرية التي تدرس في الكليات لا تستخدم في الحياة العملية و هناك اشياء لا يمكن حتى اكتسابها في الجامعات بل تكتسب في العمل المستمر و الطويل.

Eng.Lojain
مشرف سابق
مشرف سابق

عزيزي ugaritian
برأيي أنو قصة مين أول مدرس بالأكاديمية فهي مانها قصة و نحنا ماعم ننكر دور الخبرة متل ما قلتلك سابقا
بس أنو المعلومات النظرية ما بتفيد فهي ما بشاركك الرأي فيها
لأن أنا رأيي انو بعض الدارسين ( ركز على كلمة بعض ) قادرين على اسقاط ما لديهم في الكتب على أرض الواقع
بالتالي سهولة بالتعاطي مع الواقع و ابداع أكبر بوقت أقل
ومشكور مرة تانية على التفاعل

ugaritian
قبطان
قبطان

بلا ولا شي كتب:عزيزي ugaritian
برأيي أنو قصة مين أول مدرس بالأكاديمية فهي مانها قصة و نحنا ماعم ننكر دور الخبرة متل ما قلتلك سابقا
بس أنو المعلومات النظرية ما بتفيد فهي ما بشاركك الرأي فيها
لأن أنا رأيي انو بعض الدارسين ( ركز على كلمة بعض ) قادرين على اسقاط ما لديهم في الكتب على أرض الواقع
بالتالي سهولة بالتعاطي مع الواقع و ابداع أكبر بوقت أقل
ومشكور مرة تانية على التفاعل
كلام جميل, اوافق عليه

لم اقصد ان المعلومات النظرية لا تفيد على الاطلاق المعلومة النظرية حتى لو لم تستخدم في الحياة العملية فهي على اقل تقدير تساهم في توسيع افق الدارس و هذا الكلام يتطابق مع قضية الاسقاط التي ذكرتها في مشاركتك

كل ما قصدته ان الواحد فينا يجب ان يتخلص من الغرور و التعالي و يتقبل الاخرين ليكون سمعة طيبة و يحصل على اكبر قدر من علمهم و/او خبرتهم و ما المانع ان يعطيهم بعضا مما عنده و ليس عندهم ليسهم في تطويرهم ففي النهاية نحن اهل بلد واحد و ابناءه

حورية
عضو جديد
عضو جديد

مشاركة بواسطة حورية »

نريد أن تتكرموا علينا وتنشروا النتائج الإمتحانية............ رجاء
كل الناس تطوروا وأصبحوا يحصلون على نتائجهم من النت إلا طلاب الهندسة البحرية حسسونا أننا ذات أهمية ولو مرة في العمر.....أرجو الحصول على الرد...شكراً جزيلاً على جهودكم

Bahreya
مدير الموقع
مدير الموقع

مشاركة بواسطة Bahreya »

هناك موقع حالياً يقوم بنشر النتائج الامتحانية لجامعة تشرين بما فيها كلية الهمك و قسم الهندسة البحرية لكنه يتأخر في نشرها لأسباب مفهومة كونه يقوم بتصوير النتائج من لوحة الإعلانات و نشرها ...

أما نحن فرغم وجود الفكرة و تشجيع كثيرين لنا عليها إلا أن كثيرين أيضاً طالبونا بعدم نشر النتائج و سموها ( نشر فضايح ) ... و بعضهم احتج بأن أقاربه مثلاً لا يعرفون في أي سنة هو ولا يريدهم أن يعرفوا ... إلخ

هذه الأمور منعتنا من نشر النتائج لمنع هذه الحساسيات , لكن من المحتمل خلال الأعوام القادمة أن نقوم بنشر النتائج فقط لمن يريد ذلك و سندرس هذا الاحتمال خلال الفترة القادمة !

أضف رد جديد