الشركة السورية الاردنية
تأسّست الشركة السورية الأردنية للملاحة البحرية كشركة مساهمة مشتركة في عام 1975 من قبل حكومتي الجمهوريـة العربيـة السورية والمملكة الأردنية الهاشمية برأس مال وقدره (100) مليون ليرة سوريـة على أساس المناصفة بين البلدين.
و تملك السفينتين الشهيرتين بردى و يرموك:
السفينة بردى: M/V. Barada
IMO number : 7806714
Name of ship : BARADA (since 01-03-1979)
Call Sign : YKBX
MMSI : 468048000
Gross tonnage : 5356 (since 01-11-1999)
DWT : 6333
Type of ship : General Cargo Ship (since 01-03-1979)
Year of build : 1979
Flag : Syrian Arab Republic (since 01-03-1979)
السفينة يرموك
IMO number : 7817464
Name of ship : ALYARMOUK (since 01-12-1979)
Call Sign : YKBY
MMSI : 468056000
Gross tonnage : 5355 (during 2000)
DWT : 6305
Type of ship : General Cargo Ship (since 01-12-1979)
Year of build : 1979
Flag : Syrian Arab Republic (since 01-12-1979)
Status of ship : In Service/Commission (since 28-12-1979)
Last update : 17-11-2009
شركات القطاع العام و المشترك في سوريا و سفن كل منها
-
- قبطان
- مشاركات: 951
- اشترك في: الجمعة نوفمبر 06, 2009 2:12 pm
-
- قبطان
- مشاركات: 951
- اشترك في: الجمعة نوفمبر 06, 2009 2:12 pm
Re: شركات القطاع العام و المشترك في سوريا و سفن كل منها
المؤسسة العامة للنقل البحري سيريا مار
الموقع الالكتروني(غير محدث): http://syriamar.com/component/option,co ... 1/lang,en/
المؤسسة العامة السورية للنقل البحري هي إحدى مؤسسات القطاع العام ذات الطابع الاقتصادي التي تخضع لأحكام المرسوم التشريعي رقم \20\ لعام 1994. أحدثت المؤسسة بموجب القانون رقم \88\ لعام 1959 . تم دمج شركة الملاحة البحرية السورية بالمؤسسة العامة السورية للنقل البحري بموجب المرسوم رقم \410\ لعام 2000. مبنى الإدارة العامة للمؤسسة في مدينة اللاذقية و لها فرعان في مدينتي دمشق و طرطوس.
و تملك سفينتين قديمتين (احد اقدم السفن السورية)
السفينة ارواد:
IMO number : 7206378
Name of ship : ARWAD (during 1975)
Call Sign : YKAN
MMSI : 468045000
Gross tonnage : 2222 (before 1999)
DWT : 3615
Type of ship : General Cargo Ship (during 1972)
Year of build : 1972
Flag : Syrian Arab Republic (since 01-04-1972)
و السفينة اللاذقية:
IMO number : 6923802
Name of ship : KHALED H (since 01-05-2009)
Call Sign : CPB833
MMSI : 720701000
Gross tonnage : 2404 (before 1998)
DWT : 3836
Type of ship : General Cargo Ship (during 1969)
Year of build : 1969
Flag : Bolivia (since 01-05-2009)
يبدو ان اسمها قد تغير الى خالد اتش (لا ادري يمكن انباعت)
و على ما اذكر كان لديهم اخت ثالثة لارواد و اللاذقية اسمها دمشق
و اشترت/تقوم بشراء سفن حديثة
اولها السفينة سوريا:
•SOURIA which capacity is 12704 MT.
وهذه الصورة اثناء ابحارها في الثلج عندما كان اسمها بي بي سي كاليفورنيا:
وصورة اخرى للبي بي سي كاليفورنيا على الحوض العائم
السفينة لاوديسيا:
IMO number : 9274343
Name of ship : LAODICEA (since 01-05-2009)
Call Sign : YKRM
MMSI : 468393000
Gross tonnage : 9611 (during 2005)
DWT : 12744
Type of ship : General Cargo Ship (during 2005)
Year of build : 2005
Flag : Syrian Arab Republic (since 01-06-2009)
السفينة فينيقيا:
IMO number : 9385233
Name of ship : FINIKIA (since 01-09-2009)
Call Sign : YKRO
Gross tonnage : 11767 (since 01-02-2009)
DWT : 18908
Type of ship : Bulk Carrier (since 01-02-2009)
Year of build : 2009
Flag : Syrian Arab Republic (since 01-09-2009)
للاسف لم اجد لها صورة الرجاء ممن يملك صورة ان يوفرها لنا, على كل حال يبدو انها اخت سوريا و اللاذقية
الموقع الالكتروني(غير محدث): http://syriamar.com/component/option,co ... 1/lang,en/
المؤسسة العامة السورية للنقل البحري هي إحدى مؤسسات القطاع العام ذات الطابع الاقتصادي التي تخضع لأحكام المرسوم التشريعي رقم \20\ لعام 1994. أحدثت المؤسسة بموجب القانون رقم \88\ لعام 1959 . تم دمج شركة الملاحة البحرية السورية بالمؤسسة العامة السورية للنقل البحري بموجب المرسوم رقم \410\ لعام 2000. مبنى الإدارة العامة للمؤسسة في مدينة اللاذقية و لها فرعان في مدينتي دمشق و طرطوس.
و تملك سفينتين قديمتين (احد اقدم السفن السورية)
السفينة ارواد:
IMO number : 7206378
Name of ship : ARWAD (during 1975)
Call Sign : YKAN
MMSI : 468045000
Gross tonnage : 2222 (before 1999)
DWT : 3615
Type of ship : General Cargo Ship (during 1972)
Year of build : 1972
Flag : Syrian Arab Republic (since 01-04-1972)
و السفينة اللاذقية:
IMO number : 6923802
Name of ship : KHALED H (since 01-05-2009)
Call Sign : CPB833
MMSI : 720701000
Gross tonnage : 2404 (before 1998)
DWT : 3836
Type of ship : General Cargo Ship (during 1969)
Year of build : 1969
Flag : Bolivia (since 01-05-2009)
يبدو ان اسمها قد تغير الى خالد اتش (لا ادري يمكن انباعت)
و على ما اذكر كان لديهم اخت ثالثة لارواد و اللاذقية اسمها دمشق
و اشترت/تقوم بشراء سفن حديثة
اولها السفينة سوريا:
•SOURIA which capacity is 12704 MT.
وهذه الصورة اثناء ابحارها في الثلج عندما كان اسمها بي بي سي كاليفورنيا:
وصورة اخرى للبي بي سي كاليفورنيا على الحوض العائم
السفينة لاوديسيا:
IMO number : 9274343
Name of ship : LAODICEA (since 01-05-2009)
Call Sign : YKRM
MMSI : 468393000
Gross tonnage : 9611 (during 2005)
DWT : 12744
Type of ship : General Cargo Ship (during 2005)
Year of build : 2005
Flag : Syrian Arab Republic (since 01-06-2009)
السفينة فينيقيا:
IMO number : 9385233
Name of ship : FINIKIA (since 01-09-2009)
Call Sign : YKRO
Gross tonnage : 11767 (since 01-02-2009)
DWT : 18908
Type of ship : Bulk Carrier (since 01-02-2009)
Year of build : 2009
Flag : Syrian Arab Republic (since 01-09-2009)
للاسف لم اجد لها صورة الرجاء ممن يملك صورة ان يوفرها لنا, على كل حال يبدو انها اخت سوريا و اللاذقية
-
- قبطان
- مشاركات: 951
- اشترك في: الجمعة نوفمبر 06, 2009 2:12 pm
-
- قبطان
- مشاركات: 951
- اشترك في: الجمعة نوفمبر 06, 2009 2:12 pm
Re: شركات القطاع العام و المشترك في سوريا و سفن كل منها
اخيرا (اتمنى ان لا يكون اخرا):
شركة الشام للنقل البحري
الموقع الرسمي (موقع جيد, محدث, و متعوب عليه): http://www.al-sham.com/ar/home
(منقول من الموقع الرسمي): تعد شركة الشام للنقل البحري من أكبر شركات القطاع المشترك في سورية والأولى من نوعها في هذا القطاع، وقد أسست وفقـاً لأحكام قانون الاستثمار رقم (10) في ظل المناخ الاستثماري الإيجابي السائد الذي عملت الدولة منذ بداية التسعينيات على تدعيمه من خلال إشـراك جميع الطاقات الوطنية من مختلف القطاعات الاقتصادية في عملية التنمية الشاملة الهادفة إلى بنـاء سـورية الحديثـة .
واكتملت إجراءات تأسـيس الشركة في شهر أيـار 1994 وحدد رأسمالها المدفوع بمبلغ 20 مليون دولار أمريكي ساهمت الدولة بـ 25% من أسـهمها، كما ساهمت مجموعة دلـه البركة عبر اثـنـتان من شركات الاستثمار لديها هما (شركة التوفيق للصناديق الاسـتثمارية وشـركة دلـه البـركـة القابضة- البحرين) بـ 40.3% وسـاهمت مجموعة هيكل ـ قصاب باشـي السورية بـ 26.86% وشركة إخـوان التجارية السعودية التي يرأسها الشيخ عبد العزيز النويصر بـ 5.6% وشـركة أمين الدهلوي بـ 2.24% .
و تملك سفينتين:
السفينة انترادوس:
الطـاقم المبحر
15 شخص
الحمولة الإجمالية
6,362 طن
عدد الحاويـات
664
نوع المحركات
MAN B&W – ألمـانيـا
حوض البناء
كينغشـان – الصين
الإشراف على البناء
أندرو وير – إنكلترا
حمولة الروافـع
45 طن × 2
السرعة القصوى
17 عقدة
طول الباخرة
125 متر
عرض الباخرة
20 متر
هيئة التصنيف
لويدز ريجستر
الهوية
سورية
مرفأ التسجيل
اللاذقية
و اختها السفينة راميتا:
الطـاقم المبحر
15 شخص
الحمولة الإجمالية
6,362 طن
عدد الحاويـات
664
نوع المحركات
MAN B&W – ألمـانيـا
حوض البناء
كينغشـان – الصين
الإشراف على البناء
أندرو وير – إنكلترا
حمولة الروافـع
45 طن × 2
السرعة القصوى
17 عقدة
طول الباخرة
125 متر
عرض الباخرة
20 متر
هيئة التصنيف
لويدز ريجستر
الهوية
سورية
مرفأ التسجيل
اللاذقية
شركة الشام للنقل البحري
الموقع الرسمي (موقع جيد, محدث, و متعوب عليه): http://www.al-sham.com/ar/home
(منقول من الموقع الرسمي): تعد شركة الشام للنقل البحري من أكبر شركات القطاع المشترك في سورية والأولى من نوعها في هذا القطاع، وقد أسست وفقـاً لأحكام قانون الاستثمار رقم (10) في ظل المناخ الاستثماري الإيجابي السائد الذي عملت الدولة منذ بداية التسعينيات على تدعيمه من خلال إشـراك جميع الطاقات الوطنية من مختلف القطاعات الاقتصادية في عملية التنمية الشاملة الهادفة إلى بنـاء سـورية الحديثـة .
واكتملت إجراءات تأسـيس الشركة في شهر أيـار 1994 وحدد رأسمالها المدفوع بمبلغ 20 مليون دولار أمريكي ساهمت الدولة بـ 25% من أسـهمها، كما ساهمت مجموعة دلـه البركة عبر اثـنـتان من شركات الاستثمار لديها هما (شركة التوفيق للصناديق الاسـتثمارية وشـركة دلـه البـركـة القابضة- البحرين) بـ 40.3% وسـاهمت مجموعة هيكل ـ قصاب باشـي السورية بـ 26.86% وشركة إخـوان التجارية السعودية التي يرأسها الشيخ عبد العزيز النويصر بـ 5.6% وشـركة أمين الدهلوي بـ 2.24% .
و تملك سفينتين:
السفينة انترادوس:
الطـاقم المبحر
15 شخص
الحمولة الإجمالية
6,362 طن
عدد الحاويـات
664
نوع المحركات
MAN B&W – ألمـانيـا
حوض البناء
كينغشـان – الصين
الإشراف على البناء
أندرو وير – إنكلترا
حمولة الروافـع
45 طن × 2
السرعة القصوى
17 عقدة
طول الباخرة
125 متر
عرض الباخرة
20 متر
هيئة التصنيف
لويدز ريجستر
الهوية
سورية
مرفأ التسجيل
اللاذقية
و اختها السفينة راميتا:
الطـاقم المبحر
15 شخص
الحمولة الإجمالية
6,362 طن
عدد الحاويـات
664
نوع المحركات
MAN B&W – ألمـانيـا
حوض البناء
كينغشـان – الصين
الإشراف على البناء
أندرو وير – إنكلترا
حمولة الروافـع
45 طن × 2
السرعة القصوى
17 عقدة
طول الباخرة
125 متر
عرض الباخرة
20 متر
هيئة التصنيف
لويدز ريجستر
الهوية
سورية
مرفأ التسجيل
اللاذقية
-
- قبطان
- مشاركات: 951
- اشترك في: الجمعة نوفمبر 06, 2009 2:12 pm
Re: شركات القطاع العام و المشترك في سوريا و سفن كل منها
هيك بيكون ابو عبيد لم جميع سفن القطاع العام و المشترك في موضوع واحد
-
- مدير الموقع
- مشاركات: 1217
- اشترك في: السبت فبراير 24, 2007 10:27 am
Re: شركات القطاع العام و المشترك في سوريا و سفن كل منها
شكراً على الموضوع المفيد و الممتع ... و بالنسبة للسفن الجديدة و المباعة أرجو أن تتطلع على الموضوعين السابقين :
http://www.bahreya.com/bb3/viewtopic.php?f=4&t=290
http://www.bahreya.com/bb3/viewtopic.php?f=4&t=326
حيث ذكر في الخبر أن :
http://www.bahreya.com/bb3/viewtopic.php?f=4&t=290
http://www.bahreya.com/bb3/viewtopic.php?f=4&t=326
حيث ذكر في الخبر أن :
فهل تم البيع أم ليس بعد ؟؟ و هل تم استلام السفن الجديدة و وضعها تحت الخدمة ؟؟وقد تم بيع الباخرة القديمة الخاسرة اللاذقية وسيتم بيع الباخرة الثانية أرواد قريباً للتخلص من خسائرهما التي كانت تخسر المؤسسة
مدير موقع الهندسة البحرية
موقع الهندسة البحرية | | موقع الهندسة الميكانيكية | مكتبة بحرية . كوم | تعريف الهندسة البحرية | أعلن في الموقع !
----------------------------------------------
eMajal Hosting
-
- قبطان
- مشاركات: 951
- اشترك في: الجمعة نوفمبر 06, 2009 2:12 pm
Re: شركات القطاع العام و المشترك في سوريا و سفن كل منها
اردت جمع الموضوعين المذكورين في موضوع شامل عن شركات القطاع العام و المشترك, و قد اقوم في المستقبل بكتابة موضوع شبيه عن اهم الشركات الخاصة السورية
ورد في احد المواضيع التساؤل التالي:
ورد في احد المواضيع التساؤل التالي:
يشتريهم احد ملاك القطاع الخاص و سيربحان معه و السبب ببساطة تلافي الهدر الموجود في القطاع العام و اسبابه سوء التشغيل, سوء الصيانة, البيروقراطية... الخبس اذا كانت البواخر ارواد واللاذقية خسرانة مين يشتريهن؟؟؟؟؟
-
- مشرف سابق
- مشاركات: 327
- اشترك في: السبت مارس 31, 2007 4:51 pm
Re: شركات القطاع العام و المشترك في سوريا و سفن كل منها
شكرا لك على هذه المعلومات القيمة و التي كنا بحاجة لها
من حيث التعرف على السفن الموجودة ضمن الاسطول و مواصفات كل منها
من حيث التعرف على السفن الموجودة ضمن الاسطول و مواصفات كل منها
لا تأسفنَّ على غدرِ الزَّمانِ فطالمـا .. رقصت على جثث الأسودِ كلابٌ...
و
لا تحسبنَّ برقصها تعلوا على أسيادِها .. تبقى الأسود أُسودٌ والكلابُ كلابٌ...
و
لا تحسبنَّ برقصها تعلوا على أسيادِها .. تبقى الأسود أُسودٌ والكلابُ كلابٌ...
-
- مشارك أساسي
- مشاركات: 227
- اشترك في: الجمعة سبتمبر 04, 2009 3:33 am
Re: شركات القطاع العام و المشترك في سوريا و سفن كل منها
تحياتي للجميع وإليكم بعض المعلومات والتصويبات:
السفن المملوكة للمؤسسة العامة السورية للنقل البحري في الخدمة ومباشرة بعد الشراء كالتالي:
السفينة سورية تعمل منذ نهاية عام 2007 وحتى تاريخه تصنيفها جيرمانيشر لويدز
السفينة لاواديسا بالخدمة منذ أيار 2009 تعمل على خطوط شمال أوروبة تصنيفها جيرمانيشر لويدز
السفينة فينيقيا بالخدمة منذ شهرين تعمل وبشكل ممتاز (سفينة موديل 2009) وهي سفينة دوكمة BULK صناعة يابانية.تصنيفها بيورو فيريتاس
لقد زرت السفينة سورية عندما كانت في اللاذقية وأقول لكم مستوى التكنولوجيا الموجودة بها جيد جدا ولدي بعض الصور لها ولأنظمة التحكم الآلي وخصوصا في المحركات بالإضافة إلى برج من طراز INTEGRATED أي المتكامل من الخريطة الإلكترونية إلى التحكم الكامل بالمحركات لكني لاأعرف كيف أضعهم على الموقع والشباب أصحاب الخبرة مثل أخي أبو العبد يعرف عن ماذا أتكلم والطاقم فيها سوري 100% .
محركاتها من طراز ماك كاتربلر وتعرفون مامعنى هذين الأسمين ومن الأمور التي علمت بها:
1- يمكن الإقلاع على الفيول 380
2- لاتحتاج إلى إدارة أي مولد في عرض البحر أي استهلاك مازوت زيرو
3- تملك نظام دفة ذو دفة أخرى وبمساعدة مروحة المقدمة تستطيع الدوران بشكل كامل وبزاوية بسيطة.
والأهم أن الطاقم وخاصة طاقم المكنة مرتاح تماما تماما UMS
أما بالنسبة لأرواد واللاذقية فقد تم بيعهم نهائيا
التصويب يتعلق بنوع محركات سفن راميتا والسفينة انترادوس التابعة لشركة الشام فهم MAN صيني واسمه بالتزر أو بلزر لا أعرف تماما وكما علمت أنهم عانو منهم كثيرا منذ بداية استثمار السفن , بالنسبة للقطاع العام لأقول أن الهدر غير موجود عند التشغيل وعدم حرفية في التشغيل لكن من ناحية الصيانة فهي جيدة لأنهم يقومون بالتصليح من قبل الشركات الصانعة وقطع وكالة أصلية وهذا مايفسر الحالة الفنية الجيدة جدا لمحركات السفن المباعة كما علمت.
السفن المملوكة للمؤسسة العامة السورية للنقل البحري في الخدمة ومباشرة بعد الشراء كالتالي:
السفينة سورية تعمل منذ نهاية عام 2007 وحتى تاريخه تصنيفها جيرمانيشر لويدز
السفينة لاواديسا بالخدمة منذ أيار 2009 تعمل على خطوط شمال أوروبة تصنيفها جيرمانيشر لويدز
السفينة فينيقيا بالخدمة منذ شهرين تعمل وبشكل ممتاز (سفينة موديل 2009) وهي سفينة دوكمة BULK صناعة يابانية.تصنيفها بيورو فيريتاس
لقد زرت السفينة سورية عندما كانت في اللاذقية وأقول لكم مستوى التكنولوجيا الموجودة بها جيد جدا ولدي بعض الصور لها ولأنظمة التحكم الآلي وخصوصا في المحركات بالإضافة إلى برج من طراز INTEGRATED أي المتكامل من الخريطة الإلكترونية إلى التحكم الكامل بالمحركات لكني لاأعرف كيف أضعهم على الموقع والشباب أصحاب الخبرة مثل أخي أبو العبد يعرف عن ماذا أتكلم والطاقم فيها سوري 100% .
محركاتها من طراز ماك كاتربلر وتعرفون مامعنى هذين الأسمين ومن الأمور التي علمت بها:
1- يمكن الإقلاع على الفيول 380
2- لاتحتاج إلى إدارة أي مولد في عرض البحر أي استهلاك مازوت زيرو
3- تملك نظام دفة ذو دفة أخرى وبمساعدة مروحة المقدمة تستطيع الدوران بشكل كامل وبزاوية بسيطة.
والأهم أن الطاقم وخاصة طاقم المكنة مرتاح تماما تماما UMS
أما بالنسبة لأرواد واللاذقية فقد تم بيعهم نهائيا
التصويب يتعلق بنوع محركات سفن راميتا والسفينة انترادوس التابعة لشركة الشام فهم MAN صيني واسمه بالتزر أو بلزر لا أعرف تماما وكما علمت أنهم عانو منهم كثيرا منذ بداية استثمار السفن , بالنسبة للقطاع العام لأقول أن الهدر غير موجود عند التشغيل وعدم حرفية في التشغيل لكن من ناحية الصيانة فهي جيدة لأنهم يقومون بالتصليح من قبل الشركات الصانعة وقطع وكالة أصلية وهذا مايفسر الحالة الفنية الجيدة جدا لمحركات السفن المباعة كما علمت.
-
- قبطان
- مشاركات: 951
- اشترك في: الجمعة نوفمبر 06, 2009 2:12 pm
Re: شركات القطاع العام و المشترك في سوريا و سفن كل منها
بارك الله فيك كل المعلومات صحيحة, و اعلق على مايلي:
http://www.al-sham.com/ar/technical-specification-
بالنهاية لا تشد ايدك كتير على كل هالسفن و خاصة الصينية منها
ليس اقلاع المحرك نفسه, فالمحرك يقلع على المازوت و يتم التحويل على الفيول 380 و السفينة مازلت واقفة لان رفاصحا controlable pitch propeller, اي ان المكنة دايرة و الرفاص يدور عالفاضي لذلك يمكن التحويل على الفيول و السفينة واقفة, و هو نظام منتشر و معروف يمكننا الكلام عنه في موضوع منفصليمكن الإقلاع على الفيول 380
نعم هذا النظام معروف ايضا shaft generator و هو مولد يوجد على الشفط (محور الرفاص) وظيفته توليد الكهرباء باستخدام المكنة الرئيسية الدائرة اصلا و بذلك تنتفي الحاجة لاستخدام مولدات منفصلة, ولكن ذلك يؤثر على عدد لفات المكنة RPM و يزيد استهلاكهالاتحتاج إلى إدارة أي مولد في عرض البحر أي استهلاك مازوت زيرو
لم افهم قصدكتملك نظام دفة ذو دفة أخرى
تقصد الباو ثرستر Bow thruster: رفاص المقدمةوبمساعدة مروحة المقدمة تستطيع الدوران بشكل كامل وبزاوية بسيطة
والله يا خي معلوماتي من الموقع الرسمي لشركة الشامالتصويب يتعلق بنوع محركات سفن راميتا والسفينة انترادوس التابعة لشركة الشام فهم MAN صيني واسمه بالتزر أو بلزر لا أعرف تماما وكما علمت أنهم عانو منهم كثيرا منذ بداية استثمار السفن
http://www.al-sham.com/ar/technical-specification-
بالنهاية لا تشد ايدك كتير على كل هالسفن و خاصة الصينية منها
-
- مشارك أساسي
- مشاركات: 227
- اشترك في: الجمعة سبتمبر 04, 2009 3:33 am
Re: شركات القطاع العام و المشترك في سوريا و سفن كل منها
أبو العبد تحياتي
بالنسبة للدفة فإن الدفة لديها مايسمى بالـFLAP يعطي زاوية دوران إضافية أي الدفة قسمان
أما بالنسبة للصيني
إن كل دول العالم تبني في الصين حاليا وكل اسطول الشركات الكبيرة من ميرسك إلى CMA وغيره لكن مالفرق:
شركات تبني في الصين لكن معدات غربية وتجهيزات غربية 100% وتنتج سفن رائعة
وشركات تبني في الصين وتجهيزات صينية بترخيص غربي وتحمل الكثير من المشاكل
أما السفن التي تعاني مشاكل حقيقية فكما نقرأ هي السفن المصنوعة في كوريا حيث تعاني سفن ناقلات النفط الحديثة المبنية للكويت وناقلات الغاز المبنية لقطر (اكرر كما قرأنا) من مشاكل عدة.
البناء حاليا متركز في الصين واليابان
بالنسبة للدفة فإن الدفة لديها مايسمى بالـFLAP يعطي زاوية دوران إضافية أي الدفة قسمان
أما بالنسبة للصيني
إن كل دول العالم تبني في الصين حاليا وكل اسطول الشركات الكبيرة من ميرسك إلى CMA وغيره لكن مالفرق:
شركات تبني في الصين لكن معدات غربية وتجهيزات غربية 100% وتنتج سفن رائعة
وشركات تبني في الصين وتجهيزات صينية بترخيص غربي وتحمل الكثير من المشاكل
أما السفن التي تعاني مشاكل حقيقية فكما نقرأ هي السفن المصنوعة في كوريا حيث تعاني سفن ناقلات النفط الحديثة المبنية للكويت وناقلات الغاز المبنية لقطر (اكرر كما قرأنا) من مشاكل عدة.
البناء حاليا متركز في الصين واليابان
-
- قبطان
- مشاركات: 951
- اشترك في: الجمعة نوفمبر 06, 2009 2:12 pm
Re: شركات القطاع العام و المشترك في سوريا و سفن كل منها
نعم يسمى هذا النوع من الدفة "دفة بيكر" Becker rudder تعطي قدرة عالية على المناورة و اليك صورة:بالنسبة للدفة فإن الدفة لديها مايسمى بالـFLAP يعطي زاوية دوران إضافية أي الدفة قسمان
اما عن الصيني فما تقلي يا صديقي و لا تقنعني, هلق البي ام متل الشيري؟؟؟؟
انت بنفسك ذكرت معاناة شركة الشام مع الراميتا و الانترادوس بسبب المكنة و عيوب اخرى في التصنيع
ليس لديك الصلاحية لمشاهدة المرفقات
-
- مشرف سابق
- مشاركات: 403
- اشترك في: الثلاثاء مارس 27, 2007 9:54 pm
Re: شركات القطاع العام و المشترك في سوريا و سفن كل منها
من أجمل المواضيع و أفيدها على الإطلاق.....
مشكور ....
مشكور ....
-
- مشارك أساسي
- مشاركات: 227
- اشترك في: الجمعة سبتمبر 04, 2009 3:33 am
Re: شركات القطاع العام و المشترك في سوريا و سفن كل منها
يسلمو حبيبي
بالنسبة للصيني والأوروبي كلم بيناولوا بإسمو ( ليش شبها الشيري أحلى من الفيراري)
على كل انتاج السفن في اوروبة أصبح حاليا لايتجاوز 1% وبالذات السفن الخاصة وهذا بسبب الإرتفاع الجنوني بأجور اليد العاملة في أوروبة
بالنسبة للصيني والأوروبي كلم بيناولوا بإسمو ( ليش شبها الشيري أحلى من الفيراري)
على كل انتاج السفن في اوروبة أصبح حاليا لايتجاوز 1% وبالذات السفن الخاصة وهذا بسبب الإرتفاع الجنوني بأجور اليد العاملة في أوروبة
-
- قبطان
- مشاركات: 951
- اشترك في: الجمعة نوفمبر 06, 2009 2:12 pm
Re: شركات القطاع العام و المشترك في سوريا و سفن كل منها
صحيح (مع اني لست متأكد من نسبة 1%, فهي تبدو صغيرة جدا) على كل حال مازالت الصناعة الاوروبية افضل بكثير حتى و لو كانت اغلى, فالعمر الافتراضي للسفينة الالمانية اكبر بكثير من اليابانيةdamascus كتب:يسلمو حبيبي
بالنسبة للصيني والأوروبي كلم بيناولوا بإسمو ( ليش شبها الشيري أحلى من الفيراري)
على كل انتاج السفن في اوروبة أصبح حاليا لايتجاوز 1% وبالذات السفن الخاصة وهذا بسبب الإرتفاع الجنوني بأجور اليد العاملة في أوروبة
-
- كبير مهندسين
- مشاركات: 91
- اشترك في: الاثنين مايو 04, 2009 1:13 am
Re: شركات القطاع العام و المشترك في سوريا و سفن كل منها
السفن المبنية بالصين مثل الكرتون
انا اعمل على سفينة ناقلة مواد كيماويةChemical Tanker بناء 2008 بالصين، و بصراحة لو السفينة كانت مبنية بأي بلد أخر كان احسن
التكنولوجيا الصينية يلزمها الكثير لكي تصبح قادرة على منافسة التكنولوجيا الأوروبية او حتى اليابانية.....
هذا تعليق على ما كتبه الشباب عن سفن شركة الشام، لم اعمل على هذه السفن و لكن لدي اصدقاء استلمو السفن عند بنائها بالصين و عانو الكثير من المشاكل بسبب التقنية الصينية...
انا اعمل على سفينة ناقلة مواد كيماويةChemical Tanker بناء 2008 بالصين، و بصراحة لو السفينة كانت مبنية بأي بلد أخر كان احسن
التكنولوجيا الصينية يلزمها الكثير لكي تصبح قادرة على منافسة التكنولوجيا الأوروبية او حتى اليابانية.....
هذا تعليق على ما كتبه الشباب عن سفن شركة الشام، لم اعمل على هذه السفن و لكن لدي اصدقاء استلمو السفن عند بنائها بالصين و عانو الكثير من المشاكل بسبب التقنية الصينية...
-
- مدير الموقع
- مشاركات: 1217
- اشترك في: السبت فبراير 24, 2007 10:27 am
Re: شركات القطاع العام و المشترك في سوريا و سفن كل منها
نعم فالصين تعتمد مبدأ الغزارة في الانتاج مما يؤدي للرخص على حساب النوعية و هذا في كل شيء صيني تقريباً !! و هنا يأتي دور العامل المادي في اختيار البضاعة الصينية !
مدير موقع الهندسة البحرية
موقع الهندسة البحرية | | موقع الهندسة الميكانيكية | مكتبة بحرية . كوم | تعريف الهندسة البحرية | أعلن في الموقع !
----------------------------------------------
eMajal Hosting