damascus كتب:[RIGHT]أخي أبو العبد
هاي أكاديمية اردنية جديدة وتشن عليها الأكاديمية المصرية حرب معنوية كبيرة (صراع مصالح) وأخذت الموافقة والإعتمادية من إيمو السنة الماضية بعد ما حاولت مصر تأخيرها 3 سنوات , سافرت مرة في باخرة بعض البحرية معهم حتميات منها ولما سألت عليها بالأكاديمية في اللاذقية قالوا لي شو بدك فيها هاي ما معترف فيها وهاي كذا وهاي مذا ومالك مصلحة وخلافة................................. وهاي القصة
سيدي البعض من زملائي القباطنة الذين يعملون في الخليج قامو بتجديد شهاداتهم الاهلية الصادرة عن مصر بعد انتهاءها في الاردن كونها ارخص و اقل لضياع الوقت و بالطبع اقرب
لا بد انها هذه
و هذا فال جيد لكم لانه يمكنكم الحصول على الشهادة الاهلية من الاردن بدلا من مصر
ادعو العزيز زورو ان يكتب لنا موضوع منفصل عن هذه الاكاديمية كونه يدرس بها
بالنسبة للسفن العملاقة و المرافئ التي يمكن استقبالها، يمكن تزويدك بمعلومات عن ناقلات النفط العملاقة و سفن الحاويات. بالنسبة لسفن الحاويات فإن أكبر سفينة كانت Emma Maersk و التي تصل حمولتها الى 12000 حاوية، و يمكنها ان تعبر قناة السويس دون تقييد لغاطسها،حيث انها تعمل بين موانئ الشرق الأقصى و الشرق الأوسط و غرب اوروبا مرورا بقناة السويس. و لكن شركة MSC قامت ببناء السفينة MSC Daniela و التي تصل حمولتها الى 14000 حاوية و ليس لدي فكرة عن امكانية مرورها بقناة السويس. بالنسبة للموانئ التي يمكن ان تستقبلها يمكنني ان ازودك بالمعلومات التالية: ميناء جبل علي بالامارات يستقبل السفينة Emma Maersk و شقيقاتها الأخرى. قناة السويس و ميناء بور سعيد و دمياط بمصر قادرة على التعامل مع هذه السفينة ميناء جدة الاسلامي بالسعودية ايضا"
أما بالنسبة لناقلات النفط العملاقة ULCC , VLCC فإنها مقيدة بقناة السويس، حيث ان غواطسها كبيرة، و لكن تم التغلب على هذه المشكلة، بأن تقوم ناقلات البترول بتفريغ جزء من حمولتها في ميناء عين السخنة عند مدخل قناة السويس الجنوبي و من ثم المرور بالقناة و في ميناء سيدي كرير بعد الاسكندرية يتم شحن هذه الحمولة من جديد و تكملة رحلاتها. بعد أحداث القراصنة الأخيرة، تراجعت حركة السفن في قناة السويس، و اضطرت السفن للعودة للخط القديم بأن تمر حول رأس الرجاء الصالح...
أكبر ناقلة نفط بالعالم موجودة في أنغولا و تابعة لشركة نرويجية و لكن لا اعرف اسمها بالظبط و تعمل ك Storage Tanker و حمولتها حوالي 550 الف طن السفن الوحيدة الحالية من طراز ULCC و تتبع شركة يونانية و موضوعة بالمنتدى هنا ( صور عنها ) و حمولتها حوالي 440 الف طن و تعمل بين موانئ الخليج العربي و الولايات المتحدة الأميريكة مرورا برأس الرجاء الصالح. أما أغلب ناقلات النفط العملاقة فهي من طراز VLCC و في الوطن العربي توجد عدة شركات تشغلها مثل شركة Vella السعودية و شركة ناقلات نفط الكويت و شركة الخليج لناقلات البترول. لو هناك سؤال، يرجى التكرم و التفضل
[RIGHT]أشكرك من قلبي يا أخي على التوضيح العلمي الناجم عن خبرة عملية أهنيك عليها وأهني البلاد العربية بك وبعلمك وإنك لفخر ومكسب لنا كعربي وأتمنى ويشرفني بل وفخر لي التعرف على أمثالك
وسؤالي الثاني ما مدى اهمية السفن العملاقة في الشرق الاوسط،وهل من الضروري ان يكون هناك مرافئ في سوريا تستقبل هذه السفن،ولماذا لايوجد؟
أظن حسب خبرتي الضعيفة ان أقصى غاطس في قناة السويس 66 قدم ويتم التعميق حاليا
اخي هل ما قلته عن السويس دقيق
مشكوررررر وشكررر للجميع [/RIGHT]
بأن تقوم ناقلات البترول بتفريغ جزء من حمولتها في ميناء عين السخنة عند مدخل قناة السويس الجنوبي و من ثم المرور بالقناة و في ميناء سيدي كرير بعد الاسكندرية يتم شحن هذه الحمولة من جديد و تكملة رحلاتها.
و الشركة التي تتحكم بهذه العملية و تملك خط النابيب الواصل بين السخنة و سيدي كرير هي شركة سوميد و التي يقع مبناها الاداري على شاطئ رشدي بالاسكندرية
شباب ارجو مساعدتي في السؤال الاخير وتزويدي باسماء مشاريع التخرج في اتزان السفن والسنوات لان صديقي قادم الى الاردن قريبا ،هو حاول اليومين الماضيين البحث في هذا الموضوع ولكنه اخبرني انه بمساعدتكم افضل بكثير ولكم جزيل الشكر
[quote="zoro"]شباب ارجو مساعدتي في السؤال الاخير وتزويدي باسماء مشاريع التخرج في اتزان السفن والسنوات لان صديقي قادم الى الاردن قريبا ،هو حاول اليومين الماضيين البحث في هذا الموضوع ولكنه اخبرني انه بمساعدتكم افضل بكثير ولكم جزيل الشكر[/quote]
احيلك الى صديقي الدمشقي فهو
1. ايدي اليمين
2. افهم واحد بمواضيع الجامعة و مشاريع التخرج فيها
شكرررا قبطان
سؤالي الان للدمشقي إذن حسب تعاليم الفبطان:ما هي أسماء أهم مشاريع التخرج التي عملها الطلاب حول اتزان السفن وان وجد برمجيا والاعوام لتسهيل البحث وان استطعت اسماء المشرفين القائمين على الاشراف ارجو الافادة بالسرعة الممكنة ليتمكن صديقي من تصوير ما يلزم بعد ارشاداتكم وتوجيهاتكم
وشكررررررا
zoro كتب:شكرررا قبطان
سؤالي الان للدمشقي إذن حسب تعاليم الفبطان:ما هي أسماء أهم مشاريع التخرج التي عملها الطلاب حول اتزان السفن وان وجد برمجيا والاعوام لتسهيل البحث وان استطعت اسماء المشرفين القائمين على الاشراف ارجو الافادة بالسرعة الممكنة ليتمكن صديقي من تصوير ما يلزم بعد ارشاداتكم وتوجيهاتكم
وشكررررررا
عزيزي
بالنسبة لمشاريع التخرج التي تكتب في الجامعة متركزة بإشراف الدكتور ميشيل بربهان وأستطيع أن أفيدك في بعض الأسماء لكن يوم الأحد قبل سفري إلى السفينة الذي تأجل إلى يوم الأربعاء إن شاء الله إلى دبي من مطار اللاذقية وسألتحق بالسفينة يوم الجمعة.
بس بدي فيدك بموضوع أنو المشاريع مستواها عال وتتطلب معرفة بالمعادلات التفاضلية ولأعطيك مثال دراسة الإنزال الطولي - دراسة الإنزال العرضي - دراسة اتزان السفن بعد الضرر..........الخ.
وكلها مشاريع مع برمجيات متقدمة ويجب أن تكون معلوماتك بالرياضيات عالية.
أتوقع أن مشاريع تخرج الأكاديمية بمصر تفيدك أكثر لقربها من المنهاج الذي تدرسه
أنا جاهز ليوم الإثنين
بالفعل اخي زورو قد تكون مشاريع الاكاديمية بمصر اقرب الى العقلية الدراسية عندكم, اليس اساتذتكم من خريجي مصر, بعدين متى ستحكي لنا عن اكاديمية الاردن... بحساب انت زلمتنا هناك؟ و الا ولاد بلد عالفاضي؟
شباب بوعدكم بس يخلص الضغط الي عليي رح جاوبكم عن كل شي بتريدوه حول الاكاديمية وما شابه بس بسبب ظروفي الصحية تم انقطاعي عن الدوام وانا الان في ورطة دراسية
انتظر رد اخي الدمشقي بشأن المشاريع
وشكرررا
من الأفضل كما نصح الأصدقاء بالموقع القيام بمشاريع مشابهة لمشاريع الأكاديمية العربية بمصر ( كلية النقل البحري و التكنولوجيا ) حيث اختصاصك قريب بل مشابه لمصر، بينما مشاريع جامعة تشرين ذات مستوى اكاديمي عالي و تتطلب معرفة جيدة بالرياضيات ( مشابهة لمشاريع جامعة الاسكندرية و كلية الهندسة بالأكاديمية ) انصحك كما نصحك الشباب، و إذا كانت لديك اهتمامات محددة اخبرني و سوف أساعدك ببعض الأفكار للمشاريع