تحية طيبة للجميع منذ فترة وانا يتبادر الى ذهني سوال يتكرر عن واقع العمل البحري او فرص العمل البحري في بلدنا
وما هي المعاير التي تتحكم بفرص العمل البحري
هل معيار العمل البحري الكفاءة؟ ام العلاقات الشخصية والعائلية ؟
ام التحكم المر للسماسرة ؟
وكل هذا على حساب الراتب العادل مقارنة باي حد ادنى من حدود القوانين البحرية العالمية للرواتب
وما يحصل حقيقة هو عروض عمل قليلة واعداد كبيرة من العاملين ومن كل الرتب
اليس العمل البحري بحاجة على الاقل لبعض العدالة في توزيع فرص العمل
ممكن على حسب الكفاءة او الملف الشخصي او القدرات
سعيا للارتقاء بالعمل البحري وكل ما يرتبط به في زمن التطور الهائل للتكنولوجيا
ومواكبة لهذا التطور
فرص العمل البحري ؟؟
-
- كبير مهندسين
- مشاركات: 91
- اشترك في: الاثنين مايو 04, 2009 1:13 am
Re: فرص العمل البحري ؟؟
[FONT=Calibri]موضوع فرص العمل البحري يتحكم به عدة عوامل و سأقوم بمناقشتها من وجهة نظري:[/FONT]
[FONT=Calibri]العلاقات الشخصية و المصالح تتحكم بشكل كبير في هذه المهنة و ليس في بلادنا فحسب و لكن في بلاد كثيرة و حتى بأوروبا و الخليج العربي، من المعلوم ان البلاد العربية ليست مصدرة للعمالة البحرية، حتى اكبر بلد عربي في هذا المجال و هو مصر ليس من البلاد المصدرة للعمالة البحرية، و من البلاد المصدرة للعمالة البحرية : الفلبين، الهند، الباكستان، بنغلادش، سيريلانكا، روسيا، اوكرانيا....[/FONT]
[FONT=Calibri]الشركات الكبيرة تفضل استيراد العمالة البحرية من هذه البلاد لعدة اسباب لن أخوض بمعظمها، و لكن ان جئنا للمقارنة، نجد ان الشهادات الصادرة من تلك البلاد معترف عليها من اكثر الهيئات البحرية، بعمس شهادات البلاد العربية، لن اتكلم عن موضوع اللائحة البيضاء و لكن عن مستويات التدريب المعتمدة، ان دخل احدكم على موقع خفر السواحل البريطاني و هي الهيئة المعتمدة لاصدار الشهادات البحرية بالمملكة المتحدة لا تعترف بشهادة مصر و هي الدولة الاولى بموضوع الدراسات البحرية ( من اجل اصدار توثيق للشهادة تمكن البحار من العمل على السفن التي ترفع علم بريطانيا )[/FONT]
[FONT=Calibri]اضافة لشيء اخر، البلاد الأوروبية تصدر قرارات لحماية الصناعة الخاصة بها، مثلا" اي شركة سفنها ترفع علم من اعلام الاتحاد الأوروبي، يمنع عمل بحارة من غير الاتحاد الأوروبي و هناك بلاد تسمح بنسبة محددة، هذا شيئ يؤثر على فرص العمل....[/FONT]
[FONT=Calibri][/FONT]
[FONT=Calibri]موضوع العلاقات الشخصية و المعارف موجود في اغلب البلاد، و مجال البحر هو احدها، اغلب الشركات بسورية هي شركات صغيرة و أسرية مملوكة لأسرة او اقارب مع بعضهم، و ليس لدينا تلك الشركات التي لها القدرة على تبني الطلاب البحريين و تدريبهم، لذلك نرى ان الوظائف و اختيارها يلعب دورا" بها الأقارب، و عندما يتم توظيف اي شخص يتم السؤال عنه و معرفة كل شيء قبل التورط بتوظيف اي شخص...[/FONT]
[FONT=Calibri]الموضوع الذي أشرت اليه عن العمالة البحرية الزائدة، انت مخطئ، يوجد نقص هائل بالضباط و المهندسين البحريين، و اليوم كنت أقرأ مقالا" عن ذلك تم نشره باليابان، في سنة 2020 سيصبح هناك نقص ب 40 الف ضابط بحري و قد تم دق ناقوس الخطر بأوروبا اليابان من اجل ذلك، من اين سيتم تأمين هذا العدد الهائل من الطواقم البحرية ؟؟!!![/FONT]
[FONT=Calibri][/FONT]
[FONT=Calibri]الشيء الذي اريد ان اشير اليه في هذا الموضوع، كنت قد طرحت موضوع للمناقشة و لكن للأسف لم اكمله بسبب ضيق الوقت و يمكنك الرجوع اليه و هو ( مستقبل صناعة النقل البحري بسورية ) و تعليقك جزء من النقاط التي سيتم مناقشتها، و سأسال سؤال:[/FONT]
[FONT=Calibri]هل الطواقم العربية او السورية قادرة على مواكبة التطور الهائل بصناعة النقل البحري؟[/FONT]
[FONT=Calibri]ان تم عمل امتحان للضباط البحريين و البحارة وفق مستويات الامتحانات المعتمدة في الشركات البحرية الأوروبية و الخليجية، كم شخص يمكننا انتقاؤهم للعمل على السفن؟! أجاوب انه يمكن الحصول على طاقم كامل ربما لعشرة سفن على الأكثر !!!!![/FONT]
[FONT=Calibri][/FONT]
[FONT=Calibri]لا اقول ان هناك تمييز بالفرص البحرية، و لكن هناك ايضا" معايير للانتقاء، اغلب الشركات لا تريد ان تأخذ بحارة لتعلمهم او بحارة يسافرون لأول مرة، لا اقول ان كل الناس نزلت من بطون امهاتها و تعلم كل شيء و لكن يجب اعطاء الفرص و لكن من خبرتي البسيطة التي اخذتها بالبحر و من عملي ككبير مهندسين و مهندس ثاني، انا حاليا" ارفض فكرة ان يقوم صاحب شركة او مدير تطقيم بفرض علي شخص لتوظيفه كأحد افراد طاقم المحركات و يسافر أول مرة بالبحر... بالبداية كنت عكس ذلك و لكن كما يقولون ان كل انسان يتعلم من أخطائه، في احدى السفن كنت مهندس ثاني و اتى للسفينة 3 زياتة، و كلهم يريدون ان يسافرو لكي يكملو تعليمهم، و الله العظيم عدم وجودهم الثلاثة بالسفينة كان افضل !! لا اريد الخوض بتفاصيل مشاكلهم و العمل فهذا موضوع مختلف , من ذلك اليوم و انا اريد طاقم متألف مع ظروف العمل و ان طلب مني صاحب سفينة ان انتقي بحارة للعمل، اجاوبه بأني لا اعرف، ببساطة اريد من دماغي ان يرتاح....[/FONT]
[FONT=Calibri][/FONT]
[FONT=Calibri]هذه وجهة نظري، ان ان هناك تعليق، ارجو التفضل منكم....[/FONT]
[FONT=Calibri]العلاقات الشخصية و المصالح تتحكم بشكل كبير في هذه المهنة و ليس في بلادنا فحسب و لكن في بلاد كثيرة و حتى بأوروبا و الخليج العربي، من المعلوم ان البلاد العربية ليست مصدرة للعمالة البحرية، حتى اكبر بلد عربي في هذا المجال و هو مصر ليس من البلاد المصدرة للعمالة البحرية، و من البلاد المصدرة للعمالة البحرية : الفلبين، الهند، الباكستان، بنغلادش، سيريلانكا، روسيا، اوكرانيا....[/FONT]
[FONT=Calibri]الشركات الكبيرة تفضل استيراد العمالة البحرية من هذه البلاد لعدة اسباب لن أخوض بمعظمها، و لكن ان جئنا للمقارنة، نجد ان الشهادات الصادرة من تلك البلاد معترف عليها من اكثر الهيئات البحرية، بعمس شهادات البلاد العربية، لن اتكلم عن موضوع اللائحة البيضاء و لكن عن مستويات التدريب المعتمدة، ان دخل احدكم على موقع خفر السواحل البريطاني و هي الهيئة المعتمدة لاصدار الشهادات البحرية بالمملكة المتحدة لا تعترف بشهادة مصر و هي الدولة الاولى بموضوع الدراسات البحرية ( من اجل اصدار توثيق للشهادة تمكن البحار من العمل على السفن التي ترفع علم بريطانيا )[/FONT]
[FONT=Calibri]اضافة لشيء اخر، البلاد الأوروبية تصدر قرارات لحماية الصناعة الخاصة بها، مثلا" اي شركة سفنها ترفع علم من اعلام الاتحاد الأوروبي، يمنع عمل بحارة من غير الاتحاد الأوروبي و هناك بلاد تسمح بنسبة محددة، هذا شيئ يؤثر على فرص العمل....[/FONT]
[FONT=Calibri][/FONT]
[FONT=Calibri]موضوع العلاقات الشخصية و المعارف موجود في اغلب البلاد، و مجال البحر هو احدها، اغلب الشركات بسورية هي شركات صغيرة و أسرية مملوكة لأسرة او اقارب مع بعضهم، و ليس لدينا تلك الشركات التي لها القدرة على تبني الطلاب البحريين و تدريبهم، لذلك نرى ان الوظائف و اختيارها يلعب دورا" بها الأقارب، و عندما يتم توظيف اي شخص يتم السؤال عنه و معرفة كل شيء قبل التورط بتوظيف اي شخص...[/FONT]
[FONT=Calibri]الموضوع الذي أشرت اليه عن العمالة البحرية الزائدة، انت مخطئ، يوجد نقص هائل بالضباط و المهندسين البحريين، و اليوم كنت أقرأ مقالا" عن ذلك تم نشره باليابان، في سنة 2020 سيصبح هناك نقص ب 40 الف ضابط بحري و قد تم دق ناقوس الخطر بأوروبا اليابان من اجل ذلك، من اين سيتم تأمين هذا العدد الهائل من الطواقم البحرية ؟؟!!![/FONT]
[FONT=Calibri][/FONT]
[FONT=Calibri]الشيء الذي اريد ان اشير اليه في هذا الموضوع، كنت قد طرحت موضوع للمناقشة و لكن للأسف لم اكمله بسبب ضيق الوقت و يمكنك الرجوع اليه و هو ( مستقبل صناعة النقل البحري بسورية ) و تعليقك جزء من النقاط التي سيتم مناقشتها، و سأسال سؤال:[/FONT]
[FONT=Calibri]هل الطواقم العربية او السورية قادرة على مواكبة التطور الهائل بصناعة النقل البحري؟[/FONT]
[FONT=Calibri]ان تم عمل امتحان للضباط البحريين و البحارة وفق مستويات الامتحانات المعتمدة في الشركات البحرية الأوروبية و الخليجية، كم شخص يمكننا انتقاؤهم للعمل على السفن؟! أجاوب انه يمكن الحصول على طاقم كامل ربما لعشرة سفن على الأكثر !!!!![/FONT]
[FONT=Calibri][/FONT]
[FONT=Calibri]لا اقول ان هناك تمييز بالفرص البحرية، و لكن هناك ايضا" معايير للانتقاء، اغلب الشركات لا تريد ان تأخذ بحارة لتعلمهم او بحارة يسافرون لأول مرة، لا اقول ان كل الناس نزلت من بطون امهاتها و تعلم كل شيء و لكن يجب اعطاء الفرص و لكن من خبرتي البسيطة التي اخذتها بالبحر و من عملي ككبير مهندسين و مهندس ثاني، انا حاليا" ارفض فكرة ان يقوم صاحب شركة او مدير تطقيم بفرض علي شخص لتوظيفه كأحد افراد طاقم المحركات و يسافر أول مرة بالبحر... بالبداية كنت عكس ذلك و لكن كما يقولون ان كل انسان يتعلم من أخطائه، في احدى السفن كنت مهندس ثاني و اتى للسفينة 3 زياتة، و كلهم يريدون ان يسافرو لكي يكملو تعليمهم، و الله العظيم عدم وجودهم الثلاثة بالسفينة كان افضل !! لا اريد الخوض بتفاصيل مشاكلهم و العمل فهذا موضوع مختلف , من ذلك اليوم و انا اريد طاقم متألف مع ظروف العمل و ان طلب مني صاحب سفينة ان انتقي بحارة للعمل، اجاوبه بأني لا اعرف، ببساطة اريد من دماغي ان يرتاح....[/FONT]
[FONT=Calibri][/FONT]
[FONT=Calibri]هذه وجهة نظري، ان ان هناك تعليق، ارجو التفضل منكم....[/FONT]
-
- مدير الموقع
- مشاركات: 1217
- اشترك في: السبت فبراير 24, 2007 10:27 am
Re: فرص العمل البحري ؟؟
كلامك منطقي و سليم ... و يصف الحال لدينا تماماً , أضفت رابطاً لموضوعك السابق .. و سأعود بفكرة جديدة و تعقيب على كلامك في وقت لاحق ..
مدير موقع الهندسة البحرية
موقع الهندسة البحرية | | موقع الهندسة الميكانيكية | مكتبة بحرية . كوم | تعريف الهندسة البحرية | أعلن في الموقع !
----------------------------------------------
eMajal Hosting
-
- مدير الموقع
- مشاركات: 1217
- اشترك في: السبت فبراير 24, 2007 10:27 am
Re: فرص العمل البحري ؟؟
إن توصيفك للوضع دقيق و سليم , و من الجيد أن نحاول البحث عن حلول لهذه المشاكل و العقبات في وجه صناعة النقل البحري و في وجه العمال البحريين كافة ...
أكثر ما لفت نظري في كلامك هو النقطة الأخيرة حول معايير الانتقاء ... و طلب الخبرة عند العامل البحري ( و هذا أمر طبيعي و حق للشركات و أصحاب السفن ) .. لكن هذا الأمر يغلق الباب في وجه الشباب الراغبين في التعلم العملي لاكتساب الخبرة ( و الكثير منهم لديهم مؤهلات جيدة لاكتساب مثل هذه الخبرات ) ..
و هنا سأستطرد قليلاً لأتكلم عن بعض طلبات الوظائف البحرية في الخليج و التي صادفتها على الانترنت منذ فترة و تطلب خبرة 5 سنوات على الأقل .. و في كثير من الشركات هذه الخبرة التي يتكلمون عنها تعني فقط ( من كم سنة تخرجت ) ... و هذه مشكلة إذ أن عدد السنوات بعد التخرج لا يعني بالضرورة الخبرة و رغم ذلك تقبل هذه الشركات المتخرج منذ 5 سنوات و لا تقبل خريج هذا العام !!
أعود إلى الموضوع .. إذا كانت الشركات تطلب الخبير فقط فسيأتي اليوم الذي لن تجد فيه خبيراً أبداً ..
و من ناحية ثانية لا يمكن إجبار الشركات على توظيف عمال لتدريبهم و تأهيلهم .. خاصة و أنها ستعاني معهم في البداية
لكن يمكن التوفيق بين الحالتين ( و هذه هي الفكرة التي سأطرحها لكم ) .. إذ يمكن للشركات أن توقع عقوداً مع عدد من " المتدربين " الذين اختبرتهم و تجاوزوا حداً معيناً من الاختبارات , لنقل أن الاختبار كان سفراً لمدة قصيرة نسبياً لقياس تحملهم لظروف العمل البحري ..
توقع هذه الشركات عقوداً مع المتدربين الذين تجاوزوا الاختبار الأول بنجاح ... هذه العقود تتضمن الاتفاق على تدريب و تعليم العمال لإكسابهم الخبرة في مجال العمل البحري .. كما تتضمن هذه العقود المدة الزمنية التي يجب على هذا العامل أن يعمل في هذه الشركة التي قامت بتدريبه , و المرتب الذي سيتقاضاه في فترة التدريب و في فترة العمل اللاحق لها المفروضة عليه , هذا المرتب منطقياً سيكون أقل من مرتب نظيره صاحب نفس الخبرة و الذي لم تدربه هذه الشركة وفقاً لهكذا عقد .. كما يجب أن يتضمن العقد شرطاً جزائياً على من يخل به , و هذا العقد يجب أن يحيط بجميع الحالات و المشاكل التي يمكن أن تواجه الشركات و العمال ..
و في ظل الحاجة للسفر إلى مصر لتعديل الشهادات , يمكن لهذه الشركات أن تتكفل بدفع التكاليف للعامل مقابل عدد سنوات عمل محددة ...هذا في الحقيقة يمثل استثماراً للأموال في الموارد البشرية و طرحي هذا مجرد فكرة ينقصها الكثير من التدقيق خاصة في شروط العقود لمنع استغلال الشركات للعمال أو استعبادهم و لمنع وقوع الظلم عليها أيضاً كامتناع من اكتسب الخبرة بفضل تدريب هذه الشركة عن خدمتها !
أكثر ما لفت نظري في كلامك هو النقطة الأخيرة حول معايير الانتقاء ... و طلب الخبرة عند العامل البحري ( و هذا أمر طبيعي و حق للشركات و أصحاب السفن ) .. لكن هذا الأمر يغلق الباب في وجه الشباب الراغبين في التعلم العملي لاكتساب الخبرة ( و الكثير منهم لديهم مؤهلات جيدة لاكتساب مثل هذه الخبرات ) ..
و هنا سأستطرد قليلاً لأتكلم عن بعض طلبات الوظائف البحرية في الخليج و التي صادفتها على الانترنت منذ فترة و تطلب خبرة 5 سنوات على الأقل .. و في كثير من الشركات هذه الخبرة التي يتكلمون عنها تعني فقط ( من كم سنة تخرجت ) ... و هذه مشكلة إذ أن عدد السنوات بعد التخرج لا يعني بالضرورة الخبرة و رغم ذلك تقبل هذه الشركات المتخرج منذ 5 سنوات و لا تقبل خريج هذا العام !!
أعود إلى الموضوع .. إذا كانت الشركات تطلب الخبير فقط فسيأتي اليوم الذي لن تجد فيه خبيراً أبداً ..
و من ناحية ثانية لا يمكن إجبار الشركات على توظيف عمال لتدريبهم و تأهيلهم .. خاصة و أنها ستعاني معهم في البداية
لكن يمكن التوفيق بين الحالتين ( و هذه هي الفكرة التي سأطرحها لكم ) .. إذ يمكن للشركات أن توقع عقوداً مع عدد من " المتدربين " الذين اختبرتهم و تجاوزوا حداً معيناً من الاختبارات , لنقل أن الاختبار كان سفراً لمدة قصيرة نسبياً لقياس تحملهم لظروف العمل البحري ..
توقع هذه الشركات عقوداً مع المتدربين الذين تجاوزوا الاختبار الأول بنجاح ... هذه العقود تتضمن الاتفاق على تدريب و تعليم العمال لإكسابهم الخبرة في مجال العمل البحري .. كما تتضمن هذه العقود المدة الزمنية التي يجب على هذا العامل أن يعمل في هذه الشركة التي قامت بتدريبه , و المرتب الذي سيتقاضاه في فترة التدريب و في فترة العمل اللاحق لها المفروضة عليه , هذا المرتب منطقياً سيكون أقل من مرتب نظيره صاحب نفس الخبرة و الذي لم تدربه هذه الشركة وفقاً لهكذا عقد .. كما يجب أن يتضمن العقد شرطاً جزائياً على من يخل به , و هذا العقد يجب أن يحيط بجميع الحالات و المشاكل التي يمكن أن تواجه الشركات و العمال ..
و في ظل الحاجة للسفر إلى مصر لتعديل الشهادات , يمكن لهذه الشركات أن تتكفل بدفع التكاليف للعامل مقابل عدد سنوات عمل محددة ...هذا في الحقيقة يمثل استثماراً للأموال في الموارد البشرية و طرحي هذا مجرد فكرة ينقصها الكثير من التدقيق خاصة في شروط العقود لمنع استغلال الشركات للعمال أو استعبادهم و لمنع وقوع الظلم عليها أيضاً كامتناع من اكتسب الخبرة بفضل تدريب هذه الشركة عن خدمتها !
مدير موقع الهندسة البحرية
موقع الهندسة البحرية | | موقع الهندسة الميكانيكية | مكتبة بحرية . كوم | تعريف الهندسة البحرية | أعلن في الموقع !
----------------------------------------------
eMajal Hosting
-
- قبطان
- مشاركات: 951
- اشترك في: الجمعة نوفمبر 06, 2009 2:12 pm
Re: فرص العمل البحري ؟؟
مناقشة جميلة و مفيدة اتفق مع معظم وجهات النظر خاصة ما ذكره الشيف و مدير الموقع.
نعم هناك نقص كبير في الضباط و المهندسين حتى في سوريا فبلاد الخليج قد امنتصت معظم الكفا،ات بواسطة الترغيب بالاجازات المبرمجة و الرواتب العالية
الضابط او المهندس الجيد لا يحتاج للبحث عن فرصة عمل بل ان ف صة العمل تبحث عنه و ما عليه الا ان يتدلل
الضابط الجديد مشكلة بحد ذاتها اردت ان اناقشها لوحدها اذا سمحتم
نعم هناك نقص كبير في الضباط و المهندسين حتى في سوريا فبلاد الخليج قد امنتصت معظم الكفا،ات بواسطة الترغيب بالاجازات المبرمجة و الرواتب العالية
الضابط او المهندس الجيد لا يحتاج للبحث عن فرصة عمل بل ان ف صة العمل تبحث عنه و ما عليه الا ان يتدلل
الضابط الجديد مشكلة بحد ذاتها اردت ان اناقشها لوحدها اذا سمحتم
-
- عضو جديد
- مشاركات: 10
- اشترك في: الجمعة يوليو 02, 2010 2:56 pm
Re: فرص العمل البحري ؟؟
كلام منطقى واخر غير منطقى
نعم الفرص صعبه ومستحيله فكل الاماكن اما تحتاج الى وساطه او سمسره بمعهنى اخر عمولع وليسه المشكله فى العموله فانا لا اعترض بلا لعدم وجود تلك الفرصه بالرغم انى مهندس جيدا جدا وسمعتى جيده جدا فى كل شركه عملت بها ولكن لا توجد اى فرصه انى مستاء من كونى مهندس ومستاء اكثر لكونى وضعت فى تلك الظروف فالمشكله هى ان الاكادميه عاطل عهلى باطل تهدى الشهاده لاى فرد بمعنى ان نصف من ياخزون شهاده مهندس بل 90 بالمئه هم صفرجيه وطبخين او بحريه اهزا معقول؟؟؟؟
الشركات الكبرى والصغى فى بعض الاحيان لا الومهم الوم الاكادميه البحريه
اريد المساعد والله والله انا مهندس ثالث شاطر 28 سنه
لغتى جيده وكمبيوتر وورد واكسل جيد جدا كمان فى الصيانه كمبروسر ومولدات ولحام جيدا جدا
بس خلاص مش عارف اعمل ايه خلاص
ده ايميلى وارجو المساعده
[email protected]
نعم الفرص صعبه ومستحيله فكل الاماكن اما تحتاج الى وساطه او سمسره بمعهنى اخر عمولع وليسه المشكله فى العموله فانا لا اعترض بلا لعدم وجود تلك الفرصه بالرغم انى مهندس جيدا جدا وسمعتى جيده جدا فى كل شركه عملت بها ولكن لا توجد اى فرصه انى مستاء من كونى مهندس ومستاء اكثر لكونى وضعت فى تلك الظروف فالمشكله هى ان الاكادميه عاطل عهلى باطل تهدى الشهاده لاى فرد بمعنى ان نصف من ياخزون شهاده مهندس بل 90 بالمئه هم صفرجيه وطبخين او بحريه اهزا معقول؟؟؟؟
الشركات الكبرى والصغى فى بعض الاحيان لا الومهم الوم الاكادميه البحريه
اريد المساعد والله والله انا مهندس ثالث شاطر 28 سنه
لغتى جيده وكمبيوتر وورد واكسل جيد جدا كمان فى الصيانه كمبروسر ومولدات ولحام جيدا جدا
بس خلاص مش عارف اعمل ايه خلاص
ده ايميلى وارجو المساعده
[email protected]
-
- قبطان
- مشاركات: 951
- اشترك في: الجمعة نوفمبر 06, 2009 2:12 pm
Re: فرص العمل البحري ؟؟
الى البشمهندس المصري
ارجو ان ترسل لي سيرتك الذاتية
على امل تكون تلك السيرة الذاتية صادقة و ساقوم بتحليلها و من ثم احالتك الى احد الاعضاء اللذين يتمتعون بخبرة لامتحانك فانا لا استطيع امتحانك كوني قبطان و لا افهم بالامور الهندسية
و اذاما اجتزت تحليلي و امتحان التشيف مارينر فاني اعدك ان اوفر لك فرصة عمل بشهادتك لامسكك طرف الخيط و يتبقى عليك اثبات جدارتك في العمل فاذا ما نجحت لن تحتاج للبحث عن عمل مرة اخرى
ارجو ان ترسل لي سيرتك الذاتية
على امل تكون تلك السيرة الذاتية صادقة و ساقوم بتحليلها و من ثم احالتك الى احد الاعضاء اللذين يتمتعون بخبرة لامتحانك فانا لا استطيع امتحانك كوني قبطان و لا افهم بالامور الهندسية
و اذاما اجتزت تحليلي و امتحان التشيف مارينر فاني اعدك ان اوفر لك فرصة عمل بشهادتك لامسكك طرف الخيط و يتبقى عليك اثبات جدارتك في العمل فاذا ما نجحت لن تحتاج للبحث عن عمل مرة اخرى
-
- عضو جديد
- مشاركات: 10
- اشترك في: الجمعة يوليو 02, 2010 2:56 pm
Re: فرص العمل البحري ؟؟
والله انا مش عارف ااقول لحضرتك ايه بس كل الى ااقدر ااقوله ان بمجرد رؤيتى للرساله حسيت ببادرت امل
وشكرا جدا ليك
جدا جدا
وشكرا جدا ليك
جدا جدا
-
- قبطان
- مشاركات: 951
- اشترك في: الجمعة نوفمبر 06, 2009 2:12 pm
Re: فرص العمل البحري ؟؟
ولا يهمك الناس لبعضها المهم ان تكون على قدر المسؤولية
ارجو ان تعيد ارسال الايميل لان ملف السي في غير قابل للفتح
ارجو ان تعيد ارسال الايميل لان ملف السي في غير قابل للفتح
-
- عضو جديد
- مشاركات: 1
- اشترك في: الأحد يوليو 18, 2010 4:42 am
Re: فرص العمل البحري ؟؟
موضوع واقعى جدا و اشكرك على الأهتمام به و انا شخصيا متأثر جدا به لدرجة اننى لا اعلم متى سوف اجد وظيفة انا ضابط ثانى و التزم المنزل منز سنة على التخرج بلأضافة اننى للأسف تزوجت متسرعا وضاق بى الحال للعمل فى اى وظيفة اخرى ولم يقبلنى اى الأعمال الحرة و ارجو المساعدة على ايجاد وظيفة مناسبة [email protected]
-
- عضو جديد
- مشاركات: 10
- اشترك في: الجمعة يوليو 02, 2010 2:56 pm
Re: فرص العمل البحري ؟؟
كل عام وانتم بخير
-
- عضو جديد
- مشاركات: 25
- اشترك في: السبت ديسمبر 12, 2009 11:02 pm
Re: فرص العمل البحري ؟؟
كيفكون شباب انا عم ادرس هندسة بحرية بالاكادمية البحرية وبدي اشتغل عالابخرة لحتى كمل دراستي بتمنا يلي بيعرف شي شركة بدها عمال يبعتلي الأيميل او الموقع واذا بدكون cv عني بتمنا تبعتولي cv فاضي لحتى مليه ولكم جزيل الشكر اخوكم فراس
-
- مدير الموقع
- مشاركات: 1217
- اشترك في: السبت فبراير 24, 2007 10:27 am
Re: فرص العمل البحري ؟؟
في هذا الموضوع cv فارغ يمكنك الاستفادة منه http://www.bahreya.com/bb3/viewtopic.php?f=13&t=704
مدير موقع الهندسة البحرية
موقع الهندسة البحرية | | موقع الهندسة الميكانيكية | مكتبة بحرية . كوم | تعريف الهندسة البحرية | أعلن في الموقع !
----------------------------------------------
eMajal Hosting
-
- عضو جديد
- مشاركات: 1
- اشترك في: الثلاثاء أكتوبر 26, 2010 3:28 am
Re: فرص العمل البحري ؟؟
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
والله انا طالب طلب من ادارة المنتدى ويارب حد يقدر يساعدنى
انا معايا باسبور وحتميات
وبقالى كتير بالف وتعبت
وبجد محتاج لاى عمل بحرى
انا كهربائى كويس
وكمان اشتغلت فترة فى المطابخ والمطاعم
وخبرتى مش وحشة
وبجد اكون شاكر للى يقدر يساعدنى
فى ايجاد وظيفة بحرى
والله المستعان
والله انا طالب طلب من ادارة المنتدى ويارب حد يقدر يساعدنى
انا معايا باسبور وحتميات
وبقالى كتير بالف وتعبت
وبجد محتاج لاى عمل بحرى
انا كهربائى كويس
وكمان اشتغلت فترة فى المطابخ والمطاعم
وخبرتى مش وحشة
وبجد اكون شاكر للى يقدر يساعدنى
فى ايجاد وظيفة بحرى
والله المستعان
-
- عضو جديد
- مشاركات: 10
- اشترك في: الجمعة يوليو 02, 2010 2:56 pm