محطة حاويات مرفأ اللاذقية الدولية تستقبل سفينة “ليفنغستون أتش أس” العملاقة

أمّت مرفأ اللاذقية السفينة (ليفنغستون أتش أس) HS  LIVINGSTON هي أطول السفن التي رست في محطة حاويات اللاذقية الدولية حتى تاريخه، ففي 19 أيلول الحالي رست السفينة ليفنغستون أتش أس البالغ طولها 300 م، في محطة حاويات اللاذقية الدولية. علماً أن الطاقة الاستيعابية للسفينة المذكورة تزيد عن 5000 حاوية نمطية وهي عائدة لخط النقل البحري MSC .

حاويات على سفينة

والجدير ذكره أن الباخرة ليفنغستون أتش أس تنقل الحاويات من المرافئ الأوروبية إلى مرفأ اللاذقية بشكل مباشر دون استخدام مرافئ وسيطة، مما يقلل من أجور النقل البحري للبضائع المستوردة أو المصدرة وبالتالي يزيد من القدرة التنافسية للبضائع السورية في الأسواق الخارجية.

تجدر الإشارة أن شركة محطة حاويات اللاذقية الدولية ستستكمل خلال الشهر الحالي تطبيق النظام المعلوماتي المتكامل الذي يحول نظام عمل المحطة إلى نظام إلكتروني متكامل وفقا لماً هو موجود في المحطات العالمية.

يذكر أن الائتلاف المكون من شركات سورية القابضة و CMA-CGM وTerminal Link قام بتوقيع اتفاقية لمدة 10 سنوات “قابلة للتجديد” مع شركة مرفأ اللاذقية لإدارة وتشغيل محطة الحاويات في مرفأ اللاذقية.

وبدأ العمل في تشرين الأول 2009 وذلك بعد إنهاء أعمال الهندسة المدنية الضرورية لتحديث وتأهيل مرافق المحطة ومعداتها والخدمات التي تقدمها.

المصدر : مجلة الاقتصادي

هذا و ستكون السفينة HS  LIVINGSTON ضيفتنا في قسم السفن في الموضوع القادم !

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *