خبر لفتني عن محطة حاويات اللاذقية !!

أهم الطرق البحرية للنقل , الموانئ الرئيسية , أهم المضائق و الممرات البحرية
تسوق اكسسوارات وقطع غيار القوارب معدات صيد معدات غطس

صورة العضو الرمزية
Eng.Lojain
مشرف سابق
مشرف سابق
مشاركات: 403
اشترك في: الثلاثاء مارس 27, 2007 9:54 pm

خبر لفتني عن محطة حاويات اللاذقية !!

مشاركة بواسطة Eng.Lojain » الثلاثاء أكتوبر 13, 2009 11:32 pm


في انطلاقة أول مشروع تشاركي بين الخاص والعام
الرئيس التنفيذي لمحطة حاويات اللاذقية: العمل على أرض الواقع مُرضي رغم بعض الصعوبات
13/10/2009


تمضي شركة محطة حاويات اللاذقية الدولية (LATCO) قدما في عملها كأول مشروع شراكة بين القطاع العام والخاص وبشكل يجعل منها خطوة ريادية في ظل التوجه الذي أطلقته الحكومة السورية للتشاركية بين الخاص والعام.

يبدو واضحاً أن الشركة بدأت فوراً بتنفيذ خططها في تولي إدارة محطة الحاويات وتشغيلها..وتطويرها في آن معاً...ضمن برنامج عمل يهدف إلى رفع مستوى مرفأ اللاذقية إلى صفوف المرافئ العالمية...بما يساعد في رفع إنتاجية المحطة من 570 ألف حاوية إلى مليون حاوية سنوياً في غضون ثلاث سنوات من بداية المشروع وعلى عدة مراحل..

اللافت في برنامج الشركة هو اعتمادها في تأمين الكوادر البشرية على عمال الشركة العامة لمرفأ اللاذقية...وحيث صدر قرار من رئيس مجلس الوزراء بتكليف 418 عامل من العاملين في الشركة والمرشحين من قلبها للعمل لدى شركة محطة حاويات اللاذقية الدولية وتحت إشرافهم استناداً للعقد الموقع مع الشركة وتكون هي الإدارة الحصرية لهؤلاء العمال على أن تتحمل الشركة المستقلة كافة الأجور والتعويضات المستحقة لهؤلاء العمال..وعلى أن تسدد الاشتراك التأميني المستحق من المرفأ وضريبة الرواتب والأجور حسب الأصول.

وبحسب الرئيس التنفيذي للشركة آلان ميدلتون..فإنه تم حتى الآن استلام 300 عامل.. وذلك قبل يوم واحد من مباشرة الشركة لعملها بداية الشهر الحالي...وبالرغم من أن ذلك لم يسمح بتوفير وقت لتدريبهم قبل مباشرة العمل في المشروع..إلا أن الشركة تعد برنامج تدريب لهؤلاء العمال بأسرع وقت ممكن ووفق النظم العالمية ..

ميدلتون أوضح في تصريح لسيرياستيبس: أن واقع العمل على أرض الواقع يشير إلى بعض الأمور التي لابد من التعامل معها وفي الوقت نفسه يجري العمل على تجاوزها سريعاً بالتنسيق مع الجهات المعنية

فالمعدات والتجهيزات المرفئية التي تم استلامها بحالة غير جيدة وقد بدأنا بأعمال الصيانة والتجديد مثلاً الحاضنات Straddle Carriers"" تم استلام 14 حاضنة 6 منها فقط بحالة مقبولة والباقي لا يعمل إلى جانب كون بعض المعدات المرفأية بحاجة إلى قطع غيار.

كما أن وجود اكتظاظ في ساحات المحطة بسبب وجود حاويات متروكة ومصادرات عددها حوالي 1000 حاوية تأخذ مساحة لا بأس بها ونحن ننتظر إزالتها بالإضافة إلى عدم جاهزية منطقة التوسع في المنطقة (حالياً منطقة خزان الوقود)

وعلى الرغم من ذلك "يقول ميدلتون" : فإن أداء المحطة جيد جداً ونسجل يومياً تفريغ 1000 كونتينر، والسفينة لا تتوقف في المرفأ أكثر من 24 ساعة وهذا طبيعي وإن كنا نسعى لان نكون أسرع في المستقبل.

كما أن عمليات تنزيل الحاويات من السفن إلى الأرض جيدة جداً ونحن بانتظار استلام معدات جديدة لتقديم خدمة أفضل.

وفي رده على سؤال يتعلق بنظام الفوترة ""Billing System قال ميدلتون: أنهُ تم تحضير نظام مؤتمت مؤقت يربط المحطة بصالة النافذة الواحدة وتم خلال هذه الفترة الماضية عرض هذا النظام على الشركة العامة للمرفأ لأخذ الموافقة وتم البدء بإصدار بعض الفواتير للحاويات الواصلة بعد 1/10/2009 ومنذ أشهر يتم العمل على تحضير نظام يدير المحطة بكافة فعالياتها بنظم متطورة.

وفي كل ذلك فإن شركة محطة حاويات اللاذقية...تشكل إحدى الانطلاقات الأساسية لمشاريع سورية القابضة التي بدأت تترجم تطلعاتها الاستثمارية في البلاد عبر مشروع أبراج سورية في البرامكة إضافة إلى شركة محطة حاويات اللاذقية.

يذكر أن إدارة وتشغيل محطة حاويات مرفأ اللاذقية يقوم عى ائتلاف بين سورية القابضة مع شركتي CMA –CGM و TERMINALLINK الفرنسية وشركة مرفأ اللاذقية من جهة أخرى.


المصدر : syriasteps

تسوق اكسسوارات وقطع غيار القوارب معدات صيد معدات غطس

صورة العضو الرمزية
Bahreya
مدير الموقع
مدير الموقع
مشاركات: 1217
اشترك في: السبت فبراير 24, 2007 10:27 am

Re: خبر لفتني عن محطة حاويات اللاذقية !!

مشاركة بواسطة Bahreya » الأربعاء أكتوبر 14, 2009 9:54 am

نعم قرأت هذا الخبر و يبدو فعلاً أن قطاع النقل البحري في سورية يلقى اهتماماً و رعاية لتطويره و تحسينه ... خاصة أنه يحتاج الكثير من العمل .

أخبار سابقة متعلقة : محطة حاويات اللاذقية

صورة العضو الرمزية
Bahreya
مدير الموقع
مدير الموقع
مشاركات: 1217
اشترك في: السبت فبراير 24, 2007 10:27 am

Re: خبر لفتني عن محطة حاويات اللاذقية !!

مشاركة بواسطة Bahreya » الثلاثاء سبتمبر 28, 2010 1:21 pm